صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@18:22:11 GMT

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الحذر

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

دعت شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، سائقي السيارات إلى "توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية⁩ الماطرة".
وطلبت الشرطة من السائقين، في حسابها على منصة "إكس": "الالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية".
بدوره، كتب المركز الوطني للأرصاد، على منصة "إكس": "أمطار غزيرة مع حبات برد صغيرة على طريق مربض - مسافي".


وفي منشور آخر، كتب "أمطار متوسطة إلى غزيرة على مربض (الفجيرة)".
وأفاد المركز، في منشورات عدة، بتساقط أمطار تتراوح بين الخفيفة إلى الغزيرة في كل من الليسيلي (دبي) وباتجاه اعسمة (الفجيرة) وعلى طريق خورفكان وعلى فلي (الشارقة) وأمطار خفيفة إلى متوسطة على صناعية العين والصاروج (العين)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مسافي (رأس الخيمة).

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تُطلع وفد «الإمارات للفضاء» على إنجازاتها شرطة أبوظبي تطلع على أفضل ممارسات تحديد هوية ضحايا الكوارث بأستراليا المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الأحوال الجوية الأمطار شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد لـ "اليوم": توقعات بأمطار رعدية نهاية الأسبوع على محافظات الشرقية

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار الرعدية الخفيفة إلى المتوسطة على محافظات المنطقة الشرقية خلال إجازة نهاية الأسبوع وحتى يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر.
ومن المتوقع أن تتأثر مدن الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، الجبيل، النعيرية، الأحساء، والعديد بهذه الأمطار التي ستكون متقطعة على مدار الأيام القادمة، مما يستدعي من الجميع أخذ الحيطة والحذر.

أمطار متقطعة


قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، إن المنطقة الشرقية ستشهد هطول أمطار متقطعة خلال هذه الفترة، مع توقعات بأن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة في معظم مناطقها.عقيل العقيل
وأضاف أن تأثير الأمطار سيمتد إلى مناطق أخرى من المملكة، حيث ستشهد منطقة مكة المكرمة ومدنها التابعة، مثل الطائف، ميسان، أضم، والعرضيات، أمطارًا تتراوح بين المتوسطة والغزيرة.
كما تشمل التوقعات العاصمة المقدسة، الجموم، الكامل، بحرة، وخليص، إضافة إلى الليث والقنفذة، اللتين من المتوقع أن تشهدا أمطارًا غزيرة يومي السبت والأحد.

أخبار متعلقة طقس الشرقية.. أمطار على الأحساءطقس الأحد.. سحب رعدية ممطرة على 4 مناطق وضباب صباحا بالشرقيةطقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة

وفي منطقة الباحة، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدن مثل بلجرشي، المندق، قلوة، بني حسن، والقرى، مع زيادة كثافة الأمطار في العقيق.

طقس عسير


أما منطقة عسير، فتشير التوقعات إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدن أبها، خميس مشيط، رجال ألمع، ظهران الجنوب، وغيرها من المدن المجاورة.

وتدعو الأرصاد جميع المواطنين والمقيمين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب التجمعات المائية، بالإضافة إلى اتباع الإرشادات الوقائية المعتمدة. كما تؤكد على أهمية متابعة تحديثات الأحوال الجوية من المصادر الرسمية لضمان السلامة العامة.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة بعدد من المناطق
  • الأرصاد لـ "اليوم": توقعات بأمطار رعدية نهاية الأسبوع على محافظات الشرقية
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • الأرصاد.. أمطار متوسطة إلى غزيرة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • "الصحة".. إيقاف شخصين لممارسة مهن صحية دون ترخيص
  • "الأرصاد" يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد
  • "الأرصاد: أمطار رعدية على المنطقة الشرقية ومناطق المملكة حتى الأحد - عاجل
  • طقس الأربعاء: أمطار خفيفة بعدد من المناطق