صحيفة الاتحاد:
2024-10-11@16:31:22 GMT

مدرب إنجلترا يرفض تغيير عقليته الهجومية

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة إسبانيا تطارد قمة «الدوري الأوروبي» من بوابة الدنمارك رغم إنجازات «الجيل الحديث».. هل يُحقق هالاند ما أخفق فيه كين ولوكاكو وليفاندوفسكي؟


أعرب لي كارسلي، المدير الفني المؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، عن اعتقاده بأن الأسلوب الهجومي الذي ينتهجه يجعله يفوز بمباريات أكثر، وذلك رغم فشله في الفوز على المنتخب اليوناني وتلقيه هزيمة محرجة على ملعب ويمبلي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا»، أن كارسلي الذي حلَّ محل جاريث ساوثجيت بشكل مؤقت، بدأ فترته بالفوز على إيرلندا وفنلندا في سبتمبر الماضي، ولكن تغيرت الأمور بشكل درامي في دوري أمم أوروبا.
وبدأ المنتخب الإنجليزي المباراة بخمسة لاعبين من أصحاب النزعة الهجومية، ولكن من دون مهاجم صريح، في ظل غياب هاري كين، المصاب، فشلت هذه الطريقة في استخراج أفضل ما لدى الفريق أثناء الاستحواذ على الكرة وتركهم مفتوحين من دونها.
واعترف كارسلي، عقب الخسارة، بأنهم جربوا هذه الطريقة لمدة 20 دقيقة في المران عشية يوم المباراة، ولكنه مؤمن بأن مبادئه الهجومية لا تحتاج لتغيير.
وقال: «موقفي وفهمي للتدريب، يجعلني أرغب في الهجوم». وأضاف: «أريد أن أهاجم، رأيتم الفرق تلعب على مستوى منتخبات تحت 21 عاماً، إنه شيء مهم للغاية بالنسبة لي، وبهذه الطريقة تخسر المباريات، تخسر بعض المباريات». وقال: «بالطبع ليست مثالية، ولكن بهذه العقلية اكتشفت أنك بالتأكيد ستفوز بالمزيد من المباريات بدلاً من عدم الفوز بها». وأضاف: «بالطبع الأمر محزن، ولكن لم يتغير أي شيء من حيث الطريقة التي أرى بها اللعبة، لم تتأثر طريقة رؤيتي للعبة».
وعن دخول المباراة بفريق يتمتع بنزعة هجومية من دون مهاجم، قال كارسلي: «أعتقد أن الأمر متعلق بتجربة شيء مختلف». وأضاف: «التوقعات هي أننا سنختار فريق يمكنه الفوز على اليونان بشكل مريح في ويمبلي، يجب أن تأخذ في الحسبان أن المنافس متحفز للغاية وسيحاول إيقافك، وأعتقد أن هذا النهج لا يمكن استبعاده، في بعض الأحيان يتعين علينا أن نكون مبدعين، خاصة مع لاعبينا، ولكن نعم، كان هناك الكثير من التحديات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أمم أوروبا إنجلترا اليونان هاري كين

إقرأ أيضاً:

تصريح مفاجيء من مدرب إنجلترا السابق بشأن عودته للتدريب

استبعد جاريث ساوثجيت، المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، العودة إلى التدريب في العام المقبل.

وربطت تقارير إخبارية ساوثجيت، الذي استقال من منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا عقب خسارته أمام إسبانيا بنهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024)، بتولي القيادة الفنية لمانشستر يونايتد الإنجليزي خلفا للهولندي إريك تن هاج، الذي يعاني من النتائج المخيبة مع الفريق العريق.

كما تربط ساوثجيت علاقة وثيقة بدان أشورث، المدير الرياضي الجديد لمانشستر يونايتد، الذي كان جزءا من لجنة الاختيار التي عينته لتولي منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا عام 2016.

ورغم ذلك، استبعد ساوثجيت العودة السريعة لمسيرته التدريبية، حيث قال خلال حضوره الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية بالعاصمة اليونانية أثينا، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "لن أقوم بالتدريب في العام المقبل بالتأكيد، أنا متأكد من ذلك".

وأكد المدرب الإنجليزي في تصريحاته، التي أوردتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "أحتاج إلى منح نفسي الوقت لاتخاذ قرارات جيدة. عندما تخرج من منصب كبير حقا، تحتاج إلى منح جسدك وذهنك وقتا".

وأوضح ساوثجيت في ختام حديثه "أنا أستمتع بحياتي، لذا لا داعي للتسرع. أنا محظوظ لأن هناك الكثير من الفرص التي تقدم نفسها".

مقالات مشابهة

  • اليونان فكرت في عدم اللعب أمام إنجلترا!
  • قناة مجانية.. شاهد مباراة مصر وموريتانيا بهذه الطريقة
  • اليونان تهدي الفوز إلى «الغريق»!
  • ساوثجيت يقاطع التدريب عاماً!
  • تصريح مفاجيء من مدرب إنجلترا السابق بشأن عودته للتدريب
  • بسبب تغيير الإدارات.. تطورات إيقاف قيد الزمالك مجددًا بسبب مستحقات أشمبونج
  • بروزوفيتش يرفض الالتزام بقرار مدرب النصر السعودي
  • مانشيني: منتخب اليابان قوي.. ولكن هدفنا الفوز فقط
  • مدرب الكويت: مباراتنا أمام عُمان متكافئة