القدس المحتلة -ترجمة صفا

أظهرت معطيات اسرائيلية تضاعفاً لعمليات الهجرة من الكيان للخارج منذ بداية العام الحالي والذي يزيد ثلاثة أضعاف عن نسب الهجرة قبل الحرب.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية ان السبعة أشهر الاولى من هذا العام شهدت هجرة 40 ألف اسرائيلي وهو ما يوازي ثلاثة اضعاف نسب الهجرة قبل الحرب ، حيث يهاجر ألفي شخص شهرياً أكثر من النسب من الاعوام السابقة.

في حين حصل قرابة مليون اسرائيلي على جوازات سفر اجنبية خلال السنوات الاخيرة وهو ما يسم "شهادة ضمان" حال اندلاع حرب شاملة.

وعلى صعيد تحويل الأموال للخارج ذكرت الصحيفة ان الاسرائيليين حولوا ما مجموعه 7 مليارات دولار للخارج كودائع خلال الأشهر السبعة الاولى.

كما بيّنت الصحيفة ان ما يجري عبارة عن هجرة عقول حيث توزعت قطاعات المهاجرين ما بين اطباء وعلماء وصيادلة وخبراء التكنلوجيا الفائقة بعد ان قدّمت لهم عروض مغرية للعمل في شركات اجنبية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

“نيويورك تايمز”: الكيان الصهيوني لا يزال عاجزا عن تدمير حماس بعد عام من الحرب

الثورة نت/..

أعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الهدف الذي أعلنه رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بتدمير حماس لا يزال بعيد المنال، حتى مع الدمار الذي لحق بقطاع غزة.

وقالت الصحيفة اليوم الثلاثاء: إن عملية السابع من أكتوبر “حطّمت ثقة الصهاينة بـ”إسرائيل”، وإن “عام الحرب الذي أعقبها أدى إلى تعميق الانقسامات الداخلية.

وشددت على أن “العديد من الصهاينة يريدون الحصول على إجابات عن سبب غياب الحكومة إلى هذا الحد، وهو الانهيار الذي حطم الاعتقاد السائد بأنها ستكون موجودة دائماً لحمايتهم”.

وأشارت إلى “أن الصهاينة في مختلف أنحاء “إسرائيل” يقولون إنهم يشعرون بأن حكومتهم تخلت عنهم”.

كما أكدت أن “العديد من الصهاينة برغم انقسامهم العميق على أسس أيديولوجية واثنية ودينية وعلمانية بعد عام من الحرب، يتفقون إلى حد كبير على شيء واحد: ضعف ثقتهم في الزعماء السياسيين في “إسرائيل”.
واعترفت بأن “هناك مخاوف بشأن هجرة الأدمغة الهادئة، فقد تضاعفت الهجرة ثلاث مرات عام 2023 مقارنة بعام 2021، وعادت نسبة أصغر من المسافرين الصهاينة العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يرفع اللهجة ضد اليمين الفرنسي ويؤكد أن هجرة مواطنيه كانت دائما لصالح باريس
  • السفير نبيل حبشي: توفير مسارات هجرة آمنة للمصريين وخلق أسواق جديدة للمنتج المصري
  • صحيفة عبرية تكشف كيف أفشل طوفان الأقصى التطبيع مع السعودية
  • صحيفة أمريكية: “إسرائيل” لا تزال عاجزة عن “تدمير حماس” بعد عام من الحرب
  • تايمز: بريطانيا تشهد أكبر زيادة سكانية بسبب المهاجرين
  • القومي لحقوق الإنسان ينظم ندوة توعية حول قضايا تهريب المهاجرين
  • ندوة توعوية للمنظمات المدنية حول قضايا تهريب المهاجرين
  • القومي لحقوق الإنسان ينظم ندوة للمنظمات المدنية حول قضايا تهريب المهاجرين
  • “نيويورك تايمز”: الكيان الصهيوني لا يزال عاجزا عن تدمير حماس بعد عام من الحرب