تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر تتراوح ما بين 40 و48 درجة من اليوم الأحد إلى بعد غد الثلاثاء، وذلك بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة، اليوم الأحد، بكل من تارودانت وأكادير إيدا أو تنان وإنزكان – آيت ملول وشتوكة – آيت بها وكلميم وأسا زاك وطانطان وطرفاية وبوجدور والسمارة والعيون وواد الذهب وبني ملال والفقيه بن صالح وسطات والرحامنة واليوسفية وآسفي ومراكش وقلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة وتزنيت وطاطا وزاكورة وسيدي إفني.

كما يرتقب، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 40 و44 درجة، اليوم الأحد، بكل من العرائش ووزان وكرسيف وتازة والخميسات وفاس ومكناس وتاونات ومولاي يعقوب وسيدي قاسم وسيدي سليمان وخريبكة وأزيلال والحوز وصفرو والحاجب وخنيفرة والقنيطرة وبن سليمان والراشيدية وسيدي بنور.

ومن المرتقب كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بكل من طاطا وأسا زاك وبوجدور والسمارة وأوسرد وواد الذهب.

ويتوقع أيضا أن تشمل هذه الظاهرة الجوية بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة، غدا الإثنين، عمالات وأقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وسطات وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش والرحامنة واليوسفية وتارودانت.

وخلال يوم الثلاثاء المقبل، يتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة بكل من كرسيف وتاونات وتازة والفقيه بن صالح وبني ملال وتارودانت.

كلمات دلالية الأرصاد الجوية موجة حر نشرة إنذارية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موجة حر نشرة إنذارية تسجیل درجات حرارة تتراوح ما بین بکل من

إقرأ أيضاً:

بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا

تشهد كثير من دول العالم هذا العام، بما فيها المملكة، ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، يطول أثره العديد من مناحي الحياة، ويتضمن اتخاذ بعض الإجراءات لتجنب مخاطر ارتفاع الحرارة على الصحة العامة.
هذه ليست المرة الأولى، ففي عام 2019، سجلت أوروبا درجات حرارة عالية غير مسبوقة، في وكان العام الأكثر حرارة على الإطلاق. إذ ارتفعت بنسبة أعلى من 1.2 درجة فوق المتوسط المسجل بين العامين 1981 و2010.أعلى درجات الحرارة بأوروباوخلال موجة الحر الصيفية، سجلت درجات حرارة قياسية في عدة مناطق من أوروبا الغربية، على سبيل المثال:
أخبار متعلقة إنهاء معاناة طفل من مرض "الكوازاكي" بالقلبمنها تحديث الحالة الاجتماعية.. أبرز استفسارات خدمات الضمان الاجتماعيكانت الدرجة الأعلى بالحرارة في ذلك العام 46 درجة مئوية، وتم تسجيلها في فيرارغ بإقليم هيرولت جنوب فرنسا يوم 28 يونيو 2019
سجل يوم 25 يوليو 2019 درجات حرارة عالية في عدد من المناطق، ففي المملكة المتحدة سجلت حديقة كامبريدج النباتية 38.7 درجة مئوية، وفي بخيننديك البلجيكية 41.8 درجة مئوية، ولينجن الألمانية 42.6 درجة مئوية، وستينسل في لوكسمبورج 40.8 درجة مئوية، وخلزيه راين الهولندية 40.7.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شهر يوليو 2023م يعتبر الشهر الأكثر حرًا على الإطلاق في أوروبا - مشاع إبداعيصيف 2023 الأكثر حرارة عالميًاإلا أن شهر يوليو 2023م يعتبر الشهر الأكثر حرًا على الإطلاق في أوروبا منذ بداية تسجيل درجات الحرارة، وبحسب مرصد كوبرنيكوس الأوروبي فإن الأشهر الثلاثة من بداية يونيو إلى نهاية أغسطس عام 2023 كانت الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم.
وكان متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر يوليو 2023م، أعلى بمقدار 0.2 درجة مئوية على الأقل من يوليو 2019، الذي كان يعتبر أعلى معدل حرارة سابقا في سجل الرصد البالغ 174 عامًا، وفقا لبيانات الاتحاد الأوروبي.العظمى بالمدن الأوروبية 2023الحرارة العظمى الأعلى لبعض المدن الأوروبية في يوليو 2023لندن: 28 درجة مئوية في 10 يوليو 2023باريس: 34 درجة مئوية في 8 يوليو 2023مدريد: 39 درجة مئوية كانت في 17 و18 يوليو 2023جنيف: 37 درجة مئوية في 11 يوليو 2023برلين: 32 درجة مئوية في 9 يوليو 2023

مقالات مشابهة

  • موجة حر تتعدى 49 درجة بداية من الخميس
  • بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • أجواء حارة جداً.. درجات الحرارة بالمحافظات اليوم
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)
  • تحذيرات من موجة حارة ورطوبة مرتفعة تستمر حتى يوليو
  • القيصومة والأحساء.. مدينتان سعوديتان ضمن المدن الأشد حرارة في العالم
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء
  • موقف الدمام والأحساء.. القيصومة الأعلى درجة حرارة في المملكة