سلطان آل علي (دبي)


شهد حفل جوائز رابطة المحترفين لأبطال موسم 2022-2023، تتويج العديد من الأسماء التي فرضت الأفضلية على مدى السنوات الماضية، ما يشير إلى وجود استمرارية وجهد متواصل من الفائزين، لحصد الألقاب والجوائز، ومساعدة الأندية في الوصول إلى أهدافها.
ونال علي مبخوت مهاجم الجزيرة جائزة أفضل لاعب مواطن في الموسم للمرة الرابعة في تاريخه، وسبق له أن حصل على الجائزة في مواسم 2014-2015 و2016-2017 و2020-2021 و2022-2023، وبذلك ينفرد بعدد مرات الأفضلية بهذه الفئة، بعد أن كان مشتركاً مع عمر عبدالرحمن، كما فاز بلقب هداف الدوري مرتين 2016-2017 و2020-2021، وهما الموسمان الذي انتزع فيهما الجزيرة لقب الدوري أيضاً.


ويعد مبخوت الأكثر حصداً للجوائز في تاريخ الحدث، بمجموع 6 جوائز مختلفة، وفي المرتبة الثانية يتساوى 3 لاعبين بـ4 جوائز لكل منهم، آخرهم لابا كودجو مهاجم العين، ونال لابا جائزة الهداف مرتين، وأفضل أجنبي وأجمل هدف لمرة واحدة.
وتبدو الفرصة متاحة لهداف «الزعيم»، لأن يجمع المزيد من الجوائز في الموسم القادم، وينافس مبخوت على القمة. 

 

 

أخبار ذات صلة العين.. «زعيم المتوجين» بجوائز «المحترفين»! «الشارقة الخيرية» تدعو لتوفير 6000 حقيبة مدرسية داخل الدولة

ويملك تيجالي 4 جوائز مختلفة، منها أفضل لاعب أجنبي مرتين ولقب هداف الدوري مرتين.
أما عمر عبدالرحمن، فقد حصل على جائزة أفضل لاعب مواطن 3 مرات، وجائزة أفضل لاعب من تصويت الجمهور مرة واحدة.
ويتساوى خالد عيسى وعلي خصيف بلقب أفضل حارس 3 مرات مختلفة، ليستحوذ «الثنائي» على 60% من إجمالي جوائز مركز الحراسة عبر تاريخ الجوائز.
وعلى مستوى المدربين، لا يوجد من يتفوق على «القيصر» الروماني أولاريو كوزمين الذي نال جائزة «المدرب الأفضل» في 4 مناسبات مختلفة، وحصد 3 منها مع شباب الأهلي مواسم 2013-2014 و2015-2016 و2016-2017، والحالية مع الشارقة موسم 2022-2023. 

والجدير بالذكر أنه لا يوجد أي مدرب فاز بالجائزة أكثر من مرة إلا كوزمين، حيث ذهبت مرة واحدة إلى زلاتكو وزوران وريبيروف «العين»، وكايزر «الجزيرة»، وعبدالوهاب عبدالقادر «عجمان»، وعبدالعزيز العنبري «الشارقة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين رابطة المحترفين علي مبخوت الجزيرة الشارقة

إقرأ أيضاً:

جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024

حصدت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي سبع جوائز ضمن فئات جوائز ستيفي لأفضل جهات العمل لعام 2024، حيث حصلت الإدارة على جائزتين ذهبيتين ضمن فئة أفضل جهة عمل لعام 2024، وفئة الاستخدام الأكثر ابتكاراً لتكنولوجيا الموارد البشرية، وجائزتين فضيتين ضمن فئة المدير التنفيذي للموارد البشرية لعام 2024، وأفضل استراتيجية تحوُّل عن استراتيجية جمارك أبوظبي خلال رحلة التحوُّل الرقمي، وحصدت ثلاث جوائز برونزية عن فئة أفضل رئيس تنفيذي يدعم الأفراد لعام 2024، وفئة قيادة التحوُّل الرقمي، وفريق الموارد البشرية لعام 2024.

وتسلَّم الجوائز وفدٌ من جمارك أبوظبي مُمثّلاً بالسيد فهد غريب الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، والسيد محمد حسين البلوشي، رئيس قسم الاتصال والتسويق المؤسَّسي، خلال حفل أُقيم في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي حصول جمارك أبوظبي على جوائز ستيفي، التي تُضاف إلى سجل إنجازاتها الحافل بالنجاحات والجوائز العالمية، نتيجة تطبيقها أفضل الممارسات العالمية الرامية إلى تأسيس بيئة مؤسَّسية متمكِّنة، تعتمد على أحدث التقنيات المتطورة وأدوات الذكاء الاصطناعي، لتهيئة بيئة مُحفِّزة تفتح آفاقاً أوسع للإبداع والابتكار، وتشجِّع الكوادر البشرية على المشاركة الفاعلة في اقتراح الأفكار التي تُسهم في تحسين منظومة العمل الجمركي، وتخدم الخطط المستقبلية لجمارك أبوظبي، وتعزِّز مسيرة تميُّزها نحو العالمية، بما ينسجم مع طموحات القيادة العليا، ودعماً للتوجُّهات والرؤى الاقتصادية لدولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024
  • رد فعل محمد صلاح على استبعاده من جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (صور)
  • كيفية التقدم اجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق 2024
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن