أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية استمرار الجهود المبذولة لتقديم الرعاية الصحية الشاملة في المناطق الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.

 

وتأتي هذه القوافل ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لتقرير قدمته الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة، حول سير العمل في القوافل الطبية بالمحافظة، حيث أشار التقرير إلى تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين في قرية البهسمون بمركز إهناسيا، حيث تضمنت القافلة 9 عيادات في 8 تخصصات طبية شملت: الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام.

 

ووقعت القافلة الكشف الطبي على 1653 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى منها: 75 تحليل دم، 30 تحليل طفيليات، 7 حالات أشعة عادية، 6 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 5 مرضى للمستشفيات لاستكمال العلاج، كما تم إجراء 45 فحصًا باستخدام الموجات فوق الصوتية.

 

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي استفاد منها 160 مواطنًا، حيث تناولت موضوعات الوقاية من فيروس كورونا، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدي، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، والتي استفاد منها 300 مواطن، وبلغ إجمالي الخدمات المقدمة من القافلة 4552 خدمة.

 

وتُنفذ هذه القوافل تحت إشراف إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور ياسر خيري، منسق القوافل العلاجية، وبمشاركة فريق من المسؤولين الطبيين والإداريين، لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين في القرى والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

الكشف والعلاج مجانًا.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية بقرية بقلولة| صور

 أطلقت جامعة كفر الشيخ اليوم الخميس، قافلة طبية بشرية لقرية بقلولة والقرى المجاورة بمركز الرياض، تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك فى إطار إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خلال زيارة مستشفى العبور.. محافظ كفر الشيخ: الصحة في مقدمة أولوياتى| صور محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العبور| صور

يأتي هذا بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، ويأتي هذا المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة، وجاءت القافلة سلسلة لامتداد القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ ومؤسسة حياة كريمة.


وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومتابعة نافع حمادة، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح، مدير ادارة متابعة المشروعات.

تخصصات طبية مختلفة


شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض والآداب، وجرى الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب.

خدمات تمريضية متميزة

وقدمت القافلة خدمات تمريضية كقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم، و كيفية العناية بالقدم السكرى، والأنيميا للاطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال فى التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية، وكذلك الإرشاد النفسي والأسري للمواطنين.


وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وضمت القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري وطب الفم والاسنان والتمريض.

فحص وعلاج 972 حالة

ومن جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى انه جرى تحويل أكثر من 50 حالة إلى مستشفى الجامعة لإجراء التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم، فضلاً عن إجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية بقلولة مركز الرياض ليبلغ العدد الإجمالي للحالات 972 حالة، وجرى الكشف عليهم من خلال نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وجرى صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

FB_IMG_1728566452451 FB_IMG_1728566446258 FB_IMG_1728566441826 FB_IMG_1728566444345 FB_IMG_1728566450261 FB_IMG_1728566455978 FB_IMG_1728566458770 FB_IMG_1728566462517 FB_IMG_1728566465679 FB_IMG_1728566468725 FB_IMG_1728566471290

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: فحص وعلاج 1653 مريضًا وتقديم 4552 خدمة طبية مجانًا في قافلة بإهناسيا 
  • بنى سويف: علاج 1650مواطنا وتقديم 4500 خدمة طبية مجاناً في قافلة بأهناسيا
  • صحة البحيرة: كشف وعلاج لـ ١٢٧٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بالمحمودية
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد قافلة صندوق "تحيا مصر" لعلاج أمراض العيون بالمجان
  • الكشف والعلاج مجانًا.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية بقرية بقلولة| صور
  • بالمجان.. الكشف على 214 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • برعاية تحيا مصر.. قافلة طبية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار في بني سويف
  • "تحيا مصر" ينظم قافلة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار ببني سويف
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية منشأة كمال بالفيوم