أصبح طبيب العيون المصري محمد توفيق حديث المنصات الاجتماعية بعد انتشار صورة له وثقت لحظة إرهاق شديد عقب إجرائه 33 عملية جراحية في يوم واحد لضحايا القصف في قطاع غزة.

الطبيب محمد توفيق

توفيق يزور غزة للمرة الثانية، ويقوم بإجراء عمليات دقيقة للأطفال المصابين في عيونهم جراء شظايا القصف أو تحت ركام الأنقاض، يسعى الطبيب المصري بكل جهده لمنح أمل لهؤلاء الأطفال، لإنقاذ ما يمكن من أبصارهم وتقليل آلامهم النفسية والجسدية.

خلال 13 ساعة.. طبيب مصري يجري 33 عملية عيون في قطاع غزة

الصورة التي انتشرت التقطتها طبيبة في مستشفى خان يونس، توثيقاً لجهود الطبيب الإنسانية الكبيرة وسط أوضاع صحية صعبة، ما أثار تعاطفاً وإعجاباً واسعاً على المنصات.

الصحة العالمية: 24 ألف فلسطيني بغزة يعانون من إصابات تتطلب التأهيل لسنوات

كشفت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 24 ألف مصاب في غزة يعانون من إصابات غيرت حياتهم وتتطلب إعادة التأهيل لسنوات عدة.

وقال الدكتور محمد عز العرب، خبير بمركز الأهرام للدراسات، إن هناك إشكالية رئيسية ترتبط بالتعنت الإسرائيلي المرتبط بتصور يميني متطرف لنقل جبهة الصراع من غزة إلى الجبهة الشمالية في لبنان وهذا ياتي مع غياب أي ضغوط دولية فعاله وليس الضغوط التي تمارسها  الولايات المنحدة الأمريكية التي تأتي بدون أي جدوى.
وأضاف «عز العرب»، أن إسرائيل تتحدث عن نقل قوات اليونيفيل في لبنان إلى ما بعد 51 كيلو متر وبالتالي التصريح التي أشارت فيه الأمم المتحدة أن سلامة وأمن قوات اليونيفيل في  لبنان في خطر متزايد توحي بأن هناك إشكالية كبيرة.


وتابع: «  تحدث مساعد الأمين العام لعملية السلام جان بيير لاكروا عن ضرورة تنفيذ القرار 1701  وأن اليونيفيل مكلفة بتنفيذ هذا القرار»، مشيرًا إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجبهة الشمالية تتصاعد بدرجة كبيرة لان إسرائيل تركز على نقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية.

مصادر طبية فلسطينية: 21 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

كشفت مصادر طبية فلسطينية عن ارتقاء 21 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد توفيق غزة أطفال غزة ضحايا القصف الطبيب المصري مستشفى خان يونس طبيب مصري قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شبانة: أمير توفيق مُدان ولم يحترم أسرار الأهلي

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن البعض غضب من حديثه حول إدانة أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي الذي رحل عن منصبه، مشيرًا إلى أنه حصل على المعلومات والكواليس من أصحاب القرار داخل النادي، وهناك حالة استياء وغضب شديد بسبب تصريحاته عن أسرار عمل إدارة التعاقدات من أجل تبرئة نفسه أمام الجماهير.

تعرف على آخر تطورات ملف ستاد الاهلي مجدي عبدالغني: الزمالك فاز على الأهلي في السوبر الإفريقي بالروح

وقال شبانة عبر برنامج بوكس تو بوكس: "أمير توفيق تحدث عن عرض الأهلي لضم محمد علي بن رمضان، وكذلك ملف جاكسون موليكا، وعدد آخر من الصفقات التي لم تنجح، هو يريد إثبات براءته فقط، وأن النادي هو المدان، ومعلوماتي الدقيقة والصحيحة (أمير توفيق مُدان) في التحقيقات، وهذه المعلومات الصادقة".

وأضاف: "لا أسير وفقا لـ"الزيطة"، فهل أمير توفيق برئ والأهلي أصر على رحيله ؟، النادي طلب منه تقديم استقالته قبل إصدار البيان، وسيرحل أيضا عن شركة كرة القدم في نهاية الشهر هذه معلومات، وليس رأي شخصي".

وزاد: "ما كان يجب على أمير توفيق الحديث عن أسرار التعاقدات وكل هذه التفاصيل، وكنت أحب خالد الجوادي واحترمه، لكنه ايضا تحدث عن أسرار النادي، وانتقدت موقفه أيضا، فهل يصح أن تكون كل مشاكل وأسرار النادي في القنوات وعلى الهواء مباشرة، لم اعتاد على الأهلي بهذا الشكل، هناك حالة استياء داخل النادي كبيرة".

مقالات مشابهة

  • أجرى مئات العمليات بغزة.. هكذا تفاعل رواد التواصل مع الطبيب محمد توفيق؟ (شاهد)
  • خلال 13 ساعة.. طبيب مصري يجري 33 عملية عيون في قطاع غزة
  • طبيب مصري يجري 33 عملية عيون بـ قطاع غزة في 13 ساعة
  • طبيب مصري بدرجة فدائي.. «توفيق» ينقذ بصر عشرات المرضى تحت القصف في غزة
  • فلسطيني يروي بطولة طبيب مصري في غزة: أجرى 33 عملية في يوم واحد
  • بايتاس: لا غبار على الموقف المغربي من الأحداث التي تقع في لبنان وفلسطين
  • مصدر في الأمم المتحدة لوكالة رويترز: قوات “إسرائيلية” أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • شبانة: أمير توفيق مُدان ولم يحترم أسرار الأهلي
  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع الطرق والسكك الحديدية التي تربط مع الجارة الجنوبية