وقع صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، مذكرة تفاهم مع عمدة مدينة سيئول أوه سيه هون، وذلك خلال زيارته الرسمية للعاصمة الكورية.
وتأتي مذكرة التفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المنفعة المتبادلة في مجالات عدة مثل إدارة المدن وتشغيلها، التبادل الثقافي، المدن الذكية، والتخطيط الحضري المستدام.


أخبار متعلقة وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعودموسم الرياض.. شراكة 3 أعوام مع هيئة السياحة وتعاون مع الجهات الحكوميةتدشين عقود بقيمة 47 مليون لصيانة جوامع ومساجد نجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في مجالات إدارة البنية التحتية.. أمين الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع عمدة سيئولإدارة البنية التحتيةوتتضمن المذكرة التعاون في مجالات إدارة البنية التحتية، المتنزهات والحدائق، الأصول وإدارة الأراضي، الحكومة الرقمية وإدارة البيانات، والخدمات البلدية، إلى جانب إدارة النفايات وإعادة تدويرها، وتبادل الخبراء والمختصين، بالإضافة إلى استضافة الفعاليات والمؤتمرات المشتركة.
كما عقد سموه اجتماعًا ثنائيًا مع عمدة سيئول، وناقشا سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الرياض وسيول، وتبادل وجهات النظر حول أحدث التطورات في مجالات التنمية الحضرية والتخطيط المستدام، بما يدعم العلاقات الثنائية ويسهم في تحقيق أهداف المدن الذكية والتطوير المستدام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس سيئول البنية التحتية الرياض أمانة الرياض المدن الذكية إدارة البنیة فی مجالات مع عمدة

إقرأ أيضاً:

«غرف دبي» توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي


دبي (الاتحاد)
أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي، وذلك بهدف تعزيز الخدمات المصرفية لمجتمع الأعمال، بما يساهم في دعم توسع الشركات على المستوى المحلي في إمارة دبي، وخارجياً على المستوى العالمي.وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان لتقديم خدمات مصرفية متميزة ذات قيمة إضافية للشركات التي تستقطبها غرف دبي إلى الإمارة، وكذلك لمجتمع الأعمال بشكل عام في دبي، بما يساهم في تعزيز القدرات التنافسية للنمو والتوسع للشركات المحلية والعالمية العاملة في الإمارة على مستوى الأسواق المحلية والدولية.
وسيقوم بنك دبي الإسلامي بتقديم خدمات التمويل التجاري للشركات المحلية الراغبة في توسيع أعمالها بالأسواق العالمية بالاعتماد على شبكة فروعه حول العالم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات فتح الحسابات المصرفية للشركات متعددة الجنسيات، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة. 
وبدورها، ستقوم غرف دبي بدعم عملاء فروع بنك دبي الإسلامي حول العالم الراغبين بالاستثمار في دبي وتنمية أعمالهم انطلاقاً من الإمارة.وقال خالد الجروان، نائب رئيس العمليات التشغيلية، ونائب رئيس بالإنابة لقطاع الخدمات الرقمية والتجارية في غرف دبي: «نلتزم بتعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للأعمال، وجذب الاستثمارات إليها، وفتح آفاق جديدة لتوسع الشركات العاملة في الإمارة بالأسواق الدولية الواعدة، وتعتبر الشراكة مع بنك دبي الإسلامي تجسيداً حقيقياً لهذا الالتزام، ومن خلال الاستفادة من الشبكة العالمية للبنك وخبراته المالية المتميزة، نسعى إلى تسهيل توسّع الشركات من وإلى دبي، بما يدعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة».
ومن جانبه، قال سانجاي مالهوترا، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي الإسلامي: «باعتباره البنك الإسلامي الأكبر في الإمارات، يجسد تعاوننا مع غرف دبي المكانة القوية لبنك دبي الإسلامي بوصفه المؤسسة الإسلامية الرائدة في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي، وكوننا المؤسسة المصرفية الإسلامية الوحيدة، نفخر بتوفير مجموعة شاملة من حلول التمويل التجاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، المصممة لتلبي احتياجات الشركات الفريدة والمتنوعة على الصعيدين المحلي والعالمي على حد سواء».

أخبار ذات صلة «غرف دبي» تنظم ورشتي عمل حول العقود التجارية وضريبة الشركات «غرفة دبي» تطلق مجلس الأعمال الجورجي

مقالات مشابهة

  • «غرف دبي» توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي
  • أمين منطقة الرياض يشارك في “أسبوع الحياة الذكية” في العاصمة الكورية
  • الدفاع المدني: الاحتلال دمر البنية التحتية بشمال القطاع وأصبح التنقل شبه مستحيل
  • الدفاع المدني بـ «غزة»: الاحتلال دمَّر البنية التحتية في القطاع
  • نائب عن «مستقبل وطن»: مصر تبذل جهودا مضنية في مجال البنية التحتية الرقمية
  • سفير عمان: مصر تشهد طفرة كبيرة في إصلاحات البنية التحتية والاقتصادية
  • عاجل - محور الوحدات.. كيف يساهم موقع مسكن في تطوير البنية التحتية في مصر (تفاصيل)
  • تطوير أعمال مشاريع البنية التحتية للمجمعات التعدينية
  • تكثيف حزب الله لإطلاق الصواريخ.. وإسرائيل تستهدف البنية التحتية والقيادات