شددت المديرية العامة للجوازات على أهمية إكمال تنفيذ الخدمات الإلكترونية عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر – أبشر أعمال”، وبوابة مقيم، بعد إجراء عملية السداد، موضحةً أن سداد رسوم الخدمات فقط لا يعني تنفيذ الخدمة وإنجازها.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات، مثل خدمة إصدار وتجديد الجواز السعودي، وخدمة إصدار وتجديد الإقامة، وخدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة وتأشيرة الخروج النهائي، وخدمة تواصل، التي تُمكّن المستفيدين من تقديم طلبات إنجاز معاملاتهم التي تعذر تنفيذها إلكترونيًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“اقتصادية رأس الخيمة” تنجز 33 ألف معاملة رقمية خلال 9 أشهر

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، إنجاز أكثر من 33 ألف معاملة تجارية رقميا، عبر منصة أعمال رأس الخيمة منذ بداية العام الجاري حتى شهر سبتمبر الماضي.

يأتي هذا الإنجاز في إطار تعزيز تكاملية الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة لمجتمع الأعمال، حيث وصلت نسبة التحول الرقمي لخدمات الدائرة إلى 100%.

وأكدت أمينة قحطان، مدير إدارة الشؤون التجارية، أن منصة أعمال رأس الخيمة، تعتبر “النافذة الرقمية” التي تتيح للمتعاملين إتمام جميع معاملاتهم التجارية دون الحاجة لزيارة مقر الدائرة.

وتقدم المنصة 51 خدمة تجارية تشمل إصدار أو تجديد أو إلغاء الرخص التجارية، وحجز الأسماء التجارية، وإصدار التصاريح التجارية، وطلب شهادات “لمن يهمه الأمر”، إلى جانب مجموعة من الخدمات الرقمية الأخرى.

وأوضحت قحطان أن طلبات “إصدار وتجديد الرخصة”، تصدرت المعاملات الرقمية، حيث بلغ عددها 18ألفا و933 معاملة منذ بداية العام.

وجاءت معاملات شهادات “لمن يهمه الأمر” في المرتبة الثانية بـ 5404 معاملات، تليها طلبات إصدار التصاريح التجارية بـ 3665 معاملة.

وتم تنفيذ 3537 معاملة تتعلق بتعهدات، وتجديد عقود، وتفويضات، وتسديد مخالفات، وشكاوى، وتعليق رخص، وتعديل تفويضات، في حين بلغت معاملات طلب معاينة الموقع 2248 معاملة.وام


مقالات مشابهة

  • الجوازات: إكمال تنفيذ الخدمات الإلكترونية بعد سداد الرسوم
  • الجوازات تؤكد أهمية إكمال تنفيذ الخدمات الإلكترونية بعد سداد الرسوم
  • "الجوازات" تصدر توضيحًا مهمًا بخصوص تنفيذ الخدمات الإلكترونية
  • حاكم الشارقة يوجه بإعفاء دور النشر في فلسطين ولبنان والسودان من رسوم المشاركة في “الشارقة للكتاب”
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تنجز 33 ألف معاملة رقمية خلال 9 أشهر
  • 30 بالمائة رسوم على “الألماس” و”اللؤلؤ”
  • رسوم بين 20 و31% على الشمة والدخان والسيجارة الإلكترونية والشيشة
  • “المرور” يطرح لوحات مخصصة لمعرض الصقور والصيد السعودي 2024 عبر مزاد اللوحات الإلكتروني بمنصة أبشر
  • عبر “أبشر”.. “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة