بوابة الوفد:
2024-10-12@03:24:25 GMT

رسم الشخصية المتحركة في نقاشات بثقافة المنيا

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

تواصل قصور الثقافة بمحافظة المنيا ، تنفيذ فعاليات الورشة التدريبية ، بعنوان كيفية رسم الشخصية المتحركة ، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة ، حيث واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، فعاليات الورشة التدريبية لتنفيذ الرسوم المتحركة والإعلانات "Moho Studio" .

 

والتي تعقدها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين ، برئاسة الدكتورة منال علام، بقصر ثقافة المنيا، لعدد من العاملين بالفرع  ، وشهدت الفعاليات لقاء بعنوان "كيفية رسم الشخصية المتحركة" أوضح خلاله المخرج دكتور  محمد ربيع، مدرس الرسوم المتحركة بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة، جامعة المنصورة، أهمية تصميم الشخصية بالنسب وفقا لطبيعتها سواء كانت لسيدة أو لرجل أو طفل.

 

مشيرا أن تصميم الشخصيات الكاريكاتيرية يختلف عن الطبيعة، ففيه يحرص الرسام على رسم الملامح بشكل مميز، يمكّن المُشاهد من قراءة المشهد وفهم المغزى منه  ، كما تناول تفصيليا كيفية توزيع كتلة الجسم وربطها بالصفات الأساسية الشخصية، وأيضا كتلة الرأس وما تشمله من رقبة عينين وأذنين ، مع توضيح مدى تأثرهم بتعابير الوجه من حزن وفرح وغيرها، واختتم اللقاء بتعريف المتدربين كيفية اختيار الملابس المناسبة للشخصية، مع مراعاة النوع، وطبيعة الدور الذي تلعبه، ووفقا للفئة العمرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الورشة التدريبية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية

انطلق منذ قليل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، وافتتح وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ32، اليوم الجمعة، على خشبة مسرح النافورة، بدار الأوبرا المصرية، دورة "سيد درويش"، بحضور العديد من نجوم الفن بالوطن العربي.  

و قال الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، إن مهرجان الموسيقى العربية يحتقي بلغتنا وتراثنا الموسيقي الفريد فنحن شعوب تتحدث بلغة الموسيقى وتعشق الغناء، حيث كانت الموسيقى والغناء جزءا من حياة المصري القديم التي خالدها على جدران المعابد.

وأضاف" هنو" إن الموسيقى لغة تنفذ لأعماق الروح، ومصر شهدت ولادة العديد من الملحنين والفنانين، ويلعب المهرجان دورا في تعزيز الهوية ويكمل الصورة ومنه نستطيع استرداد التراث في عالم يشهد تغيرات واسعة.

وواصل هنو في كلمته،  مشددا على أن المهرجان يشكل فرصة للباحثين والدارسين مما يسهم في تعزيز الحوار الفكري، ولذلك علينا جميعا أن نعمل لجعل  الموسيقى جسر بين الشعوب ومنصة لتعريف الموسيقى في العالم الأجمع.

ووجه هنو الشكر لكل من ساهم في نجاح المهرجان منذ نشأته على يد الراحلة الدكتورة رتيبة وصولا إلى القائمين على النسخة الحالية من المهرجان. 
واختتم كلمته قائلا: لنجعل من الموسيقى العربية نغما يصدح في سماء الوطن العربي.

وشهد حفل الافتتاح، تكريم العديد من الرموز الذين ساهموا في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي،  في مقدمتهم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة الأسبق، و رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق، والمؤلف الموسيقي اللبناني زياد رحباني، و العماني خالد بن حمد البوسعيدي، الموسيقار السعودي ممدوح سيف، ومن مصر تم تكريم الموسيقار صلاح الشرنوبي، الكينج محمد منير،  المطرب محمد محسن، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبدالله حلمي، فنان الخط العربي محمد حسن، فنان الخط العربي الدكتور خليفة الشيمي، والدكتور إنعام لبيب، والدكتور محمد شبانة، و الشاعر إبراهيم عبدالفتاح، ومن تونس الفنان لطفي بوشناق، والمطرب المغربي فؤاد زبادي، بالإضافة إلى أسماء الشعراء حسين السيد ومأمون الشناوى واحمد الحجار

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية
  • سوهاج.. احتفالات مكثفة بذكرى نصر أكتوبر وورش وعروض متنوعة للأطفال
  • مهرجان «دي-كاف» ينظم 9 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ 12
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم الورشة الثانية بعنوان “تصفير البيروقراطية في المستشفيات”
  • مهرجان "دي-كاف" ينظم 9 ورش فنية ضمن فعاليات دورته الـ12
  • دور المرأة في بناء المجتمع ضمن نقاشات قصور الثقافة بحاجر العديسات بالأقصر
  • ثقافة القليوبية تنظم ندوة بعنوان "اليوم العالمي للصحة النفسية" بسنديون
  • ثقافة المنيا تناقش آليات تحريك الرسوم المتحركة وتوظيف الإضاءة
  • ختام فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لحقوق طنطا بعنوان «القانون والإتجار بالبشر»