رصدت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا عن الانتهاكات والأعمال الإجرامية التي تقوم بها إسرائيل في غزة ولبنان، وأنه بالرغم من اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله والقيادات كافة، إلا أن الحزب مستمر في ضرب البلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

 

أمين الأمم المتحدة يندد بإطلاق النار على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان


تساءل التقرير: هل تنجح آلية الحرب الإسرائيلية في إعادة سكان الشمال إلى منازلهم مرة أخرى بعد التصعيد الذي يمارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان؟ سؤال بات يطرح داخل الأوساط الدولية قبل أن يطرح في الداخل الإسرائيلي.

وأضاف التقرير، أنه على الرغم من مرور عام على الاشتباكات بين حزب الله وجيش الاحتلال على خلفية قيام الأخيرة بشن عدوان مستمر على قطاع غزة، فإن إسرائيل لم تنجح حتى الآن في استهدافات حزب الله لبلدات ومستوطنات الشمال المحتل.  

ولفت التقرير، إلى أنه على الرغم من اغتيال إسرائيل للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وأغلب قادة الحزب وأعضائه المؤثرين إلا أن ذلك لم يمنع القصف اليومي للجماعة اللبنانية على البلدات والمستوطنات الإسرائيلية في الشمال، وهو ما ترد إسرائيل عليه بقصف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، وبلدات الجنوب اللبناني.

وأشار التقرير، إلى أن هناك مراقبين إسرائيليين حذروا من دخول تل أبيب، وما سموه الوحل اللبناني عبر استنزافه من قبل عناصر حزب الله، وهو ما سيضعف القدرة العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ظل الانشغال بجبهة أخرى مندلعة في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الأمم المتحدة اشتباكات حسن نصر الله جيش الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يدعو الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف الحرب

دعا وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب ، اليوم، الخميس، الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف النار.

وتابع وزير الخارجية اللبناني: متمسكون بالقرار 1701 وبالمبادرة الأمريكية الفرنسية لوقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، عن استهداف جنودًا لجيش الاحتلال برشقة صاروخية أثناء تقدمهم لمنطقة الكنيسة بين ميس الجبل ومحيبيب.

وأضاف حزب الله، أن حزب الله استهدف تحركًا لجنود الاحتلال في تلة المجدل في ميس الجبل وخلة الشنديبة غربي بوابة المنارة برشقة صاروخية.

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر قد تحدث في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: قصفنا تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في رأس الناقورة برشقة صاروخية
  • لبنان يعيش لحظات صعبة تحت قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل
  • «الوحل اللبناني».. تحذيرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي من قدرات «حزب الله»
  • عاجل - حزب الله يواصل استهداف مستوطنات الاحتلال ردا على آلة الحرب الإسرائيلية
  • ردا على آلة الحرب الإسرائيلية.. حزب الله يواصل استهداف مستوطنات الاحتلال
  • وزير الخارجية اللبناني يدعو الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • حزب الله يقصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالمستوطنات الشمالية
  • حزب الله يحبط 3 محاولات توغل بري للاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني
  • إصابة مستشار وزير المالية الإسرائيلي وعمليات حزب الله ضد القوات الإسرائيلية