نفى مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله المزاعم التي تحدثت عن استعداد الحزب لخوض حرب استنزافية طويلة الأمد، واختياره لقادة عسكريين جدد، مؤكدًا أن ما تم تداوله من تفاصيل بشأن طبيعة هذه المعركة وخططها وأسلحتها هي "محض خيال".

اعلان

وقال حزب الله في بيانه إنه لا توجد مصادر في التنظيم "تقدم مثل هذه المعلومات"، وأن كل ما ورد "عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلًا".

وكانت وكالة "رويترز" قد نشرت تقريرًا اعتمدت فيه، حسبما ذكرت، على مصادر "مطلعة" على عمليات حزب الله، حيث قالت إن الحزب يستعد لحرب استنزافية طويلة في جنوب لبنان، وأنه عاش فترة مضطربة بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، لكنه استطاع بعد 72 ساعة تعيين قيادات جديدة.

كما ذكر تقرير الوكالة أن حزب الله يستخدم شبكة الهواتف الثابتة الخاصة به بشكل أساسي للاتصالات، وأن هذه الشبكة نجت من تفجيرات البيجر واللاسلكي في سبتمبر/أيلول الماضي.

Relatedالمستشار الألماني: سنُزود إسرائيل بشحنات جديدة من الأسلحة"وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذرنتنياهو يؤكد: قتلنا خليفة حسن نصر الله.. وحزب الله يلوذ بالصمت

وأضافت "المصادر" أن الحزب لا يزال يمتلك مخزونًا ضخمًا من الأسلحة، بينها صواريخ دقيقة لم يكشف عنها بعد.

وبحسب "مسؤول ميداني"، فإن الحزب يعتمد في هذه المعركة بشكل أساسي على "الأنفاق التي ادُخرت لمثل هذه الأيام"، مشيرًا إلى أن الأنفاق التي اكتشفتها إسرائيل قبل مدة "كانت بالفعل لقوات الرضوان ومخصصة لدخول الجليل".

إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية عسكرية في جنوب لبنان واكتشاف أنفاق لحزب الله مخصصة لدخول الجليل

كما نقل التقرير عن أحد "المصادر المقربة من حزب الله" قوله إن "المقاومة لم تلجأ لضرب مدن تل أبيب لأن ذلك سيعطي ذريعة لإسرائيل لضرب المدن اللبنانية بقوة أكبر".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد مقتل 20 عاملا في هجوم مسلح على منجم فحم في باكستان الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل حروب جنوب لبنان هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next التأشيرات مقابل المال: فضيحة فساد تهزّ بولندا وتحقيق يكشف تورط الحكومة السابقة يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل يعرض الآن Next جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةلبناناعتداء إسرائيلبولنداروسياالاتحاد الأوروبيحركة حماسأوكرانيااليونيفيلبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا حروب جنوب لبنان هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس أوكرانيا اليونيفيل بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفي تشكيل قيادة الجديدة لإدارة عملياتها مع إسرائيل

نفى حزب الله، الجمعة، ما تداولته وكالة رويترز حول تشكيله قيادة جديدة لإدارة عمليات إطلاق الصواريخ والحرب البرية مع إسرائيل، مؤكدا أنه محض خيال كتّاب رويترز وصحفييها ومستشاريها الأمنيين ‌‏ليس إلا، وما نسبته إلى قائد ميداني في حزب الله عار عن الصحة ‏جملة وتفصيلا.

 

 

وذكر الحزب في بيان له: "نشرت وكالة رويترز تقريرا عما أسمته بالقيادة الجديدة للحرب البرية في ‏حزب الله وعن تفاصيل متعلقة بطبيعة ‏هذه الحرب وخططها وأسلحتها".

 

وأضاف البيان: "‏هذا التقرير هو محض خيال كتّاب رويترز وصحفييها ومستشاريها الأمنيين ‌‏ليس إلا، وبالتأكيد أن ما نسبته إلى قائد ميداني في حزب الله عار عن الصحة ‏جملة وتفصيلا".

 

وتابع البيان: "سياستنا ‏كما بات معلوما وقد يكون من الضروري ‏التأكيد عليه مجددا، أنه لا توجد مصادر في حزب الله، فضلا عن ‏مصدر ‏قائد ميداني يقدم مثل هذه المعلومات الخطيرة المنسوبة إليه".

كانت وكالة رويترز قد ذكرت، الجمعة، أن حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة مع إسرائيل في جنوب لبنان من خلال تأسيس قيادة عسكرية جديدة تدير إطلاق الصواريخ والعمليات البرية.

 

الجماعة لا تزال تملك مخزونا كبيرا من الأسلحة

ونقلت رويترز عن 4 مصادر مطلعة على عمليات حزب الله إن الجماعة لا تزال تملك مخزونا كبيرا من الأسلحة، ومن بينها أقوى صواريخها الدقيقة التي لم تستخدمها بعد، رغم موجات الغارات الجوية التي تقول إسرائيل إنها استنفدت ترسانة الحزب بشدة.

 

وبحسب الوكالة قال مصدران، وأحدهما قائد ميداني في الجماعة والثاني مقرب منها لرويترز إن قيادة حزب الله كانت مضطربة في الأيام الأولى التي أعقبت اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في 27 سبتمبر لكنها شكلت "غرفة عمليات" جديدة بعد 72 ساعة.

 

وذكر المصدران أن مركز القيادة الجديد يعمل رغم الهجمات الإسرائيلية المتتالية، مما يعني أن المقاتلين في جنوب لبنان قادرون على القتال وإطلاق صواريخ وفقا لأوامر القيادة المركزية.

كما أفادت عن مصدر ثالث، ذكرت أنه مسؤول كبير مقرب من حزب الله، أن الجماعة تخوض الآن حرب استنزاف.

 

وأضافت أن قائدا ميدانيا في حزب الله قال إن المقاتلين يتمتعون بالمرونة في تنفيذ الأوامر "وفقا لقدرات الجبهة"، ووصف القيادة الجديدة بأنها "دائرة ضيقة" على اتصال مباشر بالميدا،. ومن النادر أن يتحدث قائد ميداني من حزب الله إلى وسائل إعلام دولية.

 

وأكد أن القيادة الجديدة تعمل في سرية تامة ولم يذكر أي تفاصيل أخرى حول اتصالاتها أو هيكلها، ولم يعين حزب الله أمينا عاما جديدا بعد نصر الله، وبعد مقتل خليفته المحتمل أيضا.

 

ونقلت عن مصدر آخر مطلع على عمليات حزب الله أن شبكة الهواتف الأرضية المخصصة للجماعة "ضرورية" لمنظومة الاتصال الحالية، وقالت المصادر إن الشبكة نجت من هجمات على منظومة اتصالات الجماعة في سبتمبر.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفي مزاعم “رويترز” حول القيادة الجديدة للحرب البرية
  • حزب الله ينفي تشكيل قيادة الجديدة لإدارة عملياتها مع إسرائيل
  • حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة جنوب لبنان
  • حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة مع إسرائيل
  • حزب الله يؤسس قيادة عسكرية جديدة ويستعد لحرب طويلة
  • قيادة سرية جداً.. هكذا تُدار عمليات حزب الله الآن!
  • المستشار الألماني: سنُزود إسرائيل بشحنات جديدة من الأسلحة
  • إسرائيل تنشر قائمة بأهداف جديدة للاغتيال ضمنها قيادات يمنية.. تفاصيل
  • رئيس لجنة شكرًا مصر ينفي مزاعم "حمدتي": الجيش المصري ليس طرفًا في النزاع