مونتيفيديو «أ.ف.ب»: واصلت الأرجنتين، بطلة العالم، نزيف النقاط بسقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها فنزويلا 1 / 1، فيما أنعشت البرازيل آمالها بفوز قاتل على مضيفتها تشيلي 2 / 1، في الجولة التاسعة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

في المباراة الأولى في مدينة ماتورين الفنزويلية، بدا أن النجم ليونيل ميسي العائد إلى تشكيلة الأرجنتين بعد غيابه عن الجولتين السابقتين بسبب الإصابة، وضع أبطال العالم على الطريق الصحيح لإستعادة نغمة الانتصارات عقب الخسارة امام كولومبيا 2 / 1 في الجولة الثامنة.

تسببت ركلة حرة جانبية انبرى لها الليو في الدقيقة 13 وفي دربكة أمام مرمى أصحاب الأرض، بعدما أبعد الحارس الكرة فارتدت من المدافع جوردان أوسوريو وتهيأت أمام نيكولاس أوتاميندي الذي تابعها داخل المرمى الخالي مفتتحاً التسجيل.

لكن الأداء القتالي الذي قدمته فنزويلا أمام جماهيرها المحلية تُرجم إلى هدف التعادل في منتصف الشوط الثاني عندما قابل المهاجم المخضرم سالومون روندون تمريرة عرضية من إيفرسون سوتيلدو برأسية قوية فوق حارس المرمى خيرونيمو رولي. لعب الأخير أساسياً في ظل غياب حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي إيميليانو مارتينيس، الموقوف لمباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي وكولومبيا الشهر الماضي.

وتألق رولي، حارس مرمى مرسيليا الفرنسي، في أكثر من مرة لإنقاذ الأرجنتين من أهداف محققة، فيما أهدر ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، فرصة ذهبية لمنح التقدم لمنتخب بلاده عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني رودريغو دي بول فلعبها بيمناه لكن الحارس رافايل رومو أبعدها إلى ركنية في الدقيقة 73.

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب مبللة بالمياه بسبب الأمطار فأعاقت في الكثير من الأحيان هجمات المنتخبين.

وفشلت الارجنتين في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً فاكتفت بنقطة واحدة أبقتها في الصدارة وعلى المسار الصحيح نحو التأهل إلى نهائيات 2026 بعدما رفعت رصيدها الى 19 نقطة، مستغلة خسارة مطاردتها المباشرة كولومبيا أمام مضيفتها بوليفيا 1 / صفر، سجله ميغيل تيرسيروس في الدقيقة 58 في مباراة أقيمت في مدينة إل ألتو التي تقع على ارتفاع حوالي 4150 متراً فوق مستوى سطح البحر.

ولعبت بوليفيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 21 إثر طرد مدافعها هيكتور كويار، بسبب إعاقته المهاجم روجر بيكر مارتينيس توبينسون لحظة إنطلاقه من منتصف الملعب في هجمة مرتدة.

وصعدت بوليفيا الساعية الى بلوغ النهائيات للمرة الاولى منذ عام 1994، إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد كولومبيا عند 16 نقطة في المركز الثاني وباتت مهددة بالتراجع إلى الثالث في حال فوز الأوروغواي صاحبة الرصيد النقطي15 نقطة على مضيفتها البيرو الأخيرة بـ 3 نقاط .

وارتفعت حظوظ بوليفيا بشكل كبير منذ بدأ المنتخب في خوض التصفيات في مدينة إل ألتو التي تقع على ارتفاع يزيد قليلاً عن 500 م فوق ملعب بوليفيا المعتاد في استاد هرناندو سيليس في العاصمة لاباس.

واختارت بوليفيا نقل مبارياتها إلى إل ألتو بعد خسارتها مبارتين من أصل ثلاث في التصفيات على أرضها في لاباس العام الماضي.

وأتت هذه الخطوة بثمارها، حيث جاء انتصار بوليفيا بعد فوزها الساحق على فنزويلا 4 / صفر على الملعب ذاته في سبتمبر الماضي أتبعته بآخر مفاجئ على مضيفتها تشيلي 2 / 1 الشهر ذاته، محققة العلامة الكاملة في مبارياتها الثلاث الاخيرة في التصفيات.

وأنعشت البرازيل آمالها في التأهل المباشر عندما قلبت الطاولة على مضيفتها تشيلي وخطفت منها فوزا قاتلا بنتيجة 2 / 1.

ووجدت البرازيل التي غاب عن صفوفها العديد من الركائز الأساسية بسبب الإصابة أبرزها نجما ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو وحارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، نفسها متخلفة بهدف مبكر سجله المهاجم إدواردو فارغاس برأسية من مسافة قريبة فوق حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون في الدقيقة 2.

وانتظرت البرازيل التي حققت فوزها الرابع فقط في التصفيات والثاني في مبارياتها السبع الأخيرة ، حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لإدراك التعادل، بضربة رأسية أيضا لمهاجم بوتافوغو إيغور جيزوس إثر تمريرة من مهاجم مانشستر سيتي سافينيو.

ونجح المهاجم الآخر لبوتافوغو لويز هنريكي، بديل سافينيو، في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 بتسديدة من حافة المنطقة.

وصعدت البرازيل الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد تشيلي عند خمس نقاط في المركز التاسع قبل الأخير وباتت مهددة بالتراجع إلى المركز الأخير في حال فوز البيرو على الأوروغواي.

وتنفست البرازيل ومدربها دوريفال جونيور الصعداء بعد الضغوطات والإنتقادات الكبيرة التي وجهت إليهما بسبب النتائج المخيبة لحاملي الرقم القياسي في عدد الألقاب في كاس العالم، حتى أن القلق دب جماهير راقصي السامبا من عدم رؤية بلادهم في احدى نسخ المونديال للمرة الأولى في تاريخهم.

وفي مباراة أخرى، تعادلت الإكوادور مع الباراغواي سلباً.

وتراجعت الإكوادور إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة مقابل 10 نقاط للباراغواي الثامنة.

وتقام الجولة العاشرة الثلاثاء المقبل، فتلعب الأرجنتين مع بوليفيا، والبرازيل مع البيرو، وكولومبيا مع تشيلي، والأوروغواي مع الإكوادور، والباراغواي مع فنزويلا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على مضیفتها فی الدقیقة حارس مرمى

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تتعثر والبرازيل تنتصر في تصفيات المونديال (شاهد)

واصلت الأرجنتين، بطلة العالم، نزيف النقاط بسقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها فنزويلا 1-1، فيما أنعشت البرازيل آمالها بفوز قاتل على مضيفتها تشيلي 2-1، الخميس في الجولة التاسعة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

في المباراة الأولى في مدينة ماتورين الفنزويلية، بدا أن النجم ليونيل ميسي العائد الى تشكيلة الارجنتين بعد غيابه عن الجولتين السابقتين بسبب الاصابة، وضع أبطال العالم على الطريق الصحيح لاستعادة نغمة الانتصارات عقب الخسارة امام كولومبيا 1-2 في الجولة الثامنة.

تسببت ركلة حرة جانبية انبرى لها في الدقيقة 13 في دربكة أمام مرمى أصحاب الأرض، بعدما أبعد الحارس الكرة فارتدت من المدافع جوردان أوسوريو وتهيأت أمام نيكولاس أوتاميندي الذي تابعها داخل المرمى الخالي مفتتحا التسجيل.

لكن الأداء القتالي الذي قدمته فنزويلا أمام جماهيرها المحلية تُرجم إلى هدف التعادل في منتصف الشوط الثاني عندما قابل المهاجم المخضرم سالومون روندون تمريرة عرضية من إيفرسون سوتيلدو برأسية قوية فوق حارس المرمى خيرونيمو رولي. لعب الأخير أساسيا في ظل غياب حارس مرمى أستون فيلا الإنكليزي إيميليانو مارتينيس، الموقوف لمباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي وكولومبيا الشهر الماضي.

وتألق رولي، حارس مرمى مرسيليا الفرنسي، في أكثر من مرة لإنقاذ الارجنتين من أهداف محققة، فيما أهدر ميسي، نجم إنتر ميامي الأميركي، فرصة ذهبية لمنح التقدم لمنتخب بلاده عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني رودريغو دي بول فلعبها بيمناه لكن الحارس رافايل رومو أبعدها إلى ركنية (73).

وأقيمت المباراة على أرضية ملعب مبللة بالمياه بسبب الأمطار فأعاقت في الكثير من الأحيان هجمات المنتخبين.

فنزويلا تفرض التعادل على الأرجنتين (1-1)

???? شاهد أهداف المباراة ⬇️#تصفيات_أمريكا_الجنوبية
⁧#فنزويلا_الأرجنتين | #SSC pic.twitter.com/jlGnDv2J9L

— SSC (@ssc_sports) October 10, 2024
وفشلت الارجنتين في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا فاكتفت بنقطة واحدة أبقتها في الصدارة وعلى المسار الصحيح نحو التأهل إلى نهائيات 2026 بعدما رفعت رصيدها إلى 19 نقطة، مستغلة خسارة مطاردتها المباشرة كولومبيا أمام مضيفتها بوليفيا 0-1 سجله ميغيل تيرسيروس "ميغيليتو" في الدقيقة 58 في مباراة أقيمت في مدينة إل ألتو التي تقع على ارتفاع حوالي 4150 متراً فوق مستوى سطح البحر.


فوز قاتل للبرازيل
وأنعشت البرازيل آمالها في التأهل المباشر عندما قلبت الطاولة على مضيفتها تشيلي وخطفت منها فوزا قاتلا 2-1.

ووجدت البرازيل التي غاب عن صفوفها العديد من الركائز الأساسية بسبب الإصابة أبرزها نجما ريال مدريد الاسباني فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو وحارس مرمى ليفربول الانكليزي أليسون بيكر، نفسها متخلفة بهدف مبكر سجله المهاجم إدواردو فارغاس برأسية من مسافة قريبة فوق حارس مرمى مانشستر سيتي الانكليزي إيدرسون (2).

وانتظرت البرازيل التي حققت فوزها الرابع فقط في التصفيات والثاني في مبارياتها السبع الاخيرة (4 هزائم وتعادل واحد)، حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لإدراك التعادل، بضربة رأسية أيضا لمهاجم بوتافوغو إيغور جيزوس اثر تمريرة من مهاجم مانشستر سيتي سافينيو.

ونجح المهاجم الآخر لبوتافوغو لويز هنريكي، بديل سافينيو، في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 بتسديدة من حافة المنطقة.

وصعدت البرازيل الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد تشيلي عند خمس نقاط في المركز التاسع قبل الاخير وباتت مهددة بالتراجع الى المركز الاخير في حال فوز البيرو على الاوروغواي اليوم.

وتنفست البرازيل ومدربها دوريفال جونيور الصعداء بعد الضغوطات والانتقادات الكبيرة التي وجهت إليهما بسبب النتائج المخيبة لحاملي الرقم القياسي في عدد الالقاب في كاس العالم، حتى أن القلق دب جماهير راقضي السامبا من عدم رؤية بلادهم في احدى نسخ المونديال للمرة الاولى في تاريخهم.

وفي مباراة أخرى، تعادلت الإكوادور مع الباراغواي سلبا.

وتراجعت الاكوادور إلى المركز الخامس برصيد 12 نقطة مقابل 10 نقاط للباراغواي الثامنة.

وتقام الجولة العاشرة الثلاثاء المقبل، فتلعب الارجنتين مع بوليفيا، والبرازيل مع البيرو، وكولومبيا مع تشيلي، والأوروغواي مع الإكوادور، والباراغواي مع فنزويلا.

البرازيل تكسب في الدقائق الأخيرة ✅

???? شاهد أهداف اللقاء ⤵️#تصفيات_أمريكا_الجنوبية
⁧#تشيلي_البرازيل | #SSC pic.twitter.com/uOhcszwDSN

— SSC (@ssc_sports) October 11, 2024

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026.. البرازيل تفوز على تشيلي والأرجنتين تتعادل مع فنزويلا
  • البرازيل تفوز على تشيلي والأرجنتين تتعادل مع فنزويلا في تصفيات كأس العالم
  • تصفيات مونديال 2026.. الأرجنتين تواصل النزيف والبرازيل تنعش آمالها
  • الأرجنتين تتعثر والبرازيل تنتصر في تصفيات المونديال (شاهد)
  • منتخب البرازيل يقلب الطاولة على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالم 2026
  • البرازيل تفوز بشق الأنفس على تشيلي
  • الأرجنتين تتعادل مع فنزويلا وتواصل نزيف النقاط بتصفيات كأس العالم
  • في تاسع جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية.. الأرجنتين لتعزيز الصدارة.. والبرازيل لإحياء آمالها
  • الأرجنتين في ضيافة فنزويلا.. والبرازيل أمام تشيلي