أعلنت مايكروسوفت Microsoft الأمريكية، أنها ستتيح للمستخدمين شراء ألعاب الفيديو وتشغيلها عبر تطبيق Xbox على نظام أندرويد اعتبارا من نوفمبر 2024. 

تأتي هذه الخطوة بعد حكم قاضٍ أمريكي يوم الاثنين، الذي أوجب على جوجل توفير بدائل لمتجر تطبيقات Google Play على أجهزة أندرويد.

 

مايكروسوفت تحذر.. خلل غامض يعطل أجهزة الكمبيوتر مايكروسوفت تحذر من خطر يهدد الانتخابات الأمريكية.

. هجمات إلكترونية قادمة من إيران

 

بيع ألعاب Xbox مباشرة من خلال التطبيق على أندرويد

 

في محاكمة مع Epic Games، ناشرة لعبة فوتنايت الشهيرة، خسرت جوجل وأعلنت عن نيتها الاستئناف وطلب تأجيل تنفيذ الحكم. 

وأوضحت سارة بوند، الرئيسة المسؤولة عن ألعاب Xbox في مايكروسوفت، في منشور على منصة X، أن الحكم سيفتح الباب أمام مزيد من الخيارات والمرونة لمستخدمي الهواتف المحمولة.

وذكرت “بوند” أن مايكروسوفت ستسمح لمستخدمي أندرويد بشراء ألعاب Xbox مباشرة من التطبيق، ولكن لم يتم ذكر أي تفاصيل عن ألعاب من شركات أخرى مثل Electronic Arts أو Take-Two Interactive.

وبموجب النموذج الجديد، سيتمكن اللاعبون من الحصول على العناوين الشهيرة دون الحاجة لدفع نسبة مئوية من الإيرادات لجوجل من عمليات الشراء داخل التطبيق. 

في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين تنزيل الألعاب على وحدات تحكم أكس بوكس عبر تطبيق Xbox، ويمتلك المشتركون في خدمة Game Pass Ultimate القدرة على بث الألعاب من السحابة.

تطبيق Xbox

تشير هذه الخطوة إلى أن الهواتف المحمولة تظل أولوية بالنسبة لمايكروسوفت، بعد قضية مكافحة الاحتكار التي رفعتها وزارة العدل الأمريكية، كانت الشركة بطيئة في جذب تطبيقات الهواتف المحمولة، على عكس "ميتا" مالكة فيسبوك.

في جلسة استماع حول استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard، أكد فيل سبنسر، المدير التنفيذي لقسم الألعاب في مايكروسوفت، أهمية جذب العملاء عبر الهواتف المحمولة، وبعدها أكملت مايكروسوفت الاستحواذ على Activision مقابل 75.4 مليار دولار في أكتوبر 2023.

تقدم Epic Games متجر تطبيقات أندرويد الذي يمكن للمستخدمين تحميله من الموقع الرسمي للشركة، ويتيح بعض الألعاب من المتجر الشراء داخل التطبيق. 

لم تعلن بوند عن أي خطط مماثلة لمايكروسوفت على أجهزة iOS لشركة آبل، حيث رفعت وزارة العدل الأمريكية في مارس قضية ضد آبل بتهمة أنها تحتكر توزيع التطبيقات عبر متجرها الألكتروني، حاليا، يمكن لمستخدمي Game Pass Ultimate بث الألعاب باستخدام متصفحات الويب من آبل وجوجل على آيفون وآيباد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايكروسوفت أندرويد جوجل شراء ألعاب ألعاب Xbox الهواتف المحمولة ألعاب من

إقرأ أيضاً:

حلول بديلة..كيف يُمكن تجنب حذف الملفات في مايكروسوفت Word ؟

كثرت شكاوى المُستخدمين من حذف ملفاتهم بشكل عشوائي، وتعذر استردادها من سلة المُهملات في البرنامج.

ووفق تقارير  على منتديات مُجتمع مايكروسوفت فإن الشركة باتت تُدرك المشكلة وتعمل على إصلاحها.
وكتب مُسخدم "استعمل وورد، واليوم، حذف البرنامج جُهد 8 ساعات من العمل".
وحسب موقع "Digital trends" للتكنولوجيا، فإن الخطأ يحدث عند حفظ ملف ويحتوي عنوان الملف على الرمز #، أو يكون امتداد الملف بأحرف كبيرة، لافتاً إلى أن الأمر يحصل فيWord for Microsoft 365، الإصدار رقم 2409.

ويُشدد الموقع على مراعاة عامل الأمان، عند العمل على إصدارات أقدم، مع اعتماد النسخ الاحتياطي للبيانات باعتبارها عامل آمن دائماً.

خطوات

ويضع الموقع خطوات؛ لمنع المشكلة، أولها، حفظ الملف يدوياً قبل إغلاق Word، وتجنب استخدام الرمز # في الملف، مع استخدم ملحقات الملفات بأحرف صغيرة، والعودة إلى إصدار سابق، وتجنب اعتماد الإصدار الذي سبقت الإشارة إليه. 

مقالات مشابهة

  • أخبار التكنولوجيا| اختراق ملايين الحسابات علي فيسبوك وGmail.. مايكروسوفت تسمح بشراء الألعاب من تطبيق Xbox
  • للتحكم في سيارتك عن بعد.. جوجل تُطلق ميزة" Digital Car Key " لمستخدمي أندرويد
  • لعشاق ببجي وفورتنايت...تعرف على أفضل 4 هواتف ألعاب في 2024
  • مميزاته تنافس أندرويد وآيفون.. تحديث جبار من فيفو لهذه الهواتف
  • بعد روسيا.. تركيا تحظر تطبيق دردشة أمريكي شهير
  • نص أقوال صاحب صالة الألعاب الرياضية في قضية «عباس العو»| خاص
  • هايتيرا تستعرض أحدث كاميراتها المحمولة على الجسم بتقنيتي 4G و5G في جيتكس 2024
  • حلول بديلة..كيف يُمكن تجنب حذف الملفات في مايكروسوفت Word ؟
  • بأسلوب النشل.. استمرار حبس المتهم بسرقة المواطنين في المرج