شكك الكرملين في إمكانية أن يلعب رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك دور الوسيط بين روسيا والولايات المتحدة لحل القضايا العالقة بينهما.

وقال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف ردا على سؤال حول هذا الأمر: “من المشكوك فيه أن يصبح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك وسيطا لحل القضايا بين روسيا الاتحادية والولايات المتحدة.

. ولم تظهر حتى الآن أي بوادر على ذلك”.

وأضاف: “لا أعرف، لم يبد أي علامات حول هذا الأمر حتى الآن، لذا لا أعرف، وهذا مشكوك فيه”.

هذا ومن المعروف أن الملياردير الأمريكي “ماسك” من الناشطين السياسيين الكبار في البلاد وعلى مستوى العالم، وله آراءه التي يعبر عنها بكل وضوح وجرأة مستفيدا أيضا من جمهوره الواسع على منصة التواصل الاجتماعي”إكس” التي يمتلكها.

وكما يُعرف عن ماسك معارضته الشديدة لإدارة الديمقراطيين الأمريكيين والممثلة بالرئيس الحالي جو بايدن، وانتقد بقوة نائبة الرئيس، كامالا هاريس، المرشحة للانتخابات الرئاسية المقبلة وتوقع مستقبلا قاتما للبلاد في حال وصلت الأخيرة إلى كرسي البيت الأبيض.

كما يبدي دعمه العلني للمرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، إذ حذّر ماسك في وقت سابق من أنه “إذا لم يتم انتخاب ترامب، فستكون هذه نهاية الديمقراطية الأمريكية والانتخابات الأخيرة في الولايات المتحدة”.

بدوره، قال ترامب في مقابلة سابقة على موقع “يوتيوب”: “ماسك يدير شركات كبيرة، لذلك لا أعتقد أنه يمكن أن ينضم إلى الحكومة الأمريكية، بالطبع سأعرض عليه منصبا في الإدارة، لكنني لا أعرف كيف سيستطيع إدارة كل ذلك بالنظر إلى جدول أعماله المزدحم”.

آخر تحديث: 11 أكتوبر 2024 - 15:51

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ايلون ماسك منصة اكس موسكو

إقرأ أيضاً:

الكرملين ينفي وجود اتصالات بين بوتين وترامب

ذكرت صحيفة "آر.بي.سي" اليومية، أن الكرملين نفى اليوم الأربعاء، ما جاء في تقرير للصحفي الأمريكي بوب وودوارد، ذكر فيه أن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الرئاسة الحالي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، تحدث هاتفياً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعدة مرات، تصل إلى 7 منذ أن انتهت ولايته الرئاسية السابقة.

ووفقاً لملخص لكتابه "الحرب" نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، قال وودوارد إن "ترامب أمر مساعده بالخروج من مكتبه في مقر إقامته في فلوريدا في مار إيه لاغو، في أوائل عام 2024 حتى يتمكن من إجراء مكالمة هاتفية خاصة مع بوتين".

The Trump campaign issued a statement attacking the book and saying, “None of these made-up stories by Bob Woodward are true.”

Here are some of the book’s main findings. https://t.co/zyJFghM7d4

— The Washington Post (@washingtonpost) October 8, 2024

وقالت الصحيفة اليوم الأربعاء، إن الكتاب لا يصف ما ناقشه الرجلان.

ولدى سؤال الصحيفة للمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، عما إذا كان ترامب قد تحدث هاتفياً لبوتين قال: "لا.. هذا ليس صحيحاً".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن حملة ترامب انتقدت كتاب وودوارد ووصفت محتواه بأنه "مفبرك".

مقالات مشابهة

  • ترامب وبوتين.. الكرملين يعلّق على ما جاء في كتاب "الحرب"
  • القرار الإسرائيلي يتحدى القرار الأمريكي؟
  • المؤرخ الأمريكي رشيد خالدي يتقاعد بسبب دعم واشنطن لـ"إسرائيل"
  • المؤرخ الأمريكي رشيد خالدي يتقاعد بسبب دعم واشنطن للعدو الإسرائيلي
  • مدير منتدى واشنطن المالي يكشف «سر» دعم ترامب للقطاع النفطي الأمريكي
  • موسكو غاضبة بعد تصريحات هاريس بشأن لقاء بوتين
  • فايننشال تايمز: إلغاء زيارة جالانت لواشنطن تثير تساؤلات حول مستقبل التنسيق الأمريكي الإسرائيلي
  • الكرملين ينفي وجود اتصالات بين بوتين وترامب
  • الكرملين يكشف حقيقة وجود مكالمات هاتفية بين بوتين وترامب منذ مغادرة الأخير منصبه