صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@17:31:53 GMT

شباب الأهلي والنصر يتخطيان «100 نقطة» في السلة

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة جرين.. نهاية «الرحلة الرائعة» إيجور من شباب الأهلى إلى التألق مع البرازيل


كشر شباب الأهلي والنصر «حامل اللقب والوصيف» لبطولة دوري رجال السلة، عن أنيابهما مبكراً، وتخطي حاجز الـ 100 نقطة، في الجولة الأولى، حيث فاز «الفرسان» على الجزيرة 124-52، و«العميد» على الظفرة 118-88، وتشهد «النسخة 48» مشاركة 8 أندية، بعد عودة الجزيرة بمجموعة من لاعبيه الشباب، والذين يقودهم المدرب السوري محمد القدسي، والذي تدرج بهم من المراحل السنية، حتى أصبحوا دعامة الفريق الأول.


وتأجلت بقية مباريات الجولة إلى 27 أكتوبر الجاري، بدلاً من الاثنين المقبل، لمشاركة 3 أندية في البطولة العربية بالإسكندرية، وهي الوحدة والشارقة والبطائح، والمؤجلة هي البطائح مع الشارقة، والوحدة مع الوصل.
ومع مشاركة 8 أندية هذا الموسم، فإن المرحلة الأولى من الدوري تُقام من دورين، على أن يتم تحديد المرحلة الأولى، من «1 إلى 8»، لاعتماد الأفضلية في استضافة مباريات على ملعب المتقدم في الترتيب.
يحصل صاحب المركز الأول على «نقطة»، لتكون حافزاً له، ويتم احتسابها في المرحلة النهائية، وتتأهل الفرق أصحاب المراكز من 1 إلى 3 إلى نصف النهائي، على أن يتأهل فريق لاحقاً من بين بقية الأندية.
وتقام المرحلة الثانية والنهائية من البطولة بمشاركة 4 فرق المتأهلة بنظام الدورات المجمعة من دورين.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة شباب الأهلي النصر الجزيرة الظفرة

إقرأ أيضاً:

"الفضاء المصرية" تختتم المرحلة الأولى من برنامج "سفراء تكنولوجيا الفضاء"

اختتمت وكالة الفضاء المصرية، فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التوعوي الأكبر على مستوى محافظات مصر، تحت عنوان "سفراء تكنولوجيا الفضاء"، الذي تنظمه في إطار البروتوكول الموقع بينها وكيان "مهندسون من أجل مصر المستدامة" برئاسة المهندس محمد كامل.


ويهدف البرنامج إلى دمج علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.


ويربط البرنامج بين علوم وتكنولوجيا الفضاء وأهداف التنمية المستدامة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية هذه العلوم في تحقيق التنمية المستدامة، ورفع كفاءة المتدربين في هذا المجال الحيوي، وتمكين الشباب والمهتمين من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة، وسيتم التنسيق لفعاليات حفلة تخرج الدفعة الأولى مع فتح باب انضمام الدفعة الثانية.


حاضر في فعاليات البرنامج الدكتور أحمد فراج مدير برامج الأقمار الصناعية التجريبية، والدكتور هيثم مدحت رئيس الإدارة المركزية للأنظمة الفضائية، والمهندس أحمد الشال مهندس تحليل بيانات الأقمار الصناعية، والدكتور محمد إبراهيم مدير إدارة تسويق المنتجات الفضائية.


وشملت المرحلة الأولى من البرنامج، التي استمرت لمدة أسبوعين، مجموعة من المحاضرات المهمة لتسليط الضوء على استخدامات الفضاء، علوم وتكنولوجيا الفضاء في تطوير الصناعة، تطبيقات الفضاء في دعم التنمية المستدامة وفرصة الاستتثمار في الفضاء.


وكان الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، قد وقع، في أغسطس الماضي، بروتوكولا للتعاون مع المهندس محمد كامل رئيس مؤسسة "مهندسون من أجل مصر المستدامة"، بهدف دمج علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة تماشيًا مع رؤية مصر 2030.


وينص البروتوكول على إطلاق برنامج تدريبي مشترك يربط بين علوم وتكنولوجيا الفضاء وأهداف التنمية المستدامة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية هذه العلوم في تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة التي تستهدف رفع كفاءة المتدربين في هذا المجال الحيوي المهم.


كما سيتم بموجب البروتوكول، تنظيم مؤتمرات علمية تسلط الضوء على التكامل بين المجالات وتنظيم تدريب صيفي لطلاب كليات الهندسة وبرنامج تعريفي للأطفال حول علوم الفضاء.
 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد اليمني لكرة السلة يعلن موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى
  • «استاد راشد» يستضيف إيران وقطر.. والاستقلال والنصر السعودي
  • مشاهدة مباراة الإمارات وكوريا الشمالية بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • تشكيل شباب الأهلي أمام الزمالك بدوري الجمهورية
  • مواجهة الأهلي الإفريقية بحضور الجماهير
  • عاجل.. محمد رمضان يطيح بنجم الأهلي خارج أسوار الجزيرة
  • دوري السلة يُدشن «النسخة 48»
  • "الفضاء المصرية" تختتم المرحلة الأولى من برنامج "سفراء تكنولوجيا الفضاء"
  • لائحة تراخيص أندية دوري «الأولى» تشترط 6 معايير