مقالات مشابهة قبل الجميع.. حجز تذاكر مباراة الشباب ضد النصر في الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين 2024

‏20 دقيقة مضت

مبيعات مرسيدس الكهربائية في أميركا تهبط 42%.. وطراز تقليدي يتقدم

‏28 دقيقة مضت

من هنا.. خطوات حجز تذاكر نزال موسم الرياض 2024

‏36 دقيقة مضت

رئيس هيئة الترفيه يحدد موعد افتتاح حفل موسم الرياض الموسم الثالث له

‏41 دقيقة مضت

رابط فتح حساب بنك الخرطوم اون لاين تطبيق بنكك والشروط والمستندات المطلوبة

‏58 دقيقة مضت

حقل غاز عملاق يقطع شوطًا مهمًا نحو التشغيل.

. احتياطياته 11 تريليون قدم مكعبة

‏ساعتين مضت

انتشرت أخبار تفيد تعليق الدراسة الحضورية الفترة المقبلة، وذلك بالتزامن مع إصدار المركز الوطني للأرصاد عدة تحذيرات، حول حالة الطقس في 3 مناطق بالمملكة، لذلك نوهت وزارة التعليم إلى أنه سيتم تعطيل الدراسة في حال استمرار هذه الحالة المناخية، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين بقطاع التعليم في المقام الأول.

تعليق الدراسة الحضورية بعدد من المناطق

حذر المركز الوطني للأرصاد، كم تساقط أمطار غزيرة، حيث سيصاحبها زخات برد وجريان سيول، كما سيصاحب هذه الحالة المطرية عواصف ترابية مثيرة للغبار وقد تتسبب في حجب الرؤية الأفقية، وذلك على عدة مناطق في المملكة، هم عسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة الباحة، مما جعل الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن احتمالية تعطيل المدارس، ولكن وزارة التعليم لم تصدر أي قرارات رسمية حتى الآن، ولكن من المؤكد تحويلها إلى عن بعد في حال كان هناك خطورة على التلاميذ أو العاملين بقطاع التعليم، كما شددت الوزارة على الالتزام بقنواتها الرسمية في الحصول على المعلومات المتعلقة بالعملية التعليمية.

قرارات التعليم لطلاب المرحلة الثانويةأعلنت الوزارة عن عدة قرارات عاجبلة تتعلق بطلاب المرحلة الثانوية، حيث أعلنت أنه سيتم إضافة مسارات جديدة لطلاب هذه المرحلة.نوهت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق هذه المسارات عما قريب، حيث ستشمل جميع طلاب المرحلة الثانوية في مختلف مدارس المملكة ومكاتب التعليم.أعلنت الوزارة أنها قد خصصت رابط الكتروني، وذلك للاستعلام عن الرسوم الدراسية بمختلف المدارس لهذا العام الدراسي.المسارات الجديدة لطلاب الثانية

حددت وزارة التعليم 4 مسارات جديدة لطلاب الثانوية، وهذه المسارات:

السياحة.الفنون.الضيافة.الرياضة.الملتقى الوطني للتميز المدرسيأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه في يوم الاثنين المقبل 14 أكتوبر، سيتم الإعلان عن المدارس السعودية المتميزة.تتضمن المدارس الحكومية والعالمية والأهلية بكافة مناطق المملكة، حيث سيتم تكريم المدارس المتميزة، في الملتقى الوطنى للتميز المدرسي.تنظم هيئة تقويم التعليم بالتعاون مع وزارة التعليم هذا الملتقى، وذلك لإطلاق مرحلة جديدة نحو تعزيز جودة التعليم المدرسي.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: وزارة التعلیم دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

التعليم تتوسع في المدارس المصرية اليابانية وتعلن تفعيل التوكاتسو بـ100 مدرسة حكومية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، انها تخطط للتوسع في أعداد المدارس المصرية اليابانية والتي يبلغ عددها حتى الآن 55 مدرسة فى 26 محافظة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان المدارس المصرية اليابانية حاليا تضم أكثر من 16 ألف طالب و2000 معلم ومعلمة.

غلق باب التقديم للطلاب والمعلمين بفروع المدارس المصرية اليابانية الجديدة.. اليوم لتقديم خدمة أفضل للطلاب.. تطوير المنصة الرئيسية لموقع المدارس المصرية اليابانية

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على اهتمامها الشديد بالتأكيد على ضمان الجودة والإشراف الجيد على هذه المدارس، فضلًا عن اختيار المواقع المناسبة للمدارس الجديدة، والبنية التحتية والتجهيزات اللازمة لهذه المدارس.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى تفعيل أنشطة التوكاتسو اليابانية داخل 100 مدرسة حكومية قائمة للعام الدراسي 2024 / 2025  موزعة على 16 محافظة، مؤكدة على استهداف  تفعيل أنشطة التوكاتسو في المدارس الحكومية لعدد 1700 مدرسة حكومية بحلول العام الدراسي 2026/ 2027 .
وكانت قد فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقديم في 4 فروع جديدة لـ المدارس المصرية اليابانية ، وهي فروع  : المدرسة المصرية اليابانية بالقناطر الخيرية/ شبرا شهاب - محافظة القليوبية ، المدرسة المصرية اليابانية السلام ٢ بمحافظة السويس ، المدرسة المصرية اليابانية في العاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة R2 بمحافظة القاهرة ، والمدرسة المصرية اليابانية الأبطال في ١٥ مايو/ حلوان بمحافظة القاهرة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: تبدأ الدراسة بفروع المدارس المصرية اليابانية السابق ذكرها نهاية شهر أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم ترد على أولياء الأمور بشأن التقييمات الأسبوعية والامتحان الشهري
  • استجابة لـ الوفد.. التعليم العالى توضح حقيقة حجب نتائج 70 ألف طالب في مكتب التنسيق
  • التقييمات الشهرية لطلاب المدارس.. «التعليم» تتيح النماذج عبر موقع الوزارة
  • آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة غدا في السعودية بسبب الحالة الجوية غير المستقرة حتى الأحد القادم
  • امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن
  • نائب: نحتاج إلى توحيد منظومة التعليم خلال المرحلة الحالية
  • قرارات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات شهر أكتوبر في المدارس
  • التعليم تتوسع في المدارس المصرية اليابانية وتعلن تفعيل التوكاتسو بـ100 مدرسة حكومية
  • تحذير هام لطلاب صفوف النقل في الثانوية العامة