موسكو-سانا

استهدف سلاح الجو الروسي اليوم قوات النظام الأوكراني في 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 أخرى في مقاطعة سومي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم: إن “سلاح الجو الروسي نفذ ضربات مباشرة على 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 منطقة أخرى في مقاطعة سومي”، موضحة أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ 24 الساعة الأخيرة على محور كورسك، بلغت نحو 300 عسكري.

وأوضح البيان أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال فترة القتال على محور كورسك بلغت أكثر من 21900 عسكري، و144 دبابة، و69 مركبة قتال مشاة، و98 ناقلة جند مدرعة، و897 مركبات قتالية مدرعة، و594 سيارة، و181 قطعة مدفعية، و34 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وخمس مركبات نقل وتحميل، و47 محطة حرب إلكترونية، وتسعة رادارات مضادة للبطاريات، وثلاثة من رادارات الدفاع الجوي، و22 وحدة من المعدات الهندسية، منها 13 مركبة لإزالة الحواجز، ووحدة واحدة لإزالة الألغام من طراز “أو أر-77″، وثلاث مدرعات للإصلاح والإجلاء.

وفي تقريرها الأسبوعي أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية تمكنت من تحرير بلدتي زولوتايا نيفا وأوستروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ودمرت لواءي مشاة ميكانيكيين، ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية، وأربعة ألوية دفاع عسكرية، ولواء من الحرس الوطني، كما تم صد 10 هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

إلى ذلك ذكر بيان وزارة الدفاع أنه خلال الأسبوع تمكنت وحدات من قوات مجموعة “المركز” التابعة للقوات المسلحة الروسية، من تحرير بلدة غرودوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتم تدمير عدد من ألوية غايغر، والألوية المحمولة جواً للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواءين من مشاة البحرية، وثلاثة ألوية دفاع أرضي، وثلاثة ألوية من الحرس الوطني.

كما تم صد 58 هجمة لمجموعات هجومية معادية وعلى مدار أسبوع، بلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه نحو 3370 عسكرياً، وأربع دبابات، من بينها دبابات “ليوبارد” مصنوعة في ألمانيا ودبابات “إي إم إكس-10” مصنوعة في فرنسا، و11 مركبة قتالية مدرعة أخرى، بما في ذلك مدرعة “إم- 113″، وناقلة جنود، ومركبة مشاة قتالية من طراز “برادلي” مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان وزارة الدفاع، أنه خلال الأسبوع، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثلاثة صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز “أتاكمز” مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، وثلاث قنابل جوية موجهة من طراز “هامر” مصنوعة في فرنسا، وصاروخ موجه مضاد للطائرات “إس- 200″، و33 صاروخًا من طراز “هيمارس” مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى 603 طائرات دون طيار.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القوات الأوکرانیة للقوات المسلحة وزارة الدفاع مصنوعة فی فی مقاطعة من طراز

إقرأ أيضاً:

"الناتو" يقر بنجاحات القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا

أقر الأمين العام لحلف الناتو مارك روته بالنجاحات التي حققتها القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا، واصفا الوضع في كييف "بالصعب".


ودعا روته الشركاء الغربيين إلى زيادة الدعم والمساعدة لكييف. وتابع روته "يجب علينا ضمان تدفق المساعدات إلى أوكرانيا، وبهذا المعنى فإن اجتماع "رامشتاين" الأسبوع المقبل سيكون مهمًا. الوضع في ساحة المعركة لا يزال صعبا، ونحن نرى أن روسيا تضمن ذلك بشكل بطيء، مضيفا "لكن مع ذلك يجب أن نساعد أوكرانيا، فهي بحاجة إلى المساعدة الآن".

ومن المقرر أن يعقد اجتماع في 12 أكتوبر الجاري في المانيا، وتحديدً في  قاعدة "رامشتاين" الجوية الأمريكية، حيث يعقد حلفاء أوكرانيا اجتماعًا لدعم رؤية كييف لإنهاء الحرب مع روسيا والتي تقترب من عامها الثالث.

ويتمركز في القاعدة نحو 15 ألف عسكري ويعمل فيها نحو 30 ألف متخصص مدني، و"رامشتاين" هي واحدة من قاعدتين في ألمانيا يعتقد أنهما تخزنان رؤوسا حربية نووية.  

وأطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنها تهدف "لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للانتهاكات والإبادة الجماعية على يد نظام كييف لمدة ثماني سنوات". وقال إنه لتحقيق ذلك، من المخطط تنفيذ "نزع السلاح وإزالة النازية من أوكرانيا" وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على بلدتين في دونيتسك
  • استيلاء القوات الأوكرانية على محطة كورسك للطاقة النووية يهدد بتكرار كارثة تشيرنوبل
  • الدفاع الروسية: حررنا بلدة بوكروفسكي في مقاطعة كورسك
  • «الدفاع الروسية»: حررنا بلدة بوكروفسكي في مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • "الدفاع الروسية": قواتنا حررت بلدة بوكروفسكي بمقاطعة كورسك
  • روسيا تستعيد قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية
  • استراتيجية شاملة للتطوير فى الأسلحة والمعدات وتنويع مصادرها
  • "الناتو" يقر بنجاحات القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا