جدد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي تأكيده أن المجلس ليس طرفا في الصراع، وهو على تواصل مع كافة الأطراف، حرصا منه على استثناء أي منها في مسار المصالحة.

وأضاف المنفي خلال استقباله الوفد الإفريقي رفيع المستوى، رفقة النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي أنهم مستمرون في تعزيز نهج الشراكة الوطنية، وتحقيق الملكية الوطنية للحل.

كما استعراض المنفي الخطوات المتخذة منذ انطلاق عملية المصالحة الوطنية، بالشراكة مع الاتحاد الإفريقي، وبدعم من المجتمع الدولي، والتحديات التي تواجه إنجاز هذا الاستحقاق، والسبل الكفيلة لتجاوزها

من جانبه اعتبر رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة، أن الانقسام الذي تشهده البلاد ليس اجتماعيا، بل نزاع سياسي لتقاسم الثروة، مشددا على الحاجة إلى دعم مسارات التسوية السياسية، وتحقيق المصالحة.

وشدد الدبيبة خلال لقائه مع الوفد الإفريقي على الحاجة إلى دعم الاتحاد لدفع المسارات الوطنية للتسوية بين الأطراف، وتحقيق الاستقرار في البلاد، والذهاب إلى الانتخابات وفقا لقوانين متينة ونزيهة، مبديا استعداده لتسليم السلطة لأية جهة يتنخبها الشعب الليبي.

من جهته قال الرئيس الموريتاني – رئيس الاتحاد الإفريقي – محمد الغزواني إن الهدف من زيارة ليبيا هو التحضير لاجتماع المصالحة الوطنية والمقرر عقده في نوفمبر من العام الجاري بأديس أبابا.

واعتبر الغزواني أن المصالحة الوطنية أساسية لأية عملية سلام شاملة تفضي إلى اعتماد ميثاق للمصالحة وضمان عودة ليبيا للأدوار التي تلعبها على المستويين الإقليمي والدولي على حد تعبيره.

المصدر: ليبيا الأحرار

المنفيرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المنفي رئيسي

إقرأ أيضاً:

خارجية الدبيبة : الرئيس الموريتاني يصل ليبيا للقاء المنفي والدبيبة

ليبيا – استقبل الطاهر الباعور المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة تصريف الأعمال،رفقة عدد من المسؤولين الحكوميين في ليبيا، رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي وصل أمس الخميس إلى مطار معيتيقة الدولي، وذلك في زيارة عمل رسمية.

وزارة الخارجية أشارت عبر مكتبها الإعلامي، إلى أن الرئيس الموريتاني سيلتقي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة.

 

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يستقبل رئيس موريتانيا ووفد الاتحاد الأفريقي لبحث دعم الاستقرار والمصالحة في ليبيا
  • المنفي: المجلس الرئاسي ليس طرفاً من أطراف الصراع في ليبيا
  • المجلس الرئاسي يستقبل وفداً إفريقياً رفيعاً برئاسة الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي
  • “المنفي” يستقبل رئيس الاتحاد الإفريقي
  • خارجية الدبيبة : الرئيس الموريتاني يصل ليبيا للقاء المنفي والدبيبة
  • المنفي يستقبل رئيس الاتحاد الأفريقي
  • الصحافة الموريتانية: الرئيس الغزواني يصل طرابلس لقيادة عملية المصالحة بين الفرقاء الليبيين
  • وفد من الاتحاد الإفريقي يبحث في ليبيا تطورات الأوضاع السياسية والأمنية
  • «الباعور» يلتقي الممثل الخاص لمفوضية الاتحاد الافريقي لدى ليبيا