تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف دانا أبو شمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، عن حقيقة التقارير الإسرائيلية، التي تشير إلى أن هناك رفض من قبل جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي للالتحاق بالخدمة العسكرية، بعد أن تيقن الجميع بأن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل  تخلى عن المحتجزين.

وأضافت أبوشمسية، اليوم، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن صحيفة هآرتس العبري، ذكرت أن 130 جندي من جنود الاحتياط وقعوا على عريضة، يرفضون فيها العودة للقتال أو العمل في مناطق كانوا قد تواجدوا فيها بسبب طول هذه الحرب وبسبب غالبية اليمين المتطرف في اتخاذ القرارات وما إلى ذلك.

وأشارت إلى أن هذا الأمر قد يعزز من الانشقاقات في الداخل الإسرائيلي وتزايد الشرخ في الداخل، موضحةً أن نائب رئيس الأركان لجيش الاحتلال أكد بأن المعلومات التي وردت في صحيفة هآرتس غير دقيقة، وأن الحديث فقط عن خمسة من الجنود الذين وقعوا على رفضهم للعودة أو استمرار العمل في الخدمة الاحتياطية، وليس كما تقول تقارير هآرتس بالحديث عن 130 جندي إسرائيلي.

و أوضحت، أن وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريجيف كانت قد علقت و عقبت على هذا القرار من قبل جنود الاحتياط وقالت بأن مكانهم يجب أن يكون السجن، وبهذا فتحت النار من الجانب السياسي الحكومي كونها مسؤولة ووزيرة في الحكومة الإسرائيلية على جنود الاحتياط يعملون في الميدان منذ أكثر من سنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الخدمة الاحتياطية الخدمة العسكرية القدس المحتلة اليمين المتطرف جيش الاحتلال الإسرائيلي عسكرية نتنياهو

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حدث أمني خطير يواجه الجنود في قطاع غزة والجيش يمنع النشر

سرايا - أفادت وسائل إعلام عبرية، الجمعة، بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي يواجهون حدثًا أمنيًا خطيرًا في قطاع غزة.

وأشار الإعلام العبري إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع النشر حول هذا الحدث الأمني.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر عام 2023، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: 130 جنديا إسرائيليا يوقعون على وثيقة «رفض الخدمة»
  • إعلام عبري: حدث أمني خطير يواجه الجنود في قطاع غزة والجيش يمنع النشر
  • إعلام عبري: الاشتباه بعملية تسلل بعدة بلدات في الجليل الأعلى
  • إصابة 60 جنديا إسرائيليا في غزة وجنوب لبنان خلال يومين
  • إعلام عبري: إصابة 20 جندياً خلال 24 ساعة على الحدود مع لبنان
  • إصابة 38 جنديا إسرائيليا على الحدود الشمالية مع لبنان في 24 ساعة
  • 130 جنديا إسرائيليا يشترطون للخدمة في الجيش
  • إصابة 52 جنديا ومستوطنا إسرائيليا خلال 24 ساعة.. ماذا يحدث في الشمال؟
  • إعلام عبري: مقتل قائد كبير في الحرس الثوري بغارة قرب السفارة الايرانية بدمشق