أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن فرض عقوبات على فريقي لاتسيو الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، بسبب سلوك جماهير الفريقين في المسابقات الأوروبية.

 

وقال"يويفا"في بيان له اليوم، إنه سيتم إغلاق قطاعين في المدرج الشمالي لملعب لاتسيو في مباراة الفريق الأوروبية المقبلة على ملعبه، أمام بورتو البرتغالي المقررة في السابع من نوفمبر المقبل، بعد التصرفات العنصرية لبعض جماهيره خلال الفوز (4 - 1) على نيس الفرنسي الأسبوع الماضي.

 

وفرض"يويفا" غرامة مالية على فريق لاتسيو بلغت 45 ألف يورو، مع إيقاف تنفيذ عقوبة أخرى بإغلاق الملعب جزئيا لمباراة واحدة، وتعليق الإغلاق الجزئي للملعب خلال فترة اختبار لعام واحد.

 

كما قرر الاتحاد القاري، تغريم نادي أتليتيكو مدريد مبلغ 30 ألف يورو، مع إيقاف تنفيذ بيع تذاكر لجماهيره خارج ملعبه لمباراة واحدة في البطولات الأوروبية لمدة عام واحد، وذلك بسبب تصرفات جماهيره خلال خسارة الفريق (4 - صفر) أمام بنفيكا البرتغالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس إفريقيا 2025

رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ستة ملاعب لاستضافة مباريات النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا التي ستقام بالمغرب، خلال الفترة من 21 دجنبر 2025 حتى 18 يناير 2026.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ له، عبر موقعه الرسمي أن الجامعة الملكية المغربية للعبة، لم تحسم بعد في الملاعب التي ستقام عليها النسخة 35 من البطولة، بعد إسناد التنظيم له في 27 شتنبر 2023.

وأضاف المصدر ذاته، أن هناك ستة ملاعب مرشحة لاستضافة أحداث البطولة، على رأسها ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الذي استضاف نهائي كأس أمم 1988.

ورشحت الكونفدرالية الإفريقية خمسة ملاعب أخرى، وهي ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعبي مراكش وفاس، بالإضافة إلى ملعبي “ابن بطوطة” في طنجة و”أدرار” في أكادير، اللذين يتم زيادة سعتهما الجماهيرية استعدادًا للمونديال القاري.

وأكد “كاف” في بيانه أن المغرب نجح مؤخرًا في استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى، مثل بطولة أمم إفريقيا للمحليين في 2018، وكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، وكأس العالم للأندية 2023.

وينتظر أن تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا، علمًا بأن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم انطلقت في شتنبر الماضي بمشاركة 48 منتخبًا مقسمة إلى 12 مجموعة، حيث سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات، باستثناء المجموعة التي تضم منتخب المغرب، التي سيتأهل منها منتخب واحد فقط رفقته.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي

مقالات مشابهة

  • “يويفا” يعاقب لاتسيو وأتلتيكو بسبب عنصرية الجماهير
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحسم الجدل ويحدد ملعب المواجهة بين إيران وقطر
  • الاتحاد الأوروبي يصدر أول عقوبات على نقل الصواريخ الباليستية الإيرانية إلى روسيا
  • يويفا يفرض عقوبات على لاتسيو وأتلتيكو
  • المفوضية الأوروبية: 20 ألف قتيل في حوادث الطرق بالاتحاد الأوروبي خلال عام
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس إفريقيا 2025
  • اعتقال مسؤولين لكرة القدم في الجزائر
  • "الخارجية الروسية": عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة ضد موسكو غير شرعية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التضليل والتدخل في الانتخابات