واصل الذهب مكاسبه بعد صدور أحدث بيانات عن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، الجمعة، ومع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في شهرين وسط توقعات كبيرة بخفض أسعار الفائدة الأميركية في نوفمبر.

تحركات الأسعار

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 2647.55 دولار للأونصة بحلول الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب واحدا بالمئة تقريبا إلى 2665دولارا.

وانخفض مؤشر الدولار من أعلى مستوى في شهرين، مما جعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وبقيت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة دون تغيير في سبتمبر، مما يدعم توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة مجددا الشهر المقبل.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى بنك "يو.بي.إس": "بعد بيانات الوظائف الأميركية التي جاءت أقوى من المتوقع وبيانات التضخم التي فاقت التوقعات، انقسمت السوق قليلا حيال عدد المرات التي سيخفض فيها مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة".

وأظهرت بيانات نشرت أمس الخميس أن أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة ارتفعت أكثر قليلا من المتوقع في سبتمبر، لكن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأدنى في أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق حاليا بنسبة 84.4 بالمئة خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، واحتمالا بنسبة 15.6 بالمئة بإبقاء البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير.

ويتجه الذهب صوب تكبد خسائر للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن تراجعت الأسعار من مستوى قياسي مرتفع عند 2685.42 دولار الذي سجلته الشهر الماضي.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 31.41 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 1.2 بالمئة إلى 979.20 دولار. ويتجه المعدنان إلى تكبد خسائر أسبوعية.

وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1071 دولارا، وصعد نحو ستة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الفضة ذهب اقتصاد عالمي الذهب الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الفضة ذهب أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات التضخم بأمريكا

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 10-10-2024، وسط ترقب المتعاملين لبيانات تضخم أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4051 جنيهًا

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2613.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 0602 بتوقيت غرينتش بعد تراجعه في الجلسات الست الماضية. وسجلت الأسعار مستوى قياسيا مرتفعا الشهر الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2 بالمئة أيضا إلى 2630.80 دولار. ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي لشهر سبتمبر أيلول الساعة 1230 بتوقيت غرينتش وصدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين غدا الجمعة.
ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 85 بالمئة خفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

ووفقا لمحضر أحدث اجتماع للاحتياطي الفيدرالي فقد أيدت "أغلبية كبيرة" من مسؤولي المجلس في اجتماع سبتمبر بدء دورة تيسير نقدي بخفض كبير في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة، لكنهم اتفقوا على أن المزيد من التيسير سيكون قائما على البيانات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.48 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 1.5 بالمئة إلى 959.56 دولار، وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1049.50 دولار.

 سعر الجنيه الذهب  في مصر في الصاغة

تراجع سعر الجنيه الذهب  في مصر في الصاغة بحوالي 400 جنيه خلال 48 ساعة مسجلاً 28440 جنيها مقابل 28840 جنيها عقب تغير أسعار جميع الأعيرة الموجودة في سوق الصاغة بمصر، نحو الهبوط  وسط تغيرات مستمرة في السعر العالمي للذهب.

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 28440 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري.

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصرية، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 250 إلى 432 جنيها.

مقالات مشابهة

  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يلمع بعد بيانات تعزز رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • الدولار يسجل أعلى مستوى في 10 أسابيع مقابل الين
  • الذهب يرتفع وسط ترقب لبيانات التضخم بأمريكا
  • تراجع أسواق العملات الرقمية قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يرتفع لأعلى مستوى في 10 أسابيع مقابل الين
  • تداول الدولار قرب أعلى مستوى له في شهرين قبل صدور بيانات التضخم
  • الدولار يرتفع قبل محضر الفيدرالي الأميركي