أكد ياسر عرمان، القيادي البارز، وجود مخطط لتصفية قوى الثورة ولجان الطوارئ والمقاومة في السودان، داعياً إلى حملة وطنية وعالمية لفضح هذه المحاولات ووقف التصفيات المستمرة..

التغيير: الخرطوم

دعا رئيس الحركة الشعبية -التيار الثوري- ياسر عرمان، إلى إطلاق حملة وطنية وعالمية لوقف ما وصفه بمحاولات تصفية قوى الثورة السودانية، ولجان الطوارئ والمقاومة، الذين ما زالوا يتمسكون بمواقعهم في المدن والقرى رغم الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك في سياق تصريحات أدلى بها عرمان الجمعة، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الحلفاية، مشيراً إلى أن ما حدث هناك ما هو إلا الجزء الظاهر من “جبل الجليد”.

وقال عرمان في تصريحاته إن “قيادات الحركة الإسلامية وأجهزتها ومليشياتها، بدءاً من علي كرتي إلى إبراهيم محمود، يتحملون المسؤولية الكاملة عن هذا المخطط الإجرامي الذي يهدف إلى تصفية قوى ثورة ديسمبر من خلال إشعال الحرب”.

وأضاف أن هذه الجرائم تأتي متزامنة مع محاولات جر المجتمع السوداني إلى حرب إثنية وجهوية، وهو ما رفضه الشعب السوداني بإصرار.

وأشاد عرمان بتصريحات سامانتا باور، مسؤولة هيئة المعونة الأمريكية، التي عبرت عن رفضها لتصفية مناضلي ومناضلات لجان الطوارئ. وأكد على ضرورة التواصل مع منظمات حقوق الإنسان، والبرلمانات، والكونغرس الأمريكي، والمبعوثين الدوليين، والمنظمات الإقليمية والدولية، من أجل كشف هذه الجرائم وفضح المجرمين.

كما أشار عرمان إلى أن قوى الثورة ستستمر في نضالها، قائلاً: “لننتظم في حملة شاملة لوقف تصفية قوى ثورة ديسمبر، فالفلول سيدفعون الثمن عاجلاً أو آجلاً”.

وتواجه قوى الثورة السودانية محاولات مستمرة من بعض الأطراف لإضعافها، فيما تسعى لجان المقاومة للحفاظ على مكتسبات ثورة ديسمبر، وسط تحديات أمنية وسياسية.

يشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، حيث بدأ النزاع في الخرطوم وامتد بسرعة إلى مناطق واسعة تشمل دارفور، كردفان، الجزيرة، سنار، والنيل الأزرق.

وأدى هذا الصراع إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية، متسبباً في نزوح الملايين، وتدمير البنية التحتية، ونقص حاد في الخدمات الأساسية مثل الغذاء والمياه والرعاية الصحية، مما أسفر عن أزمة إنسانية غير مسبوقة في البلاد.

الوسومحرب الجيش والدعم السريع فلول الحزب المحلول قوى ثورة ديسمبر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: حرب الجيش والدعم السريع قوى ثورة ديسمبر ثورة دیسمبر قوى الثورة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يدعو الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف الحرب

دعا وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب ، اليوم، الخميس، الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف النار.

وتابع وزير الخارجية اللبناني: متمسكون بالقرار 1701 وبالمبادرة الأمريكية الفرنسية لوقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، عن استهداف جنودًا لجيش الاحتلال برشقة صاروخية أثناء تقدمهم لمنطقة الكنيسة بين ميس الجبل ومحيبيب.

وأضاف حزب الله، أن حزب الله استهدف تحركًا لجنود الاحتلال في تلة المجدل في ميس الجبل وخلة الشنديبة غربي بوابة المنارة برشقة صاروخية.

ويتزايد التصعيد الإسرائيلي في لبنان إلى حد مقلق للمجتمع الدولي، حيث شن الاحتلال هجمات نوعية على الجنوب اللبناني وأجهزة الاتصال اللاسلكية، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى، بجانب آلاف المصابين، من عناصر حزب الله جراء تلك الهجمات الإسرائيلية.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر قد تحدث في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • ثورة ديسمبر.. عندما يتحدث (الروبيضات)
  • التمسُك بقيم ديسمبر والوفاء للشهداء هو الضمان الوحيد لعدم عودة الكيزان
  • وزير الخارجية اللبناني يدعو الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزير الخارجية اللبناني يدعو الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • سياسيون وأكاديميون لـ”الوحدة”: ثورة 21 سبتمبر أفشلت مخططات تقسيم اليمن وأسقطت الوصاية الخارجية
  • الكيزان و ثورة ديسمبر المجيدة كفتيلة مدخّنة لن تنطفي
  • وزير الخارجية البريطاني يدعو المجتمع الدولي للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • قوى الثورة والموقف من الجيش