صدى البلد:
2024-10-11@16:32:14 GMT

أيمن حامد سليمان: نصف ثروات مصر الطبيعية فى سيناء

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

قال ايمن حامد سليمان المستشار الاقتصادي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة حافظت على استقرار الدولة المصرية وسط منطقة مشتعلة ومليئة بالحروب في مختلف الدول المحيطة.

 وتساءل ايمن حامد سليمان خلال حواره مع برنامج "الرادار الاقتصادي" المذاع عبر قناة “صدى البلد” قائلا:' لولا الرؤى المستقبلية للرئيس السيسي وإقامة العديد من المشروعات الاقتصادية الضخمة كيف كان سيكون وضع الاقتصاد المصري في ظل الحروب الراهنة التي تؤثر على الاقتصاد بشكل كبير؟".

التنمية المحلية: رصف وتطوير طرق شمال سيناء بتكلفة 1.2 مليار جنيه إضافة لتكلفة التنمية.. مصطفى بكري: الإرهاب انتهى من سيناء بتكلفة مالية كبيرة

 وطالب ايمن حامد سليمان المصريين بتغيير النظرة تجاه الاقتصاد المصري حيث أن العديد من الجنسيات التي أتت لمصر مثل “السوريين” اقاموا مشروعات اقتصادية ونجحت بالفعل على أرض مصر.

تنمية سيناء

 وعن تنمية سيناء أوضح ايمن حامد سليمان أن استمرار عمليات التنمية في سيناء تساعد على الاستقرار حيث انها منطقه استراتيجية للدولة المصرية وأكثر من نصف ثروات مصر الطبيعية موجودة في سيناء وعلى الدولة تشجيع المستثمرين على اقامة مشروعات ضخمة على ارض الفيروس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الإقتصاد المصرى الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة الدولة المصرية الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: استصلاح 10 آلاف فدان وإنشاء 585 وحدة سكنية بشمال سيناء

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه تم صرف مبلغ 17,864 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، ضمن 9 محاور رئيسية، حيث تم تخصيص استثمارات تقدر بـ  12,441  مليار جنيه من إجمالي الخطة الاستثمارية للمحافظات منها 2,13 مليار جنيه لمحافظة شمال سيناء – 10,311 مليار جنيه لجنوب سيناء  لتنفيذ مشروعات رصف الطرق المحلية والكهرباء والإنارة وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وزارة التنمية المحلية تستعد لإنطلاق الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة وزيرة التنمية المحلية: المدن الذكية قابلة للتوسع في مصر

وأضاف الدكتور خالد قاسم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أنه تم بناء 17 تجمعاً تنموياً جديداً وقرى جديدة للصيادين لصالح مواطني المحافظتين بإجمالي تكلفة 3.536  مليار جنيه، وتتضمن 10 تجمعات تنموية بمحافظة شمال سيناء وبلغت مساحة الأراضي المستصلحة 10 آلاف فدان، وتم إنشاء 585 وحدة سكنية بالإضافة إلى عدد 8 قرى جديدة للصيادين.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أنه بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء شملت تنفيذ 7 تجمعات تنموية ومساحة الأراضي المستصلحة 2.955 الف فدان وبلغ إجمالي الوحدات السكنية 591 وحدة سكنية، موضحًا أن الوزارة خصصت مبلغ 278 مليون جنيه لإنارة هذه التجمعات التنموية الجديدة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • القابضة للغازات الطبيعية يشارك في اجتماعات اللجنة المصرية الرومانية
  • عبدالله آل حامد: الإمارات نموذج مُلهم في التنمية الشاملة والتنوع الاقتصادي
  • إضافة لتكلفة التنمية.. مصطفى بكري: الإرهاب انتهى من سيناء بتكلفة مالية كبيرة
  • التنمية المحلية: رصف وتطوير طرق شمال سيناء بتكلفة 1.2 مليار جنيه
  • التنمية المحلية: استصلاح 10 آلاف فدان وإنشاء 585 وحدة سكنية بشمال سيناء
  • عضو بـ«النواب»: استمرار الدولة في تعمير سيناء دليل على تعزيز التنمية المستدامة
  • أستاذ اقتصاد: الدولة المصرية تواجه التضخم العالمي بمبادرات دعم محدودي الدخل
  • منال عوض تستعرض جهود الوزارة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بشمال وجنوب سيناء
  • مركز الخدمات الزراعية: سيناء تشهد طفرة في التنمية الزراعية ورفع جودة المحاصيل