قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إن مبادرة «حياة كريمة» رائدة على مستوى العالم، خاصة بعدما استطاعت من رفع مستوى رفاهية المواطن، وتقدم له الخدمات، التي تتوافق مع حد كبير مع مسمى هذه المبادرة، من توفير للمواطن حياة كريمة بمعناها الشامل، فضلا عن تقليل الفجوة التنموية ما بين الأقاليم المختلفة، نظرا للمعايير التي وضعت اختيار القرى أو المراكز المستهدفة في هذه المبادرة، سواء في مراحلها الأولى أو الثانية أو الثالثة.

كبح جماح التضخم الناتج عن الأحداث العالمية

أضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مبادرة حياة كريمة تعمل على كبح جماح التضخم الناتج عن الأحداث العالمية، لافتا إلى أن استغلال انتشار هذه المبادرة على كل المحافظات والأقاليم، كان ذراعا مساعدا للدولة في توفير السلع والخدمات بالأماكن المختلفة، بالشكل الذي ألقى قدر كبير من الطمأنينة لدى المواطن، بأن لم تنخفض المعروض من السلع في المستقبل، إذ أنه يعد من أهم العوامل المحددة للطلب.

وأوضح أن توفير مبادرة السلع بأسعار مخفضة يخلق فجوة كبيرة بين هذا السعر والسعر الموازي له في الأسواق الحرة، هو واحد من أهم الأسباب التي تساعد على إجبار الموردين على تقليل أسعارهم، لافتا إلى أن المواطن في حاجة ماسة خاصة مع دخول فصل الشتاء، مؤكد أن معدل استهلاك المواطنين خلال هذا الفترة يزداد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مصر فصل الشتاء حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة حياة كريمة في القاهرة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة تهدف هذه المبادرة إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، واستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

أماكن مبادرة حياة كريمة في القاهرة 

وتتواجد مبادرة حياة كريمة في القاهرة اليوم الخميس في 3 مناطق لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار منافسة لأسعار سوق حيث تتواجد في:

- مدينة بدر بالحي الثالث - ميدان المستشفى أقرب مسجد (عمر بن عبدالعزيز)

- حلوان أمام محطة مترو حلوان

- بجوار مجمع الأحياء، 2 شارع كنيسة الأقباط من شارع فؤاد، مترو مسره، شبرا

وشهدت المبادرة إقبال كثيف من المواطنين حيث يُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مبادرة حياة كريمة 

تأتي هذه الحملة كجزء من جهود المؤسسة لتعزيز الأمن الغذائي من خلال ضمان وصول اللحوم والدواجن إلى الأسر التي تواجه تحديات ارتفاع الأسعار.

وتساهم المبادرة في تقليل المخاوف المتعلقة بتوافر الغذاء، وتضمن حصول المواطنين على مصادر بروتينية مهمة بأسعار مدعومة، ما يساعد في تحسين مستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • جمال رائف: حياة كريمة تلعب دورا كبيرا في تحسين جودة المعيشة بالريف
  • كاتب: حياة كريمة تلعب دورا كبيرا في تحسين جودة الحياة بالريف المصري
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في تحسين جودة الريف المصري
  • أستاذ اقتصاد: توفير اللحوم بـ«حياة كريمة» هدفه التخفيف عن المواطن
  • لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة حياة كريمة في القاهرة
  • «حياة كريمة» تُسعد أهالي بني سويف.. توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تبني الإنسان وتحارب الفقر وتوفر السلع
  • خبير اقتصاد: «حياة كريمة» تلعب دورًا رئيسيًا في التحكم بالأسعار وتخفيضها
  • أستاذ اقتصاد: الدولة المصرية تواجه التضخم العالمي بمبادرات دعم محدودي الدخل