تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42.126 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، حسبما أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأضافت المصادر الطبية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98.

117 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدًا، و231 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

و يُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار الحرب إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الأطفال والنساء الشهداء في قطاع غزة المستشفيات المساعدات الحيوية حصيلة الشهداء في قطاع غزة سكان قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حصيلة عدوان 369 يومًا.. 42.010 شهداء فلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 369 على التوالي إلى 42.010 شهداء، ونحو 97.720 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 45 فلسطينيًا وإصابة 130 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، إضافة إلى ارتكاب 3 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في رام الله والبيرة فجر اليوملبنان: لدينا "تطمينات" دولية بعدم قصف إسرائيل مطار بيروتوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.اعتقال 25 فلسطينيًا بالضفةاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيًا على الأقل، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة اليوم الأربعاء، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ارتفاع الشهداء الفلسطينيين في العدوان على قطاع #غزة إلى 41965 شهيدًا#اليوم https://t.co/MYyVps8Jrh— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الاعتقالات تركزت في بيت لحم وجنين وقلقيلية والخليل، ومن بين المعتقلين سيدة وأطفال وأسرى سابقون.
وفي سياق متصل، هاجم عشرات المستوطنين منطقة سبسطية شمال مدينة نابلس، واعتدوا على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى بقصف 4 منازل مأهولة في جباليا (شاهد)
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 61 شهيدا و231 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • حصيلة عدوان 369 يومًا.. 42.010 شهداء فلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال
  • الاحتلال يصعد عدوانه شمال قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • حصيلة أوليّة... كم بلغ عدد الشهداء والجرحى في غارة الوردانية؟
  • حصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 42 ألفا
  • صحة غزة تعلن حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية