استعرض المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مؤشرات الأداء الشهرية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة، وكذلك مستجدات تنفيذ خطط العمل وتطور الأعمال في مختلف المشروعات، كما ناقش موقف استغلال الأصول والفرص المتاحة للاستثمار.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس محمد شيمي بالرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للقابضة الكيماوية،  بمقر الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الإسمنتية (سيجوارت) في أعقاب جولته الميدانية بالمصانع ووحدات الإنتاج أمس، بحضور المحاسب عماد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة.

وزير قطاع الأعمال العام: القطاع الخاص شريك في مشروعات تطوير النصر للسيارات خلال جولة بالمستشفى العام.. محافظ قنا يوجه بسرعة حصر احتياجات القطاع الطبي

 أكد شيمي على ضرورة تعزيز التكامل فيما بين الشركات والاستفادة من الإمكانات والقدرات المتاحة لدى كل منها بما يسهم في تحسين معدلات الأداء والتشغيل ودعم الصناعة الوطنية، مع العمل بالطاقات القصوى وزيادة الإنتاج وتسريع وتيرة العمل بالمشروعات، ووضع خطط واضحة ببرامج زمنية محددة لاستغلال كافة الأصول والطاقات المتوفرة لدى الشركات وتعظيم العوائد المحققة منها، وإتاحة المجال أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي للاستثمار في الفرص المتاحة.

وأشار إلى أهمية الالتزام بمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية وتنشيط عمليات البيع والتسويق وزيادة الصادرات وتطبيق مشروع برنامج تخطيط الموارد ( ERP ) لتحسين وميكنة نظم العمل وتعزيز الحوكمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المهندس محمد شيمي القابضة للصناعات الكيماوية قطاع الاعمال العام اخبار مصر مال واعمال

إقرأ أيضاً:

وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال يبحثان تعزيز التعاون لتنمية أصول الشركات

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعهما الثانى خلال شهر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لتنمية بعض الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بحضور قيادات الوزارتين ومسؤولي الجهات التابعة.

تنمية الأراضي التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال

وتابع الوزيران، موقف ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الماضى، وما توصل إليه المختصون من الجانبين فى الملفات المشتركة، كما ناقشا آليات وفرص التعاون في تطوير وتنمية بعض الأراضي التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك فى إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول.

وناقش «الشربيني» و«شيمي» التحديات التى تواجه شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في تنفيذ بعض المشروعات، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من المختصين بالوزارتين لمناقشة الموقف التفصيلي لكل المشروعات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع معدلات العمل بتلك المشروعات، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

تعزيز التعاون مع جميع الوزارات والجهات الحكومية

وأكد «الشربيني» أن وزارة الإسكان تبذل قصارى جهدها لتعميق وتعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية، مشدداً على ضرورة المتابعة الدورية والتنسيق المشترك بين المختصين من الجانبين لسرعة إنهاء الموضوعات المشتركة.

كما أكد «شيمي» أن وزارة قطاع الأعمال العام تحرص على تعزيز التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والجهات الحكومية وتحقيق تكامل الجهود بما يسهم في دعم مسيرة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، موضحا أن استغلال الأصول وتنميتها وتعظيم عوائدها يحتل أولوية متقدمة في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، والمساهمة في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات، وأشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الشركات التابعة للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض أداء «القابضة للصناعات الكيماوية» ومشروعاتها
  • وزير قطاع الأعمال:ضرورة تسريع تنفيذ المشروعات وتعزيز التكامل بين الشركات
  • وزير قطاع الأعمال: "سيجوارت "من الشركات الرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية
  • وزير قطاع الأعمال العام: «سيجوارت» تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد أحد مصانع القابضة الكيماوية المتخصصة في إنتاج الفلنكات الخرسانية
  • ‎وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان تعزيز التعاون وتعزيز فرص التعاون
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال يبحثان تعزيز التعاون لتنمية أصول الشركات
  • وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال يبحثان تطوير أراضي شركات القطاع العام
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان تنمية بعض أصول الشركات التابعة