تحتضن الرياض خلال الفترة من 16 حتى 19 الجاري، مؤتمر التقنيات المحاسبية تحت شعار "دور التقنيات والذكاء الاصطناعي في تطوير القطاع المحاسبي والمالي".
وتنظم الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين المؤتمر، ويصاحبه هاكاثون الحلول المحاسبية في نسخته الثانية.4 جلسات حوارية و18 ورشةوأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد المغامس، أن مؤتمر التقنيات المحاسبية يعد الأول من نوعه، إذ يناقش عبر أربع جلسات حوارية، و18 ورشة متخصصة أحدث التقنيات في خدمة مهنة المحاسبة والمراجعة مع استشراف مستقبلها في ظل ما يشهده العالم من تطورات ومتغيرات تقنية.


أخبار متعلقة في مجالات إدارة البنية التحتية.. أمين الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع عمدة سيئول"الجوازات" تصدر توضيحًا مهمًا بخصوص تنفيذ الخدمات الإلكترونيةكما يتطرق إلى النظر فيما يواجه المهنة من تحديات وبحث الحلول حولها، ويشارك في تقديم الجلسات الحوارية والورش التدريبية أكثر من 35 متحدثًا وخبيرًا محليًا ودوليًا وذلك بهدف تبادل التجارب والخبرات بين أوساط المجتمع المحاسبي.
وأكد المغامس، أن مؤتمر التقنيات المحاسبية يأتي ضمن حزمة من المبادرات والخطوات التي تسعى من خلالها الهيئة إلى تمكين المحاسبين ودعمهم، عبر مواكبة أحدث التقنيات التي تسهم في خدمة القطاع المحاسبي والمالي.

#مؤتمر_التقنيات_المحاسبية..
جلسات حوارية، وورش عمل، وإثراء معرفي لا محدود.
| 16 - 19 أكتوبر 2024م
| #الرياض
| اعرف المزيد وسجل حضورك الآن:https://t.co/vv9uoq1WJt pic.twitter.com/TPVu9S2zRA— الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين (@socpa_ksa) October 6, 202430 جهة مشاركةويأتي المؤتمر برعاية شركة أرامكو السعودية الشريك الاستراتيجي وهيئة السوق المالية شريكًا دائمًا وعدد من الشركاء المهنيين ويضم المعرض المصاحب 30 جهة مشاركة من بين جهات القطاع الحكومي، والشركات المحاسبية، وشركات الأنظمة المحاسبية مما يمنح الزوار فرصة الالتقاء بهم والتعرف على خدماتهم.
كما يشمل المعرض وجود ركن مخصص للاستشارات المهنية التي يقدمها نخبة من الخبراء. وسيشهد المؤتمر انطلاق هاكاثون الحلول المحاسبية بنسخته الثانية لهذا العام وسيقام خلال الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر2024م.
ويشارك به 100 فريق متسابق، و450 عضوًا مشاركًا، و60 مستشارًا و12 محكمًا للأفكار المقدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين مؤتمر التقنيات المحاسبية هاكاثون الحلول المحاسبية

إقرأ أيضاً:

«أمن المواصلات» تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية

زار اللواء عبيد سعيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات بدبي، والوفد المرافق له، أمس الخميس، مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2024، المقام في أرض المعارض بأبوظبي، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية.
واطلع اللواء الحثبور والوفد المرافق، على منصة «الاتحاد للقطارات»، وتعرف الى آخر مستجدات مشروع قطار الاتحاد، الذي يهدف لربط مختلف إمارات الدولة بشبكة سكك حديدية حديثة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة، تعزز من حركة التجارة والنقل الداخلي والخارجي.
كما اطلع على «منصة حفيت» المشروع الضخم للسكة الحديدية الذي يربط بين دولة الإمارات وسلطنة عمان، وأهميته في تعزيز التكامل الاقتصادي واللوجستي بين الدولتين.
وتخللت الجولة، زيارة عدد من منصات الشركات المشاركة بالمعرض، اطلع خلالها على أحدث المشاريع والابتكارات المتعلقة بتطوير منظومة القطارات والمشاريع المستقبلية بالمنطقة.
كما زار عدداً من الأجنحة والمنصات التي تضم أحدث ما وصلت إليه التقنيات العالمية في جميع مناحي الحياة، ومستجدات قطاع القطارات والأنظمة التابعة لها.
وعلى هامش المؤتمر، شارك موظفو إدارة أمن المواصلات في عدد من الجلسات الحوارية، وورش العمل التي تناولت أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الأمن في قطاع النقل والمواصلات.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني.. استمرار فاعليات مؤتمر ومعرض "إيجي هيلث"
  • نداء تستعرض أحدث ابتكاراتها في اتصالات المهام الحرجة بجيتكس 2024
  • «أمن المواصلات» تزور مؤتمر ومعرض السكك الحديدية
  • الإمارات.. "الاتحادية للضرائب" تستعرض مبادراتها الرقمية في "جيتكس"
  • بوسي تستعرض أناقتها عبر إنستجرام بفستان لافت | شاهد
  • هايتيرا تستعرض أحدث كاميراتها المحمولة على الجسم بتقنيتي 4G و5G في جيتكس 2024
  • الأول من نوعه.. افتتاح متحف الكاريكاتير بجامعة المنيا
  • جامعة الشارقة تنظم مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية
  • «إكسبو أصحاب الهمم».. منصة تعرض أحدث الحلول التقنية