قال يانس لاركيه، متحدث الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن هناك تنسيقًا مكثفًا مع السلطات اللبنانية، لافتة إلى أن الأمم المتحدة تدعم استجابة الحكومة للأوضاع الراهنة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار لاركيه، إلى أنه يجب تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للنازحين، وتوفير أماكن آمنة لهم، ويجب تحقيق الحماية الدائمة للمدنيين ضد العمليات العسكرية وفق أحكام القانون الدولي.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة أطلقت خطة للدعم في لبنان حتى نهاية العام، كما تسعى للاستجابة للعمليات الطارئة والاستجابة الفورية، وتقديم كل الدعم على نطاق واسع في لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة لبنان الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: أرقام قياسية للدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل منذ أكتوبر 2023

منذ 7 أكتوبر 2023، قدمت الولايات المتحدة لإسرائيل 57,000 قذيفة مدفعية و36,000 طلقة ذخيرة و20,000 بندقية M4A1 و13,981 صاروخاً مضاداً للدبابات.

اعلان

أقر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مات ميلر، بعدم معرفته بمقدار المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل خلال الحرب الحالية، رغم إشراف وزارته على تلك المساعدات.

وأوضح ميلر أنه لا يعلم مقدار المليارات المخصصة بجانب الخط الأساسي السنوي البالغ 3.3 مليار دولار كمساعدات لإسرائيل، مكتفياً بالقول: "هناك طرق مختلفة للنظر في الأمر".

كما وصف تقرير جامعة براون حول الإنفاق الأمريكي لدعم العمليات العسكرية الإسرائيلية بأنه "غير صحيح تمامًا"، مشيراً إلى أن التقرير شمل تكلفة عمليات البحرية الأمريكية لحماية الشحن البحري من هجمات الحوثيين في اليمن، والتي بلغت 4.86 مليار دولار، لكنه لم يقدم بدائل دقيقة للأرقام المذكورة في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع"ذا إنترسبت" الأمريكي.

وذكر الموقع أن التقرير أن الولايات المتحدة قدمت ما لا يقل عن 22.76 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ 7 أكتوبر 2023.

وقد شمل التقرير التمويلات الأمنية المعتمدة لإسرائيل، والتمويل التكميلي للعمليات الإقليمية، بالإضافة إلى تقديرات لتكاليف أخرى مثل العمليات ضد الحوثيين في اليمن.

وقدرت المساعدات الأمنية للعمليات الإسرائيلية في غزة والمناطق الأخرى منذ أكتوبر 2023 بحوالي 17.9 مليار دولار، وهو رقم يفوق بكثير أي مبلغ قدمته الولايات المتحدة لإسرائيل منذ بدء مساعداتها العسكرية في عام 1959.

على سبيل المثال، في عام 2022، قدمت الولايات المتحدة 5.1 مليار دولار لإسرائيل كمساعدات عسكرية.

الدمار الذي خلفه الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي في خان يونس، قطاع غزة، الجمعة، 13 سبتمبر/أيلول 2024Abdel Kareem Hana/APRelatedكم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟الإنفاق العسكري الأمريكي لمساعدة إسرائيل يبلغ 17.9 مليار دولار منذ بداية "طوفان الأقصى"بايدن ونتنياهو: أول مكالمة هاتفية منذ أسابيع تركز على التوغل الإسرائيلي في لبنان وخطط الرد على إيرانإيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة

من جانبه، أوضح ويليام هارتونغ، الباحث بمعهد كوينسي، أن التقرير يسعى لتسليط الضوء على حجم المساعدات التي يقدمها دافعو الضرائب الأمريكيون لدعم سياسة يعتبرها "خاطئة"، مؤكدًا استمرار تسليح إسرائيل رغم ما وصفه بـ"جرائم حرب" في غزة.

وأشار إلى أن الانتقادات من الخارجية الأمريكية للتقرير لم تترافق مع أرقام دقيقة عن الإنفاق الأمريكي، واعتبر أن الغموض بشأن هذه التكاليف غير مقبول، خاصة مع اقتراب الولايات المتحدة من التورط المباشر في الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، قدمت الولايات المتحدة لإسرائيل 57,000 قذيفة مدفعية و36,000 طلقة ذخيرة و20,000 بندقية M4A1 و13,981 صاروخاً مضاداً للدبابات.

وأكد الرئيس جو بايدن دعم بلاده الكامل لإسرائيل، رغم اعتراف إدارته بأن الأسلحة الأمريكية قد تُستخدم في انتهاكات للقانون الدولي في غزة.

فلسطينيون يسيرون في الدمار الذي خلفه الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي على خان يونس، قطاع غزة، الخميس، 12 سبتمبر/أيلول 2024Abdel Kareem Hana/AP

في أغسطس 2023، وافقت إدارة بايدن على خمس صفقات أسلحة كبيرة لإسرائيل، تضمنت 50 طائرة مقاتلة من طراز F-15 وذخائر دبابات ومركبات تكتيكية وصواريخ جو-جو، بقيمة إجمالية تتجاوز 20 مليار دولار. وتخضع هذه الصفقات حالياً للنقاش في الكونغرس، في ظل مخاوف من استمرار الحرب على غزة ولبنان.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر هل بدأت إسرائيل في تطبيق "خطة الجنرالات" في شمال غزة؟ منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة تعاون عسكري الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل ترتكب "مجزرتين" في غزة وواشنطن تقترح فرض عقوبات على طهران كبديل للرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next "وول ستريت جورنال": هجوم أمريكي دبلوماسي لإضعاف حزب الله سياسيا.. السعودية تدعم وقطر تحذر يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next اعتقال ثمانية أشخاص في قبرص بتهمة جمع أموال لجماعة إرهابية اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانفولوديمير زيلينسكيالاتحاد الأوروبيغزةفلوريداحزب اللهعنف رجال الشرطةطوارئعاصفةتوقيف Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أسبوعان في غاية الأهمية بالحوار الوطني.. «الإصلاح والنهضة» يكشف رؤيته للدعم النقدي
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة أصبح قاسيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية
  • حرب غزة: أرقام قياسية للدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل منذ أكتوبر 2023
  • الأمم المتحدة: مليون نازح في الكونغو الديمقراطية منذ بداية العام بسبب العنف
  • مقتل 20 شخصًا وإصابة آخرين في هجوم للدعم السريع على قرية بشمال كردفان
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي أفضل للمواطن من العيني.. الأخير لا يصل لمستحقيه
  • السودان: مقتل «20» مدنياً إثر هجوم للدعم السريع على قرية بشمال كردفان
  • الأمم المتحدة تحذّر من دوامة موت في لبنان شبيهة بغزة
  • وزير الخارجية: لا بد من واقفة جادة لإنهاء العدوان الإسرائيلي في المنطقة