قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أوردت أنه تم الإعلان رسميا لأول مرة عن أن جبهة قطاع غزة ساحة قتال ثانوية، بينما جبهة لبنان ساحة قتال رئيسية، خاصة مع بدء العملية البرية العسكرية في جنوب لبنان.

الإبقاء على قطاع غزة جبهة ثانوية

وأضافت «أبو شمسية»، خلال مراسلتها للقناة، أنه عندما بدأت قوات الاحتلال التوسع في لبنان كان هناك قرار داخلي سياسي إسرائيلي، بأن لبنان أصبحت الجبهة الرئيسية للقتال، مع الإبقاء على قطاع غزة جبهة ثانوية.

ولفتت إلى أن الهدف من الجبهة الرئيسية الاقتحام والتوغل البري للقضاء على القدرات العسكرية التابعة لأي فصيل يقاوم الاحتلال أو يجابهه، أي إن جيش الاحتلال كان قد أنهى مهامه في قطاع غزة المتمثلة في القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس.

العملية مستمرة في غزة

وأشارت إلى أن حكومة الاحتلال، نوهت إلى أن العملية مستمرة في غزة بوجود قوة وفرقة نظامية وهي الفرقة 162 العاملة في جباليا وتحتاج إلى عدة أسابيع أو أشهر لمنع إعادة تنظيم العمليات العسكرية، ومنع خروج سكان شمال القطاع إلى الجنوب؛ لتطبيق خطة الجنرالات لتهجير 200 ألف من سكان القطاع ومحاصرة المقاومين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة لبنان الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا في غارات على غزة

أكد يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، منذ فجر اليوم.

وقال خلال رسالة عبر القاهرة الإخبارية، إنّ هناك 4 شهداء جراء القصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب مخيم النصيرات، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أحكم قبضته بشكل كامل على المحافظة الشمالية من قطاع غزة وتحديدا بلدات بيت لاهيا ومنطقة جباليا، والمخيم محاصر الآن بشكل تام ولا يمكن الخروج منه.

قصف مخيمي البريج والنصيرات

وتابع: «8 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة»، مشيرا إلى أن الطائرات المسيرة تستهدف من يتحرك بين أزقة وحارات مخيم جباليا.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال يشن هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل عملياته العسكرية على جباليا
  • الاحتلال يصنف غزة “جبهة قتال ثانوية” .. ماذا يعني هذا؟
  • إسرائيل تصنف غزة ساحة قتال ثانوية لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • إسرائيل تعلن قطاع غزة ساحة قتال «ثانوية» وتوجّه أنظارها نحو لبنان
  • ماذا بعد تصنيف غزة جبهة قتال ثانوية؟ خبير عسكري يجيب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرّف غزة بـ«ساحة قتال ثانوية» لأول مرة منذ 7 أكتوبر 2023
  • جيش الاحتلال يصنف غزة ساحة قتال ثانوية لأول مرة منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية» تبرز استهداف حزب الله للقواعد العسكرية للاحتلال بالصواريخ
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد أكثر من 21 فلسطينيا في غارات على غزة