نظمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ممثلة بإدارة المستشفيات، ورشة العمل الثانية حول "تصفير البيروقراطية في إجراءات الخدمات في المستشفيات"، بحضور 45 مشاركاً من فرق عمل تصفير البيروقراطية في المستشفيات التابعة للمؤسسة، إلى جانب ممثلين عن إدارة سعادة المتعاملين.

تأتي الورشة في إطار الجهود المستمرة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، الهادفة إلى تحقيق أهداف برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية".

تعزيز الابتكار

وأكد الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية في المؤسسة، أن هذه الورشة تأتي كخطوة أساسية في استراتيجية مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الهادفة إلى تعزيز الابتكار، والكفاءة في تقديم الخدمات الصحية، تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وأهداف رؤية "نحن الإمارات" 2031، ومئوية الإمارات 2071.
وأضاف أن "المؤسسة تبذل جهوداً حثيثة، لإحداث تحول رقمي شامل في مستشفياتها، وتطوير أنظمة عمل تتمحور حول المتعاملين، وتضمن تقديم خدمات رائدة، تتماشى مع طموحات الدولة، وتواكب الاحتياجات المستقبلية لقطاع الصحة العالمي".

التحول الرقمي

من جهته لفت الدكتور عبدالله البلوشي مدير مستشفى خورفكان، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إلى أن "تنظيم مثل هذه الورش، يعكس التزام المؤسسة الراسخ، بتقديم تجربة متميزة للمتعاملين، نظراً لأهميتها في متابعة التقدم المحرز، وتسريع التحول الرقمي الكامل لجميع الخدمات الصحية".
وأشار إلى أن "ترجمة هذه الجهود المكثفة على أرض الواقع، كفيل بتبسيط رحلة المتعاملين، وتوفير الوقت والجهد عليهم من خلال تخفيض عدد الإجراءات والمتطلبات، وتقليل مدة تقديم الخدمات في المستشفيات التابعة للمؤسسة ورفع مستوى سعادة المتعاملين".
وتضمّن جدول أعمال الورشة استعراض مخرجات ونتائج أبرز المشاريع المنجزة، لتبسيط إجراءات الخدمات المختلفة من المستشفيات، مثل خدمة طلب تقرير طبي، وحجز الموعد الطبي، والعيادات التخصصية وخدمات مراكز السكري التخصصية، والكشف عن سرطان الثدي باستخدام الذكاء الإصطناعي.
وأتاحت الورشة فرصة فريدة لفرق عمل تصفير البيروقراطية، لاستعراض المبادرات والممارسات المبتكرة وتبادل التجارب والخبرات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات للخدمات الصحیة تصفیر البیروقراطیة فی المستشفیات

إقرأ أيضاً:

ورشة فنية حول (فن الزخرفة والتذهيب) في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية

 

ضمن فعاليات ملتقى الشارقة للخط في دورته الـ11، تحت عنوان “تراقيم” الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة. أقيمت أمس، الأربعاء ورشة فنية بعنوان (فن التذهيب والزخرفة) أشرف عليها المزخرف مصعب الدوري، بحضور عددٍ من الطلاب والمهتمين بهذا الفن الإسلامي الأصيل.
تطرق الدوري في بداية الورشة، إلى أهمية فن الزخرفة والتهذيب الإسلامي كأحد أبرز الفنون الإسلامية التي تطورت عبر القرون لتعكس الجمال الروحي والفني للحضارة الإسلامية. وهو يعتمد بشكل أساسي على الأنماط الهندسية، النباتية، والخط العربي، ويتميز بالتناغم والدقة في التفاصيل.
ركز الدوري خلال الورشة، على نمط الزخرفة النباتية (الأرابيسك) التي تتكون من أنماط مستوحاة من الأشكال الطبيعية مثل الأوراق والأزهار. حيث تمثل الزخرفة النباتية تدفقاً مستمراً يعكس مبدأ التجدد في الحياة.
تناول الدوري، علاقة التماهي بين “فن الزخرفة والتذهيب” والخط العربي باعتباره يعتبر أحد أهم عناصر الزخرفة الإسلامية. يتم استخدامه في تزيين المصاحف، المباني، والآثار، حيث يتم دمج النصوص القرآنية والأدعية في التصميمات الفنية بشكل جمالي
وشملت الورشة أيضاً، التركيزعلى فن التذهيب باستخدام أسلوب “الهلكار/التظليل بماء الذهب”، من خلال نماذج عملية، ومباشرة شاهدها الحضور عن كثب. حيث يعد “الهلكار” تقنية تجمع بين اللون والتذهيب لإنتاج تصاميم متوازنة ومتناغمة. وهوأسلوب زخرفي تقليدي يتسم باستخدام الذهب والألوان الفاتحة لإبراز التفاصيل الدقيقة، حيث يتم تغطية أجزاء من التصميم بالذهب لخلق تأثير بصري غني وجميل.


مقالات مشابهة

  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم الورشة الثانية بعنوان “تصفير البيروقراطية في المستشفيات”
  • ورشة فنية حول (فن الزخرفة والتذهيب) في جمعية الإمارات للفنون التشكيلية
  • بلدية الفجيرة تنظم جلسة حول تصفير البيروقراطية
  • عمار النعيمي يطلع على خطط تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية
  • عمار بن حميد يطلع على خطط تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية
  • الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية تنظم ورشة تمثيل صوتي ودوبلاج
  • وزارات وجهات حكومية تستعرض مبادراتها لتنفيذ «تصفير البيروقراطية»
  • "بيئة الشرقية" تنظم ورشة حول هواية إنتاج الحمام وتحويلها إلى صناعة
  • تمهيدا لتشغيله.. محافظ أسيوط يتفقد مركز بني محمديات المتميز للخدمات الصحية