أعلنت جوجل عن تحديث كبير لنموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها، "Gemini"، حيث دمجت النموذج الأحدث لتوليد الصور، Imagen 3، لتعزيز القدرات البصرية لروبوت الدردشة Gemini.

هذا التحديث، الذي تم الكشف عنه يوم الأربعاء، يهدف إلى تحسين ميزات توليد الصور وجعل هذه الأدوات المتقدمة متاحة لجميع المستخدمين، بما في ذلك أولئك الذين يستخدمون النسخة المجانية.



كما سيتمكن المطورون الذين يستخدمون واجهة برمجة تطبيقات (API) الخاصة بـGemini من الوصول إلى Imagen 3 لتطوير تطبيقات وتجارب بصرية محسّنة.


أقرأ أيضاً.. ميزة جديدة من "جوجل فوتوز" تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات



يمكن الآن لجميع مستخدمي Google Gemini إنشاء صور باستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي الأحدث Imagen 3، سواء كانوا يستخدمونه عبر الإنترنت، في التطبيق، أو ضمن نظام أندرويد. في السابق، كانت هذه الميزة متاحة فقط للمشتركين في خدمة Gemini Advanced عبر إصدار الويب من الذكاء الاصطناعي.

تم الكشف عن Imagen 3 خلال حدث I/O الذي عقدته جوجل في وقت سابق من هذا العام. وقد تم تطويره بواسطة مختبر الأبحاث الخاص بالشركة، DeepMind، ويتميز بقدرته على إنشاء صور مربعة عالية الواقعية، مشابهة لتلك التي ينتجها Midjourney أو Flux.


أقرأ أيضاً.. جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين

 

 


ومع ذلك، هناك بعض القيود، خاصة للمستخدمين المجانيين لـGemini. حالياً، لا يمكنك استخدامه لإنشاء صور للأشخاص إلا إذا كنت مشتركاً في خدمة Gemini Advanced بسعر 19 دولاراً شهرياً، وحتى في هذه الحالة، لن يتمكن من توليد صور لأشخاص حقيقيين.

أخبار ذات صلة اعتماد مجلس الوزراء موقف الدولة بشأن سياسة الذكاء الاصطناعي يرسخ ريادتها في المجالات التكنولوجية عالمياً ماسك يعلن عن "روبوفان" و"سايبركاب": ثورة في مستقبل التنقل الذاتي

تكمن قوة Gemini الحقيقية في توليد الصور في قدرته على تعديل الصور بسهولة أو حتى تغييرها بالكامل بناءً على وصف نصي بسيط. قد تحتاج إلى تحديث التطبيق للحصول على هذه الميزة.

يعتبر Imagen 3 ترقية بصرية مقارنة بالإصدار السابق Imagen 2، حيث يوفر صوراً أكثر غنىً وتفصيلاً، كما أن النموذج أكثر دقة في اتباع التعليمات المعطاة له من قبل Gemini.

كانت جوجل قد أزالت سابقاً قدرات توليد الصور من Gemini لبعض الوقت بسبب مخاوف تتعلق بالحذر المفرط عند إنشاء صور لأشخاص. كما كان النموذج السابق يميل إلى جعل كل شيء يبدو وكأنه مصنوع من البلاستيك.

يجلب النموذج الجديد قدرات توليد الصور في جوجل إلى مستوى قريب من DALL-E 3 الخاص بـ OpenAI، على الرغم من أنه لا يزال ينتج صوراً مربعة فقط، في حين يمكن لـChatGPT استخدام DALL-E 3 لإنشاء صور بأي حجم أو اتجاه.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روبوتات الذكاء الاصطناعي الإنترنت جوجل الذکاء الاصطناعی تولید الصور

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية والتوطين» تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي خلال «جيتكس»

تستعرض وزارة الموارد البشرية والتوطين، مجموعة مبادرات رئيسية للتحول الرقمي في خدماتها، خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2024، الذي ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

وتعكس المشاركة الواسعة للوزارة، ضمن منصة الحكومة الاتحادية في المعرض، تجربتها الرائدة في تبني الحلول الرقمية، والاستفادة من مخرجات الذكاء الاصطناعي، بما يدعم خطواتها نحو تصفير البيروقراطية، وتطوير خدماتها وتعزيز تجربة المتعاملين، والمساهمة في جهود ريادة الدولة وتنافسيتها، في الخدمات الحكومية وترسيخ مكانتها في صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي. وتعرض الوزارة عبر شاشاتها التفاعلية، الخدمات التي يوفرها تطبيقها الذكي، الذي يمكن المنشآت والعمال والعمالة المساعدة، من إجراء كافة المعاملات ضمن متطلبات الأمان والموثوقية والخصوصية، بكل سهولة ويسر، وإبقاء أصحاب العمل على اطلاع بشكل استباقي على حالة منشآتهم، والعاملين فيها، ما يحقق لهم عدم التعرض للغرامات أو المخالفات، إضافة إلى تمكين العمال من التعرف على حقوقهم وواجباتهم والتواصل مع الوزارة بشكل مباشر، وغيرها من الخدمات.

أخبار ذات صلة بدور القاسمي: «ملتقى المكتبات الإماراتية» منصة جديدة للتحول الرقمي انطلاق القمة السنوية لموارد الحكومة والشباب في دول «التعاون»


كما تعرض الوزارة، «نموذج محاكاة سوق العمل»، و«مشروع الذكاء الاصطناعي في نظام توزيع الحصص» (تصاريح استقدام العمالة للشركات)، و«مشروع الاعتماد الآلي». وتتيح منصة الوزارة للجمهور الاطلاع على «مشروع التفويض الإلكتروني»، وعلى خدمات «باقة العمل»، باعتبارها واحدة من أهم مخرجات برنامج «تصفير البيروقراطية الحكومية وتعزيز الخدمات»، فيما تعرض الشاشات التفاعلية للوزارة «مرصد سوق العمل». يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين، هي أول جهة اتحادية تنقل كامل أنظمتها وخدماتها، من مركز بيانات الوزارة الرئيسي إلى البيئة السحابية للشبكة الاتحادية بهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (FEDnet)، توافقاً مع خطتها الاستراتيجية في التحول الرقمي، وتوسيع الخدمات الرقمية الآمنة.
كما تواصل الوزارة خدمة عملائها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق واتس آب، إضافة إلى التطبيق الخاص ببرنامج «نافس» والذي ساهم في تحقيق طفرة حقيقية في أعداد المواطنين العاملين بالقطاع الخاص.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بعد ارتباط جوائز نوبل بعملاء جوجل.. مخاوف من سيطرة الذكاء الاصطناعي على الجائزة
  • “الرياضة للجميع” يعتمد أجندة الفعاليات المجتمعية للموسم الجديد
  • أخبار التكنولوجيا|تحديث جبار من فيفو يصل هذه الهواتف.. هاتف أوبو الجديد يقهر iPhone 16 Pro
  • تحديث ميزات Zoom يركز على مساعد الذكاء الاصطناعي
  • ارتباط بعض فائزين نوبل بجوجل يثير جدلا حول الذكاء الاصطناعي
  • جميع مستخدمي Gemini يمكنهم الآن إنشاء صور باستخدام Imagen 3
  • «الموارد البشرية والتوطين» تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي خلال «جيتكس»
  • ميتا تطلق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي في 21 دولة جديدة
  • أوبر تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي لتعزيز النقل الكهربائي وتجربة السائقين