تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن إسرائيل تهدف من حربها على لبنان، إلى تهجير اللبنانيين من الجنوب اللبناني، وخلق منطقة عازلة بلا سكان تمتد مسافة 29 كيلومترًا، لجعل مقاتلي حزب الله خلف نهر الليطاني، وتريد أن يبقى الجنوب اللبناني منطقة شبه فارغة، كونه الحاضنة الرئيسية لعناصر حزب الله.

وأضاف خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن حزب الله لديه خلاف مع غالبية القوى السياسية، والدليل هناك شغور رئاسي، وهناك مشكلة سياسية لم يتمكن الفرقاء اللبنانيون من حلها، وعدد من القوى السياسية يتهمون حزب الله باختطاف لبنان، لمصلحة إيران.

وأشار إلى أن إسرائيل تريد  تحقيق مجموعة من الأهداف، وهي عودة النازحين الإسرائيليين إلى قراهم في كريات شمونة، وكريات 4، والجليل الأعلى، بالإضافة إلى وقف إطلاق النار، والانتهاء من صداع حزب الله تمامًا، وصولًا غلى هدف سياسي أكبر وهو إخراج حزب الله من المعادلة السياسية في لبنان.

وأكد أن إسرائيل تحاول اللعب على هذا الأمر، وإرسال رسالة أن تضامن  حزب الله مع الفلسطينيين سيكلف اللبنانيين بأكملهم، وتقول في رسالة غير مباشرة إنها لو تمكنت من القضاء على حزب الله، وتقليل نفوذه السياسي، فإنه سيعود بالنفع على القوى السياسية اللبنانية، لكن على الرغم من أن غالبية اللبنانيين ينتقدون حزب الله لتفرده بالقرار، فإنهم في هذه اللحظات يقولون هذا ليس وقت الخلاف، ونحل مشاكلنا بأنفسنا، وليس على الدبابة والصاروخ الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الجنوب اللبناني القاهرة الاخبارية القوى السياسية اللبنانية حزب الله صاروخ عماد الدين حسين عودة النازحين عناصر حزب الله فلسطين نازح حزب الله

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة

قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني، إنه من المهم أن نسمع سرديات أخرى عن الرئيس الراحل محمد أنو السادات بعد سنوات طويلة من التضليل، مشيرًا الى أنه حتى اللحظة لم يحصل على حقه كاملًا.

 

محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات أحمد الطاهري: السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم

وأضاف «بسيوني» خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: «فى حوار دار بيني وبين بطرس غالى الأمين العام السابق للأمم المتحدة وكان الحوار وديًا ويدور حول الرئيس الراحل السادات وقال لي الراجل دا كان سابق عصره بـ 50 سنة».

 

وتابع: «الخطورة الشديدة فى التوقيع على الإتفاق والإرهاب اللى كان حاصل على الرئيس السادات نفسه من الإعلام آنذاك، والصحف العربية، وكل الأصوات الناصرية وغيرها، وكانت كلها تسير في اتجاه واحد فقط، وهو وتشويه كامل لكل ما كان يقوم به الرئيس السادات، ولكن الرئيس السادات كان شايف حاجة، واليوم بعد أكثر من 50 عامًا نكتشف أنه كان على صواب والوحيد الذى أستعاد أرضه من الحديدة للحديدة».

مقالات مشابهة

  • غارات جوية تستهدف الجنوب والبقاع.. هذه آخر التطورات
  • ما هي مفارقة أكتوبر المرتبطة بمصير الأسرى الإسرائيليين؟
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة
  • تطوّر خطير في الجنوب... إسرائيل تستهدف مواقع لـاليونيفيل وسقوط إصابات
  • خبير: إسرائيل تضغط على اللبنانيين بالتهجير.. وحزب الله يمتلك قدرات عسكرية قوية
  • 3 آلاف طن من المساعدات العراقية تغيث النازحين اللبنانيين في سوريا 
  • إسرائيل تستهدف مركزًا للدفاع المدني في الجنوب.. وسقوط شهداء
  • محافظ الجنوب: نتابع بشكل حثيث اوضاع النازحين
  • إسرائيل تستهدف الحسيني.. وتل أبيب تصعد عملياتها ضد حزب الله المدعوم من إيران