صحيفة البلاد:
2024-10-11@16:33:50 GMT

الهلال يعيد ذكرى البرازيلي ريفيلينو

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

الهلال يعيد ذكرى البرازيلي ريفيلينو

البلاد- جدة يخوض فريق الكرة الأول بنادي الهلال مباراته ضد نظيره الفيحاء في سابع جولات دوري روشن السعودي بطاقم استثنائي. ويعود ملعب المملكة آرينا بالرياض لاستقبال مباريات الهلال في مواجهة الفيحاء في الثامن عشر من الشهر الجاري. جاء قرار الهلال بارتداء طاقم استثنائي في مواجهة الفيحاء؛ تزامنًا مع ذكرى تأسيس النادي، الذي تم إنشاؤه في السادس عشر من أكتوبر.

وسيحمل قميص الهلال جزءًا من تاريخ النادي، وبالتحديد الفترة التي لعب خلالها النجم البرازيلي ريفيلينو مع الفريق. وقد مثل النجم البرازيلي ريفيلينو علامة فارقة في قدومه إلى السعودية للاحتراف في صفوف فريق الهلال، حيث ولد نجم السامبا في يناير 1946 وعُرف بقدمه اليسرى القوية وبالتسديدات وبالكرات الثابتة المتقنة التي ينفذها ببراعة. وقد لعب النجم البرازيلي السابق لثلاثة أندية، هي كورينثيانز البرازيلي وفلومينينسي، قبل قدومه إلى فريق الهلال في آخر ثلاثة مواسم من مسيرته الكروية. وحمل العملاق البرازيلي سجلاً حافلاً ومثالياً في مشواره مع راقصي السامبا؛ إذ حقق كأس العالم 1970 وحظي بثلاث مشاركات مونديالية، كان آخرها في عام 1978، التي توجه بعدها للاحتراف في صفوف فريق الهلال السعودي لثلاثة أعوام اختتم بها مسيرته الرياضية. ونجح «ريفو» في تحقيق بطولة الدوري السعودي مع فريقه الهلال خلال فترة احترافه التي بدأت 1978 حتى 1981، وهو العام الذي شهد ختام مسيرته الكروية، بالإضافة إلى تحقيق لقب كأس الملك، وبلغ عدد مبارياته 57 مواجهة سجل خلالها 23 هدفاً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهلال ذكرى تاسيس الهلال

إقرأ أيضاً:

مدرب المنتخب الياباني يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي

أكد مدرب المنتخب الياباني هاجيمي مورياسو، صعوبة مواجهة الغد أمام المنتخب السعودي في الجولة الثالثة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026م.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، حيث قال المدير الفني للمنتخب الياباني: ” ستكون مواجهة الغد صعبة وقوية خارج أرضنا حيث أن المنتخب السعودي قوي ونطمح للفوز والعودة بنقاط المباراة “, مشيرًا إلى أن الجمهور السعودي مميز ورائع وسيكون مؤثر، كما أن الأجواء داخل الملعب ستكون حارة وصعبة للغاية.
وأضاف مورياسو، أن فريقه جهز خططًا تكتيكية، إضافة إلى وجود تعليمات خاصة ستكون قبل المباراة للخروج بنتيجة مميزة، مبينًا أن المنتخب السعودي لديه لاعبون مميزون وهناك تطوّر ملحوظ.
من جانبه أوضح اللاعب الياباني واتارو إيندو، أن بعد خسارتهم لكأس آسيا لم يكن لديهم أي تغيير في المنتخب ولكن بعد قدوم المدرب مورياسو عملوا على تحسين مستواهم وتحقيق أهداف كبيرة والخسارة ليست في خارطتهم، مشيرًا إلى أن الخطة التي وضعها المدرب واضحة وبين الشوطين في حال وجود أي خلل سيكون لديهم خطط إضافية لتصحيح الأخطاء.

مقالات مشابهة

  • كم نسبة صرف علاوه امن الدوله الرسمية التي حددها مجلس الوزراء السعودي؟ بشري لمنتسبي الديوان
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء مدرسة رفيدة التي تؤوي نازحين في دير البلح
  • الكشف عن موقف نيمار من مواجهة العين الآسيوية
  • النصر السعودي يناقش مع رونالدو مسألة تجديد عقده
  • مدرب المنتخب الياباني يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي
  • قبل الكلاسيكو .. دياز يقترب من العودة إلى الملاعب
  • نجم الهلال السعودي يكشف سر تحول صفقة رونالدو إلي النصر
  • كوليبالي: قدومي من أوروبا لا يعني أن الدوري السعودي سهل .. فيديو
  • وزير العمل يبحث مع وفد فريق الفحص المهني السعودي التعاون في توفير فرص عمل