حقق لامين يامال، الموهبة الشابة في صفوف نادي برشلونة، إنجازًا تاريخيًا جديدًا بعد أن أصبح اللاعب الإسباني الأعلى قيمة سوقية في تاريخ كرة القدم.

قيمة سوقية قياسية:

وفقًا لأحدث التقييمات التي أجرتها شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، وصلت القيمة السوقية للامين يامال إلى 150 مليون يورو، متجاوزًا بذلك قيمة لاعبين بارزين مثل بيدري ورودري.

هذا الرقم القياسي يؤكد المكانة الاستثنائية التي يحظى بها يامال في عالم كرة القدم.

ثاني أغلى لاعب في تاريخ برشلونة:

ببلوغ قيمة تسويقية قدرها 150 مليون يورو، أصبح لامين يامال ثاني أغلى لاعب في تاريخ نادي برشلونة، بعد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي الذي وصل إلى 180 مليون يورو.

تألق لافت في الليجا:

لم يقتصر تألق لامين يامال على الأرقام القياسية، بل ظهر بشكل لافت للنظر في مباريات الدوري الإسباني خلال شهر سبتمبر الماضي. حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفًا واحدًا في 4 مباريات فقط، مما جعله يستحق جائزة أفضل لاعب في الدوري خلال ذلك الشهر.

مستقبل واعد:

بفضل موهبته الاستثنائية وأدائه الرائع، يعتبر لامين يامال أحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم. يتوقع الخبراء أن يكون له مستقبل كبير في عالم الساحرة المستديرة، وأن يحقق المزيد من الإنجازات مع نادي برشلونة والمنتخب الإسباني.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نادي برشلونة ليونيل ميسي برشلونة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي ترانسفير ماركت العالمي لامين يامال لامین یامال

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب عربي يتصدر قائمة الأعلى أجراً

شمسان بوست / متابعات:

كشفت تقارير إعلامية عن قائمة بأعلى الأجور التي يتقاضاها مدربو المنتخبات الوطنية في قارة أفريقيا، حيث أتى مدرب منتخب إحدى الدول العربية على رأس القائمة.
وجاء مدرب المنتخب الوطني الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش، على رأس قائمة المدربين الأعلى أجرا في أفريقيا، بدخل قدره نحو 135 ألف يورو شهريا.

وأتى هوغو بروس، مدرب جنوب أفريقيا ثانياً، براتب شهري يبلغ 75 ألف يورو، ويتقاسم بروس المرتبة الثانية مع مدرب منتخب كوت ديفوار، الذي حصل على الراتب ذاته، الذي كان يتقاضاه سلفه جان لوي غاسيه، بعد التتويج بالبطولة الأفريقية.

مدرب المغرب في مرتبة متقدمة

أما في المرتبة الثالثة، فقد جاء مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، براتب قدره 70 ألف يورو شهرياً.

وبحسب جريدة “النهار” الجزائرية، التي نشرت تفاصل الأجور، فإن راتب بيتكوفيتش، يعتبر أقل بكثير من سلفه جمال بلماضي، الذي وصل إلى 205 آلاف يورو شهريا.

المفاجأة في السودان وتونس
بالإضافة إلى ذلك، شهدت قائمة المدربين الأعلى أجرا في أفريقيا، مفاجآت غير متوقعة، حيث أنه رغم قلة الموارد في السودان، إلا أن المدرب الغاني جيمس كواسي أبياه، يتقاضى راتبًا قدره 48 ألف يورو شهريًا، وهو أعلى بكثير من راتب المدرب المصري حسام حسن، الذي يحصل على 30 ألف يورو فقط شهريًا، بحسب موقع “وين وين” الرياضي.

مقالات مشابهة

  • جوردي كرويف: المقارنة بين يامال وميسي بعد «الثلاثين»!
  • تهدد مستقبله.. الجماهير تكتشف في مبابي موهبة غير كرة القدم
  • ريال مدريد ينضم إلى برشلونة وأرسنال في الصراع لضم موهبة السنغال
  • ناديان عربيان في قائمة أغلى 100 فريق بالعالم.. ما موقف الأهلي والزمالك؟
  • مانشيستر سيتي وليدز يونايتد أبرز الدائنين .. حكاية 100 مليون يورو ديون برشلونة
  • «مطعم الحبايب» يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة
  • أغلى 20 ناديا في عالم الرياضة
  • مدرب منتخب عربي يتصدر قائمة الأعلى أجراً
  • لامين يامال يبعث رسالة مؤثرة لـ إنييستا بعد اعتزاله ويشيد بمستوي برشلونة هذا الموسم