كشف المهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، عن أن عاصفة جيومغناطيسية يوم ستحدث اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024؛ نتيجة لوصول انبعاث كتلي إكليلي قوي إلى المجال المغناطيسي لكوكبنا أمس، 10 أكتوبر 2024.

 

عاصفة جيومغناطيسية تضرب الأرض

تشير القياسات، إلى أن مستويات العاصفة حاليًا تتقلب بين G3 (قوي) وG4 (شديد)، وتتوقع أن تضرب الأرض خلال ساعات، وهو ما أدى إلى ظهور أضواء الشفق القطبي في خطوط العرض الوسطى وما بعدها.

بعد الإعلان عن شبكات الجيل الخامس.. ما حقيقة تسببها في مرض السرطان احم نفسك من تليف الكبد باتباع هذه النصائح الفعالة.. لا تهملها

وقال المهندس ماجد أبو زاهرة، إن عرض الأضواء القطبية لا يزال مستمرًا، لذا، إذا كان المكان الذي تعيش فيه مظلمًا، وضمن الحدود الممكنة لرؤية تلك الأضواء؛ ابتعد عن أضواء المدينة، فقد تشاهدها.

وكشفت المهندس ماجد أبو زاهرة، أن تأثيرات العاصفة G3 تصنف بأنها قوية، وذلك لما تسببه من اضطرابات كبيرة في شبكة الطاقة، واضطرابات في عمليات الأقمار الاصطناعية، وشفق قطبي مرئي في مناطق خطوط العرض المنخفضة، وتأثيرات محتملة على المركبات الفضائية وأنظمة الملاحة.

وصول عاصفة جيومغناطيسية يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024

وأوضح المهندس ماجد أبو زاهرة، أن تأثيرات العاصفة G4 صنفت بأنها شديدة، فهي عبارة عن انقطاعات واسعة النطاق لشبكة الطاقة، واضطرابات كبيرة في عمليات الأقمار الصناعية، الأمر الذي يؤدي ظهور الشفق القطبي في مناطق خطوط العرض المتوسطة.

وتوقع المهندس ماجد أبو زاهرة، أن تتسبب تلك العاصفة في أضرار محتملة للمركبات الفضائية وأنظمة الملاحة، كما يمكن للعواصف الجيومغناطيسية بهذا الحجم أن تسبب تأثيرات اقتصادية واجتماعية كبيرة عند وصولها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عاصفة يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 المجال المغناطيسي الملاحة عاصفة جیومغناطیسیة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يتفقد أحد مصانع القابضة الكيماوية المتخصصة في إنتاج الفلنكات الخرسانية

في إطار الجولات الميدانية المتواصلة لمختلف مواقع العمل والإنتاج بالشركات التابعة، قام المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة إلى الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الإسمنتية (سيجوارت) التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

‎استهل الوزير زيارته للشركة بعقد اجتماع مع الإدارة التنفيذية استعرض خلاله نشاط الشركة في إنتاج الفلكات الخرسانية  ومؤشرات الأداء والطاقات الإنتاجية وحجم الإيرادات والأرباح والأصول المتاحة والخطط المستقبلية والتوسعية وفرص الاستثمار ومجالات الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بحضور المحاسب عماد مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ومحمد حسونة مستشار الوزير، والمهندس جمال جاد العضو المنتدب لشركة سيجورات.

وزير قطاع الأعمال يناقش مستجدات تطوير شركة مصر للغزل وصباغي البيضا بكفر الدوار وزيرا قطاع الأعمال والاتصالات يتابعان تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" بالشركات التابعة

‎ تفقد المهندس محمد شيمي، خطوط الإنتاج ومصنع إنتاج فلنكات القطار السريع، ومصنع فلنكات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، والمخازن. وتابع مراحل العمليات الإنتاجية وراجع خطة العمل داخل الشركة وإمكانية إضافة خطوط إنتاج جديدة، واحتياجات ومستلزمات الإنتاج وقطع الغيار والالتزام بأعمال الصيانة في مواعيدها، وبحث موقف الأصول المتاحة لدى الشركة وسبل استغلالها وتحقيق أقصى العوائد الممكنة بما يخدم خطط التوسع والتطوير داخل الشركة.

‎ أكد المهندس محمد شيمي أن "سيجوارت" تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية وذات خبرات كبيرة، موجها بضرورة العمل على رفع الطاقة الإنتاجية ودراسة إضافة خطوط ومنتجات جديدة لسد احتياجات المشروعات العديدة التي يتم تنفيذها في مجال النقل وخطوط القطار السريع وهيئة سكك حديد مصر ومترو الأنفاق.

مقالات مشابهة

  • رصد أقوى عاصفة شمسية تضرب الأرض منذ 2005
  • المنظمة المصرية الألمانية تشارك في احتفال ذكرى نصر أكتوبر بالسفارة المصرية ببرلين.. صور
  • ما تأثير العاصفة "كيرك" التي تضرب جنوب أوربا على المغرب؟
  • خلال ساعات.. عاصفة جيومغناطيسية تهدد بعطل شبكات الإنترنت والهاتف
  • دبروا احتياجاتكم .. قطع المياه عن 6 مناطق بالجيزة لمدة 7 ساعات
  • قطع الكهرباء وتدمير البنية التحتية.. إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا ويسبب أضراراً جسيمة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد أحد مصانع القابضة الكيماوية المتخصصة في إنتاج الفلنكات الخرسانية
  • خلال ساعات..المقاومة العراقية تضرب هدفا حيويا في أم الرشراش المحتلة للمرة الثانية
  • بعد أزمة ميلتون بأمريكا.. عاصفة نادين في طريقها لضرب فلوريدا