وجهت منظمة الصحة العالمية اتهامات للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مشيرة إلى أنه عرقل سير سيارات إسعاف مكلفة بإجلاء مرضى حالتهم خطيرة خارج المناطق شديدة الخطورة في غزة.
وذكر ريك بيبركورن، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في الأراضى الفلسطينية، أن المنظمة حاولت وشركاؤها مثل الهلال الأحمر، في ثلاث مناسبات الوصول إلى ثلاثة مستشفيات شمالي قطاع غزة بقوافل سيارات إسعاف.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزةوبناء على طلب السلطات الصحية المحلية، كان سينقل الأشخاص إلى مواقع أخرى لأن سلطات الاحتلال أمرتهم بمغادرة المنطقة والمستشفيات.
أخبار متعلقة استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط غزةهجوم مسلح على منجم فحم بباكستان يسفر عن مقتل 20 عاملًاوأشار إلى إيقاف القوافل لساعات في نقاط التفتيش، واضطرت إلى العودة دون تحقيق أي شيء.

#الأمم_المتحدة: هجمات الاحتلال على المرافق الصحية بـ #غزة تمثل جرائم حرب#اليوم #يوم_الجمعة https://t.co/q2hfJR3n60— صحيفة اليوم (@alyaum) October 11, 2024قلق شديد على سلامة المرضىوأضاف: "نشعر بالقلق الشديد على سلامة المرضى"، فيما قالت متحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن أوامر الإخلاء كانت عسيرة على أسر ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأدانت الهجمات المتكررة على المستشفيات ومباني المدارس التي لجأ إليها السكان، الذين دمرت هجمات الاحتلال منازلهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 جنيف الصحة العالمية الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الدورة 71 للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط تستعرض مستجدات الوضع بغزة

 تحت شعار "صحة دون حدود: العمل والإتاحة والإنصاف"..يتم عقد الدورة ٧١ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في الدوحة قطر علي مدار ٤ أيام  بدءا من ١٤ أكتوبر الجاري.

منشآت هيئة الرعاية الصحية بأسوان تستقبل وفدًا من منظمة الصحة العالمية الصحة تطلق ورشة تدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز سلامة المرضى

حيث يجتمع وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من بلدان إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وأراضيه الاثنين والعشرين، إلى جانب ممثلي المنظمات الشريكة والمجتمع المدني، لمناقشة قضايا الصحة العامة ذات الأولوية.

 

 

المشاركين بالدورة سوف يناقشون آخر المستجدات عن الوضع الصحي والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة. وفي قطاع غزة، ا حيث نقطعت المساعدات المتواصلة عن مجموعة سكانية بأكملها، وعاد شلل الأطفال إلى الظهور بعد 25 عامًا، الأمر الذي تسبب في إصابة فتى لم يحصل على التطعيم يبلغ من العمر 10 أشهر بالشلل. وفي سبتمبر، تمكَّنت وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية والشركاء من تطعيم نحو 560000 طفل دون سن العاشرة، خلال الجولة الأولى من حملة التطعيم لوقف فاشية شلل الأطفال ومنع انتشاره على الصعيد الدولي، وقد تحقق ذلك بفضل التزام جميع الأطراف بهُدناتٍ إنسانيةٍ، علاوة على الاستجابة الحماسية من جانب الأسر في غزة. وتشير التقديرات إلى وقوع 40600 حالة وفاة حتى الآن، معظمها من النساء والأطفال، والحصيلة في ارتفاع مستمر. وتَعرَّضت الأماكن المدنية ومرافق الرعاية الصحية لهجماتٍ مستمرة، ويزداد خطر تفشي الأمراض يوميًّا.

 

وتقول الدكتورة حنان بلخي:  المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة لشرق المتوسط "نتج عن حالات الطوارئ المستمرة وجود أكثر من 100 مليون شخص في حاجة إلى المساعدات الإنسانية، ومنها المساعدات الصحية. فالوقف الدائم لإطلاق النار هو وحده الذي سيمنح الأُسَر في قطاع غزة فرصة التعافي وإعادة بناء حياتها".

مقالات مشابهة

  • "الهلال الأحمر" يعلن توقف خدمات الإسعاف شمال غزة.. لهذا السبب
  • الصحة العالمية: 24 ألف مصاب في غزة يعانون من إصابات تتطلب سنوات
  • "الصحة العالمية": الخدمات الصحية شبه منعدمة في شمال قطاع غزة
  • الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال غزة والاحتلال يمنع بعثات الإغاثة
  • الأمم المتحدة: هجمات الاحتلال على المرافق الصحية بغزة تمثل جرائم حرب
  • الصحة العالمية: لم تعد أي خدمة صحية في شمال غزة
  • الدورة 71 للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط تستعرض مستجدات الوضع بغزة
  • منظمة الصحة العالمية تحي اليوم العالمي للصحة النفسية
  • منشآت هيئة الرعاية الصحية بأسوان تستقبل وفدًا من منظمة الصحة العالمية