انتقدت الحكومة الألمانية القصف الإسرائيلي لقوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) ودعت إسرائيل إلى التوضيح.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية: "إن إسرائيل لها الحق، مثل أي دولة أخرى، في الدفاع عن نفسها ضد الخطر والتهديدات والقصف من قبل حزب الله. ورغم ذلك فإن قصف قوات حفظ السلام الأممية ليس مقبولاً بأي حال".

Israel has the right to defend itself against Hezbollah’s attacks. But shelling #UN peacekeepers is unacceptable. The safety of @UNIFIL_ personnel in #Lebanon must be assured. We expect the incident to be fully investigated and clarified.

— GermanForeignOffice (@GermanyDiplo) October 11, 2024

وذكر المتحدث أن الحماية والأمن لا بد أن يكونا على رأس الأولويات، مضيفة أن الوزارة تتوقع أن "يتم التعامل مع هذه الواقعة بالكامل".

وكان المتحدث يشير إلى الواقعة التي شهدت إصابة اثنين من جنود حفظ السلام بقذيفة إسرائيلية على مقر "اليونيفيل" في لبنان.

من جانبه، دان وزير الخارجية الإيرلندي مايكل مارتن، الجمعة، الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان وأدى إلى إصابة جنديين من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وأعرب رئيس الوزراء سايمون هاريس عن "قلقه العميق" إزاء التقارير، لكن مارتن، وهو أيضاً نائب رئيس الوزراء، ذهب أبعد من ذلك ووصفها بأنها "تطور استثنائي وصادم جداً".

The latest appalling attack by Israel on UNIFIL troops in Lebanon is of grave concern.

It's time for Ireland to take stronger action - let’s pass the #OccupiedTerritoriesBill and #SanctionIsraelNow.

????️ @aodhanoriordain speaking in the European Parliament. pic.twitter.com/OVSNip8zNJ

— The Labour Party (@labour) October 10, 2024

وقال: "هذا يمثل تصعيداً خطيراً لعدوانية الجيش الإسرائيلي تجاه قوة الأمم المتحدة ومواقعها. ذلك غير مقبول بتاتاً".

ويبلغ عديد الكتيبة الإيرلندية 347 جندياً من أصل 10 آلاف جندي يخدمون في قوة اليونيفيل المكلفة الحفاظ على السلام في جنوب لبنان.

وخلال تحدثه إلى صحافيين في جنوب غرب إيرلندا، دعا مارتن المجتمع الدولي إلى "التوضيح لإسرائيل أن هذا السلوك غير مقبول".

وأضاف "يحتاج المجتمع الدولي الآن إلى التعامل بشكل جماعي مع إسرائيل والضغط عليها للكف عن هذا العمل، ووقفه، وضمان عدم تعريض قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للخطر".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحماية والأمن قذيفة إسرائيلية قوة حفظ السلام قوة اليونيفيل غير مقبول إسرائيل وحزب الله ألمانيا إيرلندا اليونيفيل حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: هجوم إسرائيل على "اليونيفيل" جريمة حرب

قال وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو، أمس الخميس، إن قوات إسرائيلية ارتكبت عملاً غير قانوني بإطلاق النار على مواقع تستخدمها قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، ووصف ذلك بأنه "جريمة حرب محتملة".

وقال كروزيتو، في مؤتمر صحافي،: "لم يكن هذا خطأ أو حادثاً. وقد يشكل جريمة حرب، ويمثل انتهاكاً خطيراً جدا للقانون الإنساني الدولي".

وأضاف وزير الدفاع الإيطالي أنه اتصل بنظيره الإسرائيلي للاحتجاج، كما استدعى السفير الإسرائيلي في إيطاليا للمطالبة بتفسير.

وفي وقت لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته نفذت صباح أمس عملية في منطقة الناقورة بجنوب لبنان، بالقرب من قاعدة لقوة اليونيفيل.

غوتيريش يستنكر هجمات إسرائيل على "اليونيفيل" في لبنان - موقع 24ندد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، بإطلاق الجيش الإسرائيلي النار على مواقع للقوة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، وطالب بحماية قوات حفظ السلام.

وأضاف أنه أصدر تعليمات لقوات الأمم المتحدة بالبقاء في أماكن محمية، وعلى إثر ذلك فتحت القوات الإسرائيلية النار في المنطقة.

وتشارك إيطاليا بشكل تقليدي بعدد كبير من القوات في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، ورغم عدم إصابة أي فرد من قواتها هذا الأسبوع، قال كروزيتو إن تصرفات إسرائيل ليست مقبولة.

وتسعى إسرائيل إلى نقل قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل بعيداً عن الحدود، لكن إيطاليا قالت إنه ليس من حقها فعل ذلك.

وقال كروزيتو: "طلبت من السفير أن يبلغ الحكومة الإسرائيلية أنه لا يمكن للأمم المتحدة وإيطاليا أن تتلقى الأوامر من الحكومة الإسرائيلية".

"WE DON'T TAKE ORDERS FROM ISRAEL!" - ITALY DEFENCE MINISTER SUMMONS ISRAELI AMBASSADOR AFTER ISRAEL FIRES AGAINST ITALIAN UN BASES IN LEBANON
"Defence Minister Guido Crosetto said Thursday that Israel may have committed war crimes by attacking the UNIFIL mission in Lebanon,… pic.twitter.com/CtT458gl1v

— Robin Monotti (@robinmonotti) October 11, 2024

وتتمركز قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المعروفة باسم "يونيفيل" في جنوب لبنان لمراقبة وقف الأعمال القتالية على امتداد خط ترسيم الحدود مع إسرائيل، وهي منطقة تشهد اشتباكات خطيرة بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

مقالات مشابهة

  • بايدن: طلبت من إسرائيل عدم استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بلبنان
  • قوات اليونيفيل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرض سلامة 10 آلاف جندي للخطر
  • اليونيفيل تعلن عن ثاني انفجار بمقر قواتها في جنوب لبنان خلال 48 ساعة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • "اليونيفيل" تعلن إصابة اثنين من جنودها بانفجارين في جنوب لبنان
  • جوتيريش: إطلاق النار على قوات "اليونيفيل" جنوب لبنان يعد انتهاكًا للقانون الدولي
  • إيطاليا: هجوم إسرائيل على "اليونيفيل" جريمة حرب
  • مسؤول عمليات السلام الأممية: قوات اليونيفيل في لبنان معرضة للخطر
  • قائد قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة: أنشطة اليونيفيل العملياتية في لبنان توقفت فعليًا منذ 23 سبتمبر
  • قوة حفظ السلام في لبنان: الجيش الإسرائيلي "أطلق النار عمدا" على كاميرات الأمن التابعة للأمم المتحدة في مقرنا بالجنوب وعطلها