سوريا – نقلت صحيفة “الوطن” السورية، تقارير إعلامية أفادت بأن القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق، تنوي غلق الشريط الحدودي مع سوريا.

فقد أشار مصدر أمني لوكالة “المعلومة” العراقية، إلى أن “هناك معلومات مسربة من مصادر أمنية في قاعدة عين الأسد الجوية، كشفت نية القوات الأمريكية إغلاق الشريط الحدودي مع سوريا غربي الأنبار، لدواع غير واضحة بالتزامن مع وصول تعزيزات حربية للقوات الأمريكية المتمركزة داخل العمق السوري”.

وأضاف المصدر أن “القيادات الأمنية المشرفة على الملف الأمني ليس لديها معلومات كافية حول هذا التوجه رغم استقرار الأوضاع الأمنية وعدم وجود أي تهديدات إرهابية محتملة”، مشيرا إلى “القوات الأمريكية كثفت خلال الفترة الحالية من عمليات الاستطلاع الجوي للطيران الحربي والمسير على المناطق الغربية باتجاه العمق السوري”.

وأوضح المصدر الأمني أن “القوات الأمريكية المتمركزة داخل مبنى قاعدة التنف استقبلت أرتالا حربية قادمة من قاعدة عين الأسد في مؤشر على وجود مخطط غير واضح المعالم ويتسم بالسرية التامة”.

ولفتت “الوطن” إلى أن هذه التحركات الأمريكية جاءت بعد أيام من استنكار سوريا، تسييس “الملف الكيميائي” من جانب منظمات دولية، وتجاهل التعاون التام الذي أبدته دمشق مع المحققين الدوليين وتأكيدها أن “قوات الاحتلال الأمريكي زودت الإرهابيين في منطقة التنف بمواد كيميائية ودربتهم على استخدامها، تحضيرا لفبركة حادثة استخدام أسلحة كيميائية بهدف توجيه الاتهام ضد سوريا، ضمن سعي واشنطن المتواصل لاستغلال “ملف الكيميائي” خدمة لأجنداتها”.

 

المصدر: الوطن

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القوات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف قاعدتَي “نيمرا” و”ميرون” ومواقع “الراهب والبغدادي وبركة ريشا”

 

الثورة /
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، امس الأحد، قصفها قاعدة “نيمرا” غرب طبريا، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، رداً على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقائد العسكري ميثم العطار، الذي تمّ استهدافه في بعلبك .
وذكرت المقاومة، أنّ قاعدة “نيمرا” المستهدفة هي إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية.
كما استهدفت في الإطار عينه، وفق بيانها، مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة “‏ميرون” في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وأصابته بشكلٍ مباشر، مما أدّى إلى تدمير جزء ‏من تجهيزاته واندلاع حرائق بداخله.‏
كذلك، استهدفت المقاومة التجهيزات ‏التجسسية في موقع “الراهب” بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى تدميرها.
وفي بيان نشرته، أفادت بأنّ استهدافها لموقع “الراهب”، يأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة”.
هذا، واستهدفت المقاومة الإسلامية موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة.
إلى ذلك، وبعد رصدٍ ‏ومتابعة لحركة جنود العدو “الإسرائيلي” في موقع بركة ريشا وعند وصولهم إلى الدشم المحددة في ‏نقطة المقتل، استهدفتهم المقاومة بالصواريخ الموجهة ‏وأصابوها بشكلٍ مباشر واندلعت النيران فيها وأوقعت جنود العدو بين قتيلٍ وجريح.
وأفادت الانباء من جنوب لبنان، بإطلاق صليات صاروخية من لبنان باتجاه عمق “الجليل” المحتل.
كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن “انطلاق صلية صواريخ ثقيلة نحو الجليل الأدنى”، تتضمّن 40 صاروخاً، وسمع دوي أصوات انفجاراتها وصولاً إلى طبريا.
كما أشارت إلى أنّ “حزب الله وسّع كثيراً من دائرة النار، إلى مستوطنات بعيدة في وسط الجليل”، معلنةً عن “إصابة مستوطن بجروح خطرة في مستوطنة كفر زيتيم”، من جراء هذا الاستهداف.
وفي سياق متصل، دعت مجلّة “ّذا أتلانتيك” الأمريكية رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إلى تذكّر الدروس المستفادة من عهد رئيس الحكومة الأسبق، مناحيم بيغن، ومفادها أن “لا نصر عسكرياً يمكن تحقيقه في حرب واسعة ضد لبنان”، و”لا شيء جيدٌ يمكن أن يأتي من حرب كهذه”.
وانتقدت المجلّة التصريح الأخير للوزير السابق بيني غانتس، بشأن “قدرة إسرائيل على تدمير جيش حزب الله في غضون أيام”، مؤكدةً أنه “إذا كان من الممكن القيام بشيء من هذا القبيل، لكانت إسرائيل قامت به بالفعل”.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها من القاعدة الجوية 101 في النيجر
  • النيجر والولايات المتحدة تعلنان اكتمال انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة نيامي
  • القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة نيامي في النيجر
  • منتخب “قفز الحواجز”.. تأهل تاريخي وطموحات بلا حدود في “باريس 2024”
  • حزب الله يستهدف قاعدتَي “نيمرا” و”ميرون” ومواقع “الراهب والبغدادي وبركة ريشا”
  • إردوغان يقول إنه قد يدعو الأسد لزيارة تركيا “في أي وقت”
  • “القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة
  • “اقعيم” يجري مباحثات لتنظيم إمدادات الوقود للمحطّات في المدن والمناطق
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • ماذا يجري تقنيا في نطاق الضاحية؟