أكد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة الدولية للهجرة أن الدعم المقدّم حتى الآن لمئات الآلاف من النازحين جراء الهجوم الإسرائيلي البري والجوي على لبنان "ضئيل للغاية".

اعلان

وشدد عثمان البلبيسي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة خلال زيارته إلى لبنان، على الحاجة الملحة لتحديد مواقع آمنة لإيواء النازحين، مشيرًا إلى أن العديد من الملاجئ القائمة تعاني من الاكتظاظ، وفقًا للتقييمات الميدانية.

وأكّدت الحكومة اللبنانية نزوح نحو 1.2 مليون شخص بسبب النزاع، فيما أكد بلبيسي أن المنظمة تمكنت من التحقق من نزوح 690 ألف شخص، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع.

عثمان البلبيسي المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة

وأضاف بلبيسي: "نرى مئات الآلاف من الأشخاص الذين أُجبروا على الفرار من منازلهم بحثًا عن مأوى في مناطق آمنة، كما أن الاحتياجات تتزايد يومًا بعد يوم. فلا تنسوا أن هؤلاء الناس غادروا دون أي شيء، لذا سيحتاجون إلى الكثير من المأوى والغذاء ومستلزمات الشتاء ومواد النظافة وغيرها".

وفي حين فرّ مئات الآلاف عبر الحدود إلى سوريا المجاورة، أوضح بلبيسي أن المنظّمة لم ترصد حتى الآن زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يحاولون الفرار إلى دول أخرى عن طريق البحر، ربما لأن مثل هذه الرحلات تنطوي على "مخاطر عالية جدًا في ظل الوضع الراهن".

Relatedلبنان: بعد شروعهم بسرقة منازل النازحين من الحرب.. شبان في الضاحية يعلقون لصوصًا على أعمدة الشوارعدُكت الضاحية على رؤوس ساكنيها واشتعل الجنوب.. فأين جيش لبنان من كل ما يجري؟ بايدن ونتنياهو: أول مكالمة هاتفية منذ أسابيع تركز على التوغل الإسرائيلي في لبنان وخطط الرد على إيران

وختم بلبيسي حديثه قائلاً: "أعتقد أن هناك حاجة إلى دعم أكبر بكثير، نحن جميعًا نتفق على أن الدعم الذي تلقاه لبنان حتى الآن ضئيل، لكننا نشهد تحسّنًا من بعض المانحين الرئيسيين ونتوقع وصول المزيد من التمويل، هناك احتياجات لم تتمّ تلبيتها بعد لذلك فإنّنا نعمل على زيادة حجم المساعدات".

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ بعد 20 يومًا فقط من ولادتها.. ريتا تواجه الحياة كنازحة بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا مخيمات اللاجئين لبنان اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ371: إسرائيل تعلن غزة "ساحة قتال ثانوية" وتنديد أوروبي باستهدافها مقر اليونيفيل يعرض الآن Next التأشيرات مقابل المال: فضيحة فساد تهزّ بولندا وتحقيق يكشف تورط الحكومة السابقة يعرض الآن Next سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل يعرض الآن Next جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري يعرض الآن Next في المياه التونسية: ظهور "سمك الأرنب" ذي السم الزعاف، القادر على قتل من يتناوله خلال يوم واحد اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت جائزة نوبل للآداب 2024 تذهب إلى هان كانغ وكوريا الجنوبية.. الكاتبة الثامنة عشرة في التاريخ حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلغزةلبناناعتداء إسرائيلبولنداروسياالاتحاد الأوروبيقطاع غزةحركة حماسأوكرانيااليونيفيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا مخيمات اللاجئين لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة لبنان اعتداء إسرائيل بولندا روسيا الاتحاد الأوروبي قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا اليونيفيل السياسة الأوروبية الدولیة للهجرة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تطورات الإعصار ميلتون.. بايدن يطالب السكان بالبقاء في أماكن آمنة

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان في ولاية فلوريدا على البقاء في أماكن آمنة في أعقاب إعصار ميلتون.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكتب بايدن عبر منصة إكس اليوم الخميس: "إلى جميع من تضرر جراء إعصار ميلتون: أحثكم على البقاء في منازلكم وبعيدا عن الطرق".الإعصار ميلتونوأضاف: "تشكل خطوط الكهرباء التي أطاحت بها الرياح والحطام وتآكل الطرق ظروفا خطيرة".
أخبار متعلقة زامبيا تسجل أول إصابة بجدري القردةلوقف إطلاق النار.. أوكرانيا تشترط الانسحاب الكامل للقوات الروسية من أراضيها .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار ميلتون خلف دمارًا كبيرًا في فلوريدا - د ب أ
وتابع قائلا: "المساعدة في الطريق، لكن إلى أن تصل، احتموا في أماكنكم حتى يعلن المسؤولون المحليون لديكم أن الخروج آمن".
ووصل الإعصار ميلتون في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب تامبا، في جزيرة سييستا كي، كإعصار من الفئة الثالثة مصحوبا برياح وصلت سرعتها إلى 193 كيلومترا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • الدولية للهجرة: الأمم المتحدة ناشدت المجتمع الدولي لتوفير 426 مليون دولار لمعالجة الأزمة الإنسانية في لبنان
  • مسؤول أممي يتحدّث عن أزمة كارثية في لبنان .. ماذا قال؟
  • المنظمة الدولية للهجرة: نزوح مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان كارثي
  • «الدولية للهجرة»: نزوح 690 ألف لبناني والدعم الدولي لا يتناسب مع الاحتياجات
  • مسؤول أممي يتحدّث عن أزمة كارثية في لبنان... هذا ما قاله
  • إدعاءات إسرائيلية بوجود مسلحين داخل مراكز إيواء النازحين في مناطق آمنة بغزة.. تفاصيل
  • تطورات الإعصار ميلتون.. بايدن يطالب السكان بالبقاء في أماكن آمنة
  • مفوض العون الانساني بالشمالية يشيد بجهود المنظمة الدولية للهجرة
  • بيانات رسمية: عبور أكثر من 412 ألف نازح من لبنان إلى سوريا حتى الآن