رأس الخيمة (الاتحاد)
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إنجاز أكثر من 33 ألف معاملة تجارية رقمية، عبر منصة أعمال رأس الخيمة منذ بداية العام الجاري حتى شهر سبتمبر الماضي.
يأتي هذا الإنجاز في إطار تعزيز تكاملية الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة لمجتمع الأعمال، حيث وصلت نسبة التحول الرقمي لخدمات الدائرة إلى 100%.

 
وأكدت أمينة قحطان، مدير إدارة الشؤون التجارية، أن منصة أعمال رأس الخيمة، تعتبر «النافذة الرقمية» التي تتيح للمتعاملين إتمام جميع معاملاتهم التجارية من دون الحاجة لزيارة مقر الدائرة.
وتقدم المنصة 51 خدمة تجارية تشمل إصدار أو تجديد أو إلغاء الرخص التجارية، وحجز الأسماء التجارية، وإصدار التصاريح التجارية، وطلب شهادات «لمن يهمه الأمر»، إلى جانب مجموعة من الخدمات الرقمية الأخرى.
وأوضحت قحطان أن طلبات «إصدار وتجديد الرخصة»، تصدرت المعاملات الرقمية، حيث بلغ عددها 18ألفاً و933 معاملة منذ بداية العام.
وجاءت معاملات شهادات «لمن يهمه الأمر» في المرتبة الثانية بـ 5404 معاملات، تليها طلبات إصدار التصاريح التجارية بـ 3665 معاملة.
وتم تنفيذ 3537 معاملة تتعلق بتعهدات، وتجديد عقود، وتفويضات، وتسديد مخالفات، وشكاوى، وتعليق رخص، وتعديل تفويضات، في حين بلغت معاملات طلب معاينة الموقع 2248 معاملة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

حركاتي: إرتفاع حجم البضائع المعالجة عبر الموانئ التجارية

كشف الرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية “سير بور” حركاتي محمد كريم الدين. عن إرتفاع ملموس في حجم البضائع المعالجة عبر الموانئ التجارية. خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

وقال حركاتي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن الموانئ الكبرى عبر الغزوات. الجزائر العاصمة، عنابة ومستغانم. قد عرفت قفزة نوعية في حجم نشاطها التجاري خلال ذات الفترة. مضيفا أن إجمالي البضائع المعالجة خلال السداسي الأول عبر الموانئ التجارية قدر بـ 64 مليون طن. أي زيادة بـ 3 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة للسنة الماضية.

كما أشار نفس المسؤول، إلى أنه من أهم الموانئ التي عرفت إرتفاع ملحوظ في نشاطها خلال السداسي الأول، ميناء تنس الغزوات، عنابة، مستغانم والجزائر العاصمة.

وفيما يخص البضائع خارج المحروقات فقد تم تسجيل خلال السداسي الأول ما يعادل 33 مليون طن أي بزيادة تقدر بـ 8 بالمائة مقارنة بنفس الفترة لسنة 2023. من جهة أخرى فإن إجمالي الحاويات المعالجة خلال السداسي الأول لسنة 2024 تقدر بـ 860 ألف حاوية. أي تسجيل إرتفاع بنسبة 23 بالمائة مقارنة بنفس الفترة لسنة 2023.

مقالات مشابهة

  • "مصر الرقمية" تستعرض إنجازات 4 سنوات والفرص الاستثمارية
  • "مصر الرقمية" بوابة جذب الاستثمارات الأجنبية لقطاع التعدين
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تنجز 33 ألف معاملة رقمية خلال 9 أشهر
  • "تياسير" تطلق منصة رقمية للمواطنين المستفيدين من "قروض أبوظبي للإسكان"
  • «تياسير» تطلق منصة رقمية للمواطنين المستفيدين من برامج قروض هيئة أبوظبي للإسكان
  • 7083 تبليغ بمحتويات رقمية غير مشروعة عبر منصة "إبلاغ" الأمنية خلال 3 أشهر غالبيتها تتعلق بالنصب والاحتيال
  • الإمارات.. "الاتحادية للضرائب" تستعرض مبادراتها الرقمية في "جيتكس"
  • والي الشمال يعاتب مسؤولا في وزارة التجهيز بسبب مشاريع طرق لم تنجز رغم تمريرها من سلطاته
  • حركاتي: إرتفاع حجم البضائع المعالجة عبر الموانئ التجارية