الفجيرة (الاتحاد)


وسط حضور جماهيري كبير، وأجواء تنافسية متميزة انطلقت منافسات اليوم الأول من «الجولة الرابعة»، لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لمنافسات فئة «البدلة» في مجمّع زايد الرياضي بالفجيرة.
وشهد اليوم الأول منافسات حماسية لفئات الكبار والأساتذة وتحت 18 عاماً، بمشاركة 550 لاعباً ولاعبة يمثلون مختلف الأندية والأكاديميات على مستوى الدولة.

 
وفي ختام منافسات اليوم الأول من الجولة الأولى، نجحت «أكاديمية M.O.D» في تصدر المنافسات، بينما حقق العين مركز الوصيف، وبني ياس المركز الثالث.
حضر منافسات اليوم الأول من البطولة، وشارك في تتويج الفائزين، الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، واللواء محمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، ومحمد أحمد اليماحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، وسعيد عبدالله السماحي، المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، ويوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة الاتحاد، وناصر محمد اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومحمد عبدالله الظنحاني، مدير مصرف أبوظبي الإسلامي فرع الفجيرة.

 

أخبار ذات صلة النائب العام يأمر بتحقيق فوري مع مواطن لمخالفته قرار منع السفر إلى الدول الخطرة ميدالية جديدة للإمارات في بطولة العالم للقوة البدنية


وأشاد الدكتور أحمد حمدان الزيودي، بالقيمة الفنية للبطولة والاحترافية التنظيمية، حيث قال: «سعداء باستضافة البطولة الغالية، وسط هذا الحضور الجماهيري الكبير، وشهدنا مستويات فنية استثنائية، وأظهر اللاعبون مهارات عالية، مما يؤكد أن البطولة أصبحت واحدة من المنصات الرئيسية لتطوير اللاعبين وصقل مهاراتهم وإعدادهم للمنافسة على أعلى المستويات»، وتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة وإلى أسرة مجمع زايد الرياضي على الاستضافة المتميزة، وإخراج البطولة بأفضل صورة.
وقال محمد سالم الظاهري: «تعكس بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو الدعم الاستثنائي الذي تحظى به الرياضة ولعبة الجوجيتسو على وجه الخصوص، من قبل القيادة الرشيدة، كما تؤكد التزامنا ببناء ثقافة رياضية نابضة بالحياة، حيث تلعب البطولة دوراً حيوياً في تطوير قدرات ومهارات اللاعبين، وتفتح لهم آفاقاً جديدة تؤهلهم لقيادة مشهد اللعبة في المستقبل، وتابعنا أداءً متميزاً من جميع المشاركين، وهذا يعكس نجاح خططنا لتطوير اللعبة».
وأضاف: «تسهم البطولة بشكل كبير في بناء قاعدة قوية من اللاعبين المتميزين الذين يملكون الدافع للتطور والتألق محلياً ودولياً، ويساعدهم على ذلك نظام التصنيف المبتكر الذي يحفز على تحسين المهارات والنمو المستمر».
وقال تاليسون سواريز، مدرب أكاديمية M.O.D للجوجيتسو: «بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو حددت معايير عالية للمنافسة، لا سيما أنها تجمع طيفاً من أبرز اللاعبين على الساحة المحلية، واللاعبون قدموا أداءً قوياً ومتوازناً في الجولات الثلاث الأولى، ونملك حظوظاً كبيرة للمنافسة على اللقب، ولاعبونا تدربوا بجدية للمشاركة في هذه الجولة، وكانت النزالات بمثابة اختبار حقيقي لمهاراتهم، ولا شك أن مستوى المنافسة يجبرنا دائماً على تطوير استراتيجياتنا، وفخورون بما قدمه اللاعبون، ونتطلع لمواصلة هذا الأداء وصولاً إلى التتويج».
بدوره، قال البرازيلي أندريه لويز دي ألميدا، لاعب العين «حزام أسود»، الفائز بذهبية فئة الأساتذة وزن 85 كجم: «أشعر بسعادة غامرة لتحقيق الميدالية الذهبية، ومساعدة نادي العين في تعزيز رصيده من النقاط، قبل الجولة الختامية، وبطولة خالد بن محمد بن زايد لها مكانة خاصة لدى جميع المشاركين، نظراً للقيمة الفنية التي تحملها، كونها تجمع نخبة اللاعبين وتوفر لهم بيئة تنافسية عالية المستوى، مما يتيح لنا جميعاً فرصة اختبار مهاراتنا وتطويرها».
وقالت غالية المطروشي، لاعبة الفجيرة للفنون القتالية «حزام أبيض»، الفائزة بذهبية فئة الشابات تحت 18 عاماً وزن 82 كجم: «فوزي بالميدالية الذهبية، خطوة مهمة في مسيرتي الرياضية، خاصة أن المنافسة كانت قوية أمام لاعبات يمتلكن مهارات عالية، والبطولة تعود بالكثير من المكاسب على اللاعبين، لا سيما على صعيد تطوير المهارات، وأشعر بالفخر لأنني تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز لفريقي ولنفسي، وأواصل العمل بجد للتحضير للبطولات القادمة وحصد المزيد من الانتصارات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفجيرة الجو جيتسو العين بطولة خالد بن محمد بن زاید للجوجیتسو الیوم الأول من

إقرأ أيضاً:

"الخماسي الحديث": نتوقع فوز اللاعبين المصريين بالمراكز الأولي في بطولة العالم ببورسعيد

أكد مدير بطولة العالم للخماسي الحديث ببورسعيد، المهندس شادي حفني، اليوم /الأربعاء/ أن مصر أصبحت مميزة في تقديم البطولات الدولية، واحتلت مكانة كبيرة على الخريطة الدولية فى تنظيم البطولات، حيث استطاعت الحصول علي جائزة أفضل تنظيم لبطولة العالم للخماسي الحديث العامين الماضيين، بالتعاون مع الأكاديمية البحرية ومحافظة الأسكندرية.


وقال حفني في مداخلة هاتفية للقناة "الأولي" :"إن بطولة العالم للخماسي الحديث التي ستقام على شاطئ بورسعيد، سيشارك بها أكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون 35 دولة"، لافتا إلى أن هذه البطولة تتميز بوجود مراحل سنية مختلفة تبدأ من سن 9 أعوام وحتي 60 عاما، متوقعا فوز اللاعبين المصريين بالمراكز الأولي في البطولة.


وأشار إلى أن هذه البطولة تحتاج إلى تجهيزات خاصة لأنها شاطئية ويتم التعامل خلالها مع عوامل طقس مختلفة، لذلك تم تأسيس مضمار الجري والرماية بشاطىء المدينة لتشمل ألعاب الجري وسباحة الشواطئ والرماية، وسلاح الشيش المبارزة، حتي تتناسب مع جميع اللاعبين خاصة ذوى الهمم، لافتا إلى أن بورسعيد لديها مقومات عالمية ستبهر العالم فى إنجاح البطولة.


وأضاف أن فوز اللاعب أحمد الجندي، بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، غير ترتيب مصر في الأولمبياد ووضعها على خريطة بطولات الخماسي الحديث.

مقالات مشابهة

  • انطلاقة قوية للجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لـ«أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون»
  • برعاية هزاع بن زايد.. بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو تنطلق اليوم بصالة مبادلة
  • نتائج مميزة للاعبي الفراعنة بالدور الرئيسي من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • انطلاق الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو الجمعة
  • محمد الشرقي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة ويطّلع على سير عملها
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تصل إلى الفجيرة
  • قرعة بطولة أبو ظبي جراند سلام للجودو اليوم
  • "الخماسي الحديث": نتوقع فوز اللاعبين المصريين بالمراكز الأولي في بطولة العالم ببورسعيد