قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إنّه يرغب في انتهاء الأزمة الحالية عام 2025، مؤكدا أنّ المساعدات الغربية لكييف يجب ألا تنخفض في الأثناء.
وأوضح زيلينسكي، خلال مؤتمر صحافي مع المستشار الألماني أولاف شولتس "أرغب ألا تتخطّى (الأزمة) العام المقبل 2025".
وأضاف الرئيس الأوكراني، بعد محادثات مع شولتس في العاصمة الألمانية برلين "من المهم للغاية بالنسبة إلينا ألا تنخفض هذه المساعدات العام المقبل".

 
تأتي الزيارة إلى ألمانيا ضمن جولة أوروبية يحاول فيها زيلينسكي إقناع حلفاء بلاده الغربيين بمنحه ترخيصا باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.
وزار زيلينسكي في إطار هذه الجولة فرنسا حيث التقى الرئيس إيمانويل ماكرون في العاصمة باريس.
ووصل إلى فرنسا قادما من بريطانيا حيث التقى رئيس الوزراء كير ستارمر والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) مارك روته.
تشمل الجولة الأوروبية أيضا إيطاليا وتأتي بحثا عن دعم إضافي بينما يواصل الجيش الروسي تقدمه في شرق أوكرانيا.

أخبار ذات صلة أوكرانيا تنفي قبول إيقاف النار مع روسيا زيلينسكي يرد على تقارير عن وقف إطلاق النار مع روسيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي الأزمة الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

معرض التوجيه المهني يحدد المسارات التعليمية والمهنية بجامعة ظفار

نظّمت جامعة ظفار، ممثلة بمركز الخدمات المهنية والتواصل مع الخريجين، معرض التوجيه المهني لعام 2024، في خطوة مهمة؛ لدعم مسيرة الطلبة المهنية وتوجيههم نحو مستقبل واعد، وقد شهد المعرض هذا العام مشاركة أكثر من 25 مؤسسة رائدة من القطاعين العام والخاص، مما يعكس أهمية المعرض ودوره المحوري في تعزيز التواصل بين الطلبة والمؤسسات الرائدة، يأتي هذا المعرض في إطار الجهود المبذولة من قبل الجامعة لتوجيه الطلبة نحو مسارات مهنية تلبي احتياجات سوق العمل وتعزز من فرصهم بعد التخرج.

وقدمت المؤسسات المشاركة في المعرض معلومات تفصيلية عن مختلف المسارات المهنية، إلى جانب تقديم نصائح قيمة حول كيفية اختيار المسار المهني المناسب وتطوير المهارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة، وقد توافد على المعرض عدد كبير من الطلبة والخريجين بهدف التعرف على مجالات العمل المتاحة والمشاركة في النقاشات مع ممثلي الشركات والمؤسسات المختلفة المشاركة في المعرض.

وقال محمد الرواس مدير مركز الخدمات المهنية والتواصل مع الخريجين: إن هذا المعرض يعكس التزام جامعة ظفار بدعم وتأهيل الطلبة، من خلال توفير فرص التواصل المباشر مع المؤسسات الرائدة، حيث تسعى الجامعة من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز التواصل بين الطلبة والقطاعين العام والخاص، بما يسهم في تمكينهم من بناء مسار مهني ناجح، وتخطط الجامعة لمواصلة هذه المبادرات في السنوات القادمة؛ بهدف مواكبة متطلبات السوق وتعزيز مكانة خريجيها في مختلف المجالات. رعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي، والي صلالة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور عامر الرواس، وعدد من عمداء الكليات ومديري الدوائر الإدارية في الجامعة وممثلي الجهات المشاركة في المعرض.

.

مقالات مشابهة

  • معرض التوجيه المهني يحدد المسارات التعليمية والمهنية بجامعة ظفار
  • بوحبيب التقى ريزا والسفيرة الاميركية
  • زيلينسكي يسعى لعقد قمة ثانية حول أوكرانيا الشهر المقبل
  • زيلينسكي: كييف لا تناقش مع الغرب مسألة وقف إطلاق النار
  • نائب يزيدي يرفض مسودة قانون العفو العام بصيغته الحالية
  • البابا فرنسيس يلتقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الفاتيكان الجمعة
  • سفير فرنسا بالأمم المتحدة: وقف إطلاق النار بغزة السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الإنسانية
  • زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025
  • فرنسا تعقد اجتماعاً دولياً لمساعدة لبنان في 24 أكتوبر