أعلنت وزارة الداخلية مشاركتها في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» من خلال إطلاق العديد من قوافل المرور والأحوال المدنية، مزودة بسيارات الخدمات الإلكترونية المُجهزة المتنقلة لتقديم كل الخدمات الجماهيرية للمواطنين، حيث تجوب تلك الوحدات مختلف محافظات الجمهورية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أوضحت الوزارة، في بيان، أن ذلك يأتي تحت رعاية رئيس الجمهورية وفى إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تهدف إلى بناء المواطن المصري، من خلال التنسيق بين كل أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق أهداف المبادرة، وفي مقدمتها جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وانطلاقًا من حرص الوزارة على المساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين.

وأشارت إلى تقديم كل الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر، دون التقيد بمحل إقامة المواطن وهو ما لاقي استحسانا وقبولا لدى المواطنين، وتقدموا بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية، ووزارة الداخلية، على جودة الخدمات المقدمة والتي جرى تقديمها بصورة لائقة ساهمت بصورة حقيقية في بناء الإنساء المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المرور

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

شاركت وزارة الأوقاف، بالعديد من الأنشطة دعوياً واجتماعياً وأعمال البر، في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، التي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

فتح باب التقدم لحركة تنقلات الأئمة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال بمديريات الأوقاف الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة القادمة


وأطلقت الأوقاف، مبادرة (خلق عظيم)، مشاركةً في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»، واشتملت على عشرات من الأنشطة العلمية والروحانية التي سعى بها أئمة مصر وخطباؤها في مساجد مصر شرقًا وغربًا وشمالًا وجنوبًا، وقدموا لشعب مصر العظيم وللإنسانية كلها نورًا وحكمة، وإلهامًا وأخلاقًا، ينير البيوت والعقول، ويزكي الأنفس، ابتداء من شهر ربيع الأنور، ودون حد ولا نهاية.


وتنفيذا لأعمال البر، انطلقت خمس سيارات  من الأوقاق لتوزيع اللحوم على مديريات: (القاهرة، والمنوفية، وبني سويف، والمنيا، ومطروح)، بمعدل (٢) طن لكل محافظة بإجمالي (10) أطنان لحوم.

توزيع 36 طن لحوم 


وبذلت الوزارة، جهدا كبيرا ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى» في الفترة من 17 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2024م وتمثلت في توزيع (36) طن لحوم لـ(36) ألف أسرة على مستوى الجمهورية، وتوزيع (72) طن سلع غذائية عبارة عن (18) ألف شنطة تم توزيعها على 18 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.


ومن أجل بناء إنسان مثقف، عقدت الأوقاف (31) برنامجًا تدريبيًّا لـ(1396) متدربًا، و(19553) درسًا وندوة علمية وثقافية على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد القوافل (48) قافلة دعوية متنوعة، و(83) أمسية ابتهالية، وبلغ عدد فعاليات وأنشطة الأطفال التي أقيمت بالمساجد (124893) فعالية على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • بالصور| الداخلية توجه قوافل خدمية للمحافظات "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • برعاية الرئيس.. الداخلية توجه قوافل مبادرة بداية لخدمة أهالينا في المحافظات
  • مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".. وزارة الداخلية توجه قوافل بمختلف محافظات الجمهورية
  • بداية جديدة.. الداخلية توجه قوافل لتقديم خدمات الأحوال المدنية والمرور للمواطنين|صور
  • الجامعات تنجح في خدمة 86 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأوقاف: 54 ألف أسرة استفادت من مساعدات مبادرة بداية جديدة
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى»
  • الأوقاف تشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نائب رئيس الوزراء: تقديم 39.5 مليون خدمة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان