تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال لقاء اليوم في برلين مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بتقديم مساعدات أسلحة إضافية لكييف بقيمة 1.4 مليار يورو.
كان وافق وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، قبل نحو شهرين على حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار).

#أوكرانيا قد "تواجه أصعب شتاء على الإطلاق منذ بدء الغزو الروسي الشامل لها في فبراير 2022".#اليوم https://t.co/xKKq1DKRAH— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024مساعدات أوروبا العسكرية لأوكرانياوأعلن آنذاك، أن هذه الحزمة تمول لأول مرة من عائدات أصول البنك المركزي الروسي المجمدة لدى دول الاتحاد.وأكد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وصول الأموال إلى أوكرانيا بسرعة، و"تجنب أي عرقلة".
أخبار متعلقة ارتفاع أعداد ضحايا الإعصار ميلتون في ولاية فلوريدا الأمريكيةخفض النفقات وزيادة الضرائب.. الحكومة الفرنسية الجديدة تعلن ميزانية تقشف

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 برلين ألمانيا أوكرانيا المستشار الألماني أولاف شولتس

إقرأ أيضاً:

بنك دبي الإسلامي يطرح صكوكًا إضافية بقيمة 500 مليون دولار

أعلن بنك دبي الإسلامي، اليوم الخميس، إصدار صكوك إضافية من الشق الأول بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، بمعدل ربح سنوي يبلغ 5.25%.

ووفق البنك، فإن هذه الصكوك المتوافقة مع متطلبات بازل 3، تأتي كخطوة إستراتيجية لتعزيز معدل كفاية رأس المال، ودعم الميزانية العمومية للبنك.
وضمت قائمة المستثمرين في إصدار بنك دبي الإسلامي، مجموعة من البنوك والمؤسسات المصرفية الخاصة ومديري الصناديق من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.
وتمكنت الصفقة، التي تم تنفيذها خلال يوم تداول واحد، من تحقيق هامش إعادة ضبط بلغ 133.4 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية، وهو أدنى هامش على مستوى العالم لإصدار رأس مال إضافي من الشق الأول، منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2009.
وبحسب البنك، أسهمت الأسس الائتمانية لبنك دبي الإسلامي، إلى جانب السجل الائتماني المتميز لدولة الإمارات، في جذب اهتمام واسع من قبل المستثمرين.
وقد مكّن سجل الطلبات القوي، البنك من خفض معدل التسعير إلى 5.25% من السعر الأولي المحدد عند 5.75% في وقت سابق من يوم الإصدار.
وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي، إن نجاح هذا الإصدار في أسواق رأس المال العالمية يضاف إلى سجل الإنجازات البارزة لبنك دبي الإسلامي، فهو يمثل أدنى عائد يحققه بنك في الأسواق الناشئة منذ أبريل(نيسان) 2022، كما إنه يعكس الثقة الراسخة التي يضعها المستثمرون الإقليميون والدوليون في إستراتيجية بنك دبي الإسلامي وقوته الائتمانية، ويؤكد في الوقت نفسه على المكانة الإستراتيجية لدولة الإمارات كوجهة جاذبة للاستثمارات العالمية.
وأشار البنك إلى أنه سيتم إدراج الإصدار الجديد للصكوك في بورصتي يورونيكست دبلن، وناسداك دبي.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعلن تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • الإمارات تُرسل مساعدات إغاثية إضافية للشعب اللبناني الشقيق
  • بنك دبي الإسلامي يطرح صكوكًا إضافية بقيمة 500 مليون دولار
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على قرض لأوكرانيا بقيمة 35 مليار دولار بضمان أصول روسية
  • ذياب بن محمد يشهد مراسم الإعلان عن التمويل البنكي لـ”حفيت للقطارات” بقيمة 1.5 مليار دولار
  • ذياب بن محمد يشهد مراسم الإعلان عن التمويل البنكي لـحفيت للقطارات بقيمة 1.5 مليار دولار
  • “بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي يضغط لتخصيص 35 مليار دولار من دخل الأصول الروسية المجمدة
  • اجتماع للاتحاد الأوروبي الأربعاء لإقرار القرض بحجم 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية