أكد المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والهيئة الاستشارية العليا للحزب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى العاصمة الإريترية أسمرة، وسط استقبال الرئيس الإريتري "أسياس أفورقي"، على رأس مستقبليه تؤكد عمق العلاقات المصرية الإريترية وأهميتها.

 

وأضاف  المهندس ياسر قورة  خلال تصريحات صحفية أن الزيارة تؤكد على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

 

 

وشدد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والهيئة الاستشارية العليا للحزب  على أن زيارة الرئيس السيسي وعقد القمة الثلاثية بين مصر وإريتريا والصومال يؤكد على أن مصر تدعم الحكومات الشرعية مثلما هو في الصومال والسودان ضد الميليشيات والجماعات الارهابية، وذلك بناءا علي طلبها وليس تدخلا في سيادة اي دولة.

 

 وأوضح  عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والهيئة الاستشارية العليا للحزب هذه الزيارة التاريخية تأتي في وقت حساس تمر فيه المنطقة بظروف أمنية وسياسية معقدة، مما يجعل تعزيز التعاون الإقليمي والتنسيق بين الدول أمرًا ضروريًا لضمان استقرار المنطقة بأسرها.

 

 

وثمن  عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والهيئة الاستشارية العليا للحزب قرار الرئيس السيسي مع رئيسي الصومال وإريتريا بتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة من وزراء خارجية الدول الثلاث للتعاون الاستراتيجي بجميع المجالات، مشيرا إلى ان تشكيل اللجنة يعمق الدور المصري بالقرن الإفريقي.

 

 

وأشار  عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والهيئة الاستشارية العليا للحزب  أن هذه الزيارة  والاجتماع الثلاثي لرؤياء مصر واريتريا والصومال، ترتبط بالأمن والاستقرار في المنطقة خاصة في هذا التوقيت الذي يشهد أمران أولهم الأحداث الجارية في الصومال وتهديد امنها القومي  وثانيهم هو ما تشهده المنطقة من تصعيد الجانب الإسرائيل، فيما يتعلق بعدوانها على غزة وزعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن إريتريا من الدول المتشاطئة على البحر الأحمر وخليج عدن.

 

هذا وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه اتفق خلال مباحثاته فى إريتريا على تقديم كافة أشكال الدعم لـ الصومال، تحقيقًا لرؤية  الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود من أجل استعادة الأمن والأمان فى الصومال بواسطة جيشه الوطني.

 

وأوضح  الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تناول مقترحات عملية لتقديم هذا الدعم ثنائيًا وبصورة مشتركة فضلًا عن دعم الجهود الإقليمية والدولية،لحفظ وبناء السلام فى الصومال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوفد السيسي اريتريا القرن الافريقى

إقرأ أيضاً:

نائب: كلمة الرئيس السيسي جسدت الدور المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

أشاد النائب أحمد نويصر، عضو مجلس النواب، عضو مجلس النواب، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية.

وقال نويصر، في تصريحات صحفية له، أن كلمة الرئيس جسدت الدور المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي خلال كلمته أشار إلى أهمية إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، بما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف أحمد نويصر، أن هذه الرؤية تؤكد الموقف المصري التاريخي تجاه القضية الفلسطينية، ودعمه الثابت للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي شدد على أن مصر لن تتخلى أبداً عن دورها في دعم الشعب الفلسطيني، سواء من خلال الوساطة المستمرة لتحقيق التهدئة بين الأطراف المتنازعة، أو من خلال الجهود الحثيثة المبذولة لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتابع النائب، أن مصر مستمرة في تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة، إيماناً منها بالمسؤولية التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكد عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي جاءت في توقيت بالغ الأهمية، خاصة في ظل الأوضاع المتوترة التي تشهدها المنطقة، مما يعكس حرص الدولة المصرية على تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي، وتأكيدها على موقفها الداعم لكل الجهود الساعية لتحقيق السلام الشامل والعادل.

وشدد النائب أحمد سعد نويصر، على أن القوات المسلحة المصرية تظل درع الوطن وسنده في مواجهة التحديات، معبراً عن اعتزازه الكبير بالدور البطولي الذي تقوم به في حماية أمن مصر القومي وتأمين حدودها، مشيراً إلى أن تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة يعكس جاهزية القوات المسلحة وكفاءتها العالية في مواجهة أي تهديدات قد تواجه الدولة المصرية.

واختتم عضو مجلس النواب، تصريحاته بتأكيد أهمية دعم الجهود المصرية الرامية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وخاصة في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • برلماني: زيارة الرئيس السيسى لإريتريا تسهم فى استقرار منطقة القرن الإفريقي
  • «العدل»: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا تحمي مصالح مصر في القرن الإفريقي
  • إشادة برلمانية بالقمة الثلاثية وزيارة الرئيس السيسي لإريتريا .. نواب: تعكس دور مصر في دعم استقرار القرن الأفريقي
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لإريتريا (صور)
  • صلاح حليمة: زيارة الرئيس السيسي للعاصمة «أسمرة» تأتي في توقيت مناسب
  • علاء عابد: زيارة الرئيس السيسي لإريتريا تؤكد حرص مصر على دعم استقرار القارة الأفريقية
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي لإريتريا تعكس دور مصر في دعم استقرار القرن الأفريقي
  • حزب "المصريين": زيارة الرئيس السيسي لإريتريا تعميق للدبلوماسية المصرية في منطقة القرن الأفريقي
  • نائب: كلمة الرئيس السيسي جسدت الدور المصري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية