رغم أن إدارة الأهلي أعلنت رسميًا إغلاق سوق الانتقالات الصيفية قبل بطولة السوبر الأفريقي الأخيرة، إلا أن خسارتهم أمام الزمالك بركلات الترجيح أدت إلى تغييرات ملحوظة في موقف النادي.

استئناف المفاوضات

أعاد مسؤولو الأهلي فتح باب المفاوضات مع عدد من اللاعبين المحليين والأجانب، تمهيدًا لإبرام صفقات جديدة قبل إغلاق فترة القيد في نهاية أكتوبر.

الأهلي

كان النادي قد قرر سابقًا تأجيل هذا الملف حتى فترة الانتقالات الشتوية بناءً على طلب المدرب السويسري مارسيل كولر، لكنه عاد الآن لفتح النقاشات بعد نتيجة السوبر الأفريقي.

ترشيحات اللاعبين

تعمل لجنة التخطيط بالأهلي، بالتعاون مع إدارة الإسكاوتنج، على ترشيح لاعبين محليين وأجانب للتفاوض معهم في هذه الفترة.

يسعى الأهلي لتوقيع عقد مع لاعب أو أكثر، حيث سيكون رأي كولر استشاريا فقط، مما يتيح مزيدًا من الحرية في اتخاذ القرارات.

بعد رفع اسم علي معلول من قائمة الأجانب، يتوفر مكان واحد، وقد يكون هناك مفاوضات مع فيلي تراوري أو ديبيس أوسو.

عدم وضوح رؤية كولر

عدم وضوح رؤية كولر فيما يتعلق بصفقات الفريق كان سببًا رئيسيا في إعادة فتح الملف، فقد سبق له أن وافق على ضم بعض اللاعبين، ثم تراجع عن ذلك رغم وجود اتفاق مع الأهلي على التفاصيل.

مارسيل كولر

من ضمن هؤلاء اللاعبين، الهولندي ديبيس أوسو، والمهاجم المالي فيلي تراوري، والفلسطيني عمر فرج الذي انتقل مؤخرًا للزمالك.

الأولويات في المراكز

إدارة الأهلي تركز على تعزيز مراكز الهجوم والوسط، حيث تعد هذه المراكز الأكثر حاجة للدعم قبل بداية الموسم الجديد، مع وجود توافق على عدم التعاقد مع حراس مرمى.

وقد تم ترشيح عدة لاعبين محليين، من بينهم الثنائي عبد الرحمن البانوني ومصطفى زيكو، بالإضافة إلى النظر في خيارات مهاجمين أجانب.

ارتباطات الفريق المقبلة

يستعد الأهلي لمواجهة سيراميكا يوم الأحد 20 أكتوبر في تمام الساعة الثامنة مساءً على استاد محمد بن زايد في الإمارات، في نصف نهائي كأس السوبر المحلي، حيث سيتقابل الفائز مع الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز على لقب البطولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي اتخاذ القرارات إدارة الأهلي استئناف المفاوضات الانتقالات الصيفية الانتقالات الشتوية السويسري مارسيل كولر السوبر الأفريقي الفلسطيني عمر فرج المهاجم المالي فيلي تراوري المدرب السويسري بطولة السوبر الأفريقي انتقالات الصيف خسارة السوبر ركلات الترجيح سوق الانتقالات الصيفي سوق الانتقالات الصيفية صفقات جديدة فترة الانتقالات الشتوية مارسيل كولر مباراة الزمالك لجنة التخطيط لاعبين محليين فيلي تراوري

إقرأ أيضاً:

الكاف حسم الأمر.. هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك؟

هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي؟ تتساءل جماهير الأهلى والزمالك عن مصير المباراة التي جمعت القطبين في نهائي السوبر الافريقي بعد أزمة المنشطات الأخيرة.. فما القصة؟.

جدير بالذكر أن فريق الزمالك حسم نهائي السوبر الافريقي لصالحه بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلى بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

أزمة منشطات مباراة السوبر.. حقيقة تجريد الزمالك من اللقب الإفريقي |التفاصيل الكاملة الزمالك يستعجل الكاف للحصول على مكافأة السوبر الإفريقي «أكبر قلعة رياضية في مصر».. الزمالك يضع شعارًا جديدًا على لافتات النادي الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟ أزمة منشطات السوبر الأفريقي 

أكد الإعلامي خالد الغندور، وجود أزمة في تحاليل أحد اللاعبين الذين شاركوا في مباراة السوبر الإفريقي الأخيرة بين الأهلي والزمالك بالسعودية.

وقال الغندور فى تصريحات تليفزيونية، نقلا عن مصادر وصفها بالمسئولة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن هذه المصادر أكدت أن لجنة تابعة لمنشطات الكاف توجهت إلى فندق الإقامة كما هو متبع قبل أي مباراة، وأجرت تحاليل لـ 4 من الأهلي وهم عمرو السولية ويحيى عطية الله وعمر كمال عبدالواحد وعمر الساعي، بالإضافة إلى اثنين عقب المباراة وهما طاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير».

وأضاف: «لجنة المنشطات أيضا أجرت تحاليل قبل المباراة لـ 4 من الزمالك وهم محمد صبحي ومصطفى الزناري وناصر ماهر ومحمود بنتايك، وبعد المباراة 2 وهما عبدالله السعيد وكونراد ميشالاك».

واختتم : «فيه لاعب من الـ 12 لاعبا وأنا مش هذكر اسمه، ضروري عن طريق ناديه يثبت بالتقارير الطبية والروشتات العلاجية، أنه يتناول نوع دواء معين بسبب مرض يعاني منه، حتى يثبت براءته أمام مكافحة المنشطات، لأن العينة حاليا تحلل في أحد المعامل بأوروبا وعلى أساس التقارير الطبية إما يُبرأ أو يُستدعى لتحليل العينة الثانية وإثبات تورطه في تناول المنشطات».

من هو صاحب أزمة المنشطات؟

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، أكدت أن عينة محمود بنتايك لاعب نادي الزمالك، جاءت إيجابية، إلا أن مسئولي الفارس الأبيض نفوا الأمر نهائيا، ونفوا وصول أي خطاب رسمي للنادي بهذا الأمر.

وقال هشام نصر نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، في تصريحات تليفزيونية، إنه تم بالفعل إجراء كشف منشطات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عقب المواجهة مع الأهلي، لعدد من لاعبي القطبين، إلا أنه لم يتم إخطار الزمالك بإيجابية أي من لاعبيه.

وأشار نصر الى أن كل ما يتردد حول بعض أسماء اللاعبين مجرد شائعات، خاصة بعدما قيل بإيجابية عينة المغربي محمود بنتايك لاعب الأبيض.

هل تتم إعادة السوبر الأفريقي؟

بحسب قوانين الاتحاد الأفريقي كاف، فإن تحليل المنشطات، سواء جاءت إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، لن تؤثر على نتيجة المباراة، التي حسمت بالفعل لصالح الزمالك المتوج بلقب المسابقة، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

وفي حالة إيجابية عينة لاعب من الأهلي والزمالك، ستتم معاقبته دون النظر لناديه بصورة نهائية، وذلك فور التأكد من إيجابية العينة عقب تحليلها بشكل دقيق.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. قرار من كولر ومحمد رمضان في الأهلي قبل السوبر المحلي (خاص)
  • الكاف حسم الأمر.. هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك؟
  • ربيع ياسين: ابتعاد بعض لاعبي الأهلي عن مستواهم سبب خسارة السوبر الإفريقي
  • ربيع ياسين: ابتعاد لاعبي الأهلي عن مستواهم سبب خسارة السوبر الإفريقي
  • فرمان عاجل من كولر برحيل حارس الأهلي قبل مباريات السوبر المصري
  • كولر يؤهل يحيى عطية الله "نفسيًا" بعد السوبر الأفريقي
  • خسارة السوبر أجلت الإعلان.. خالد الغندور يكشف تفاصيل جديدة بشأن استاد الأهلي
  • خالد الغندور يكشف تحركات الأهلي الأخيرة في صفقات سوق الانتقالات الصيفية
  • الأهلي يكثف تحركاته لضم صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي