أرسلت دولة الإمارات طائرة محملة بـ 37 طناً من المستلزمات الخاصة بالطفل والمرأة دعماً للأشقاء اللبنانيين ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان».

وتأتي هذه الطائرة وهي التاسعة في إطار المساعدات التي وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله» بإرسالها إلى لبنان الشقيق، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

وقد أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية أن هذه المساعدات «تأتي في إطار النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، نحو الاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة». وأضافت معاليها: «تعكس هذه المساعدات دعم دولة الإمارات الثابت والمستمر للشعب اللبناني الشقيق، استناداً إلى رسالة الدولة الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار الدوليين».

أخبار ذات صلة الأرصاد يكشف عن أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة تنبيه من المركز الوطني للأرصاد

كما شددت معاليها على التزام دولة الإمارات بتسريع تحقيق التعافي المبكر للشعوب والمجتمعات المتأثرة بالأزمات الإنسانية، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً.

يشار إلى أنّه ومنذ إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان» بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات للبنان 375 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء واحتياجات الطفل.
الجدير بالذكر، أنّ صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» وجّه في 30 سبتمبر بتقديم حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لغوث الشعب اللبناني، كما أمر سموه بتوجيه مساعدات عاجلة بقيمة 30 مليون دولار إلى النازحين اللبنانيين في الجمهورية العربية السورية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات لبنان بن زاید آل نهیان دولة الإمارات رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

قطر تقيم جسرا جويا لنقل المساعدات الإغاثية إلى لبنان وترسل أول طائرة

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، توجيه أول طائرة تحمل مساعدات إلى لبنان، تنفيذا لتوجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن “طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية، وصلت إلى لبنان، تحمل معدات ومواد طبية ومستلزمات إيواء مقدمة من صندوق قطر للتنمية”.

وأوضحت الوكالة أن “الطائرة هي باكورة جسر جوي تسيره دولة قطر، لإغاثة الأشقاء في الجمهورية اللبنانية، والمساهمة في معالجة أزمة النزوح الناتجة عن التطورات الأخيرة”.

وأكدت أن “هذه المساعدات تأتي في إطار موقف دولة قطر الداعم للجمهورية اللبنانية، ووقوفها باستمرار إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق”.

وقالت وزير الدولة للتعاون الدولي في قطر لولوة بنت راشد الخاطر، التي تزور لبنان، إن “الجسر الجوي الإنساني يحمل الدعم الطبي والغذائي والإنساني للوقوف إلى جانب مؤسسات الدولة اللبنانية، لمواجهة تداعيات الاعتداءات الوحشية من قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وذكرت أنها “أكدت خلال زيارتها بيروت اليوم، وقوف دولة قطر الراسخ مع لبنان وسيادته ومؤسساته الوطنية وشعبه”.



وتفقدت الوزيرة القطرية، بعض المرضى والمتأثرين “بالعدوان (الإسرائيلي) الذي لم يتورع عن استهداف البنية التحتية والمنشآت الطبية، والذي قصف 13 مستشفى ليخرجها من الخدمة، كما راح ضحية هذا العدوان أكثر من 125 شهيدا من الطواقم الطبية”.

وأكدت أن “الطواقم الطبية وطواقم الإغاثة اللبنانية تقوم بملحمة وطنية حقيقية لاحتواء أكثر من مليون و200 ألف نازح، والكثير منهم من المرضى والمصابين

وتابعت: “يأتي هذا التلاحم الوطني ليبدد أوهام الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنّي النفس بشق الصفوف ويغذي سردية أنه يستهدف طيفا بعينه أو مواقع محددة، والواقع يثبت أن جلّ ضحايا الاحتلال هم المدنيون العزّل والمنشآت المدنية”.

ومؤخرا سارعت دول عربية عدة لإرسال مساعدات إلى لبنان، في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية التي خلفت أكثر من مليون نازح، فضلا عن الضغط على القطاع الطبي بسبب سقوط عدد كبير من الجرحى.

وذكرت الوكالة القطرية، أن طائرة فرنسية، وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت بالتزامن مع الطائرة القطرية، تحملان مساعدات إنسانية مشتركة، تتضمن معدات ومواد طبية ومستلزمات إيواء، مقدمة من دولة قطر والجمهورية الفرنسية.

وذكرت أن المساعدات تأتي “في إطار الشراكة الإستراتيجية بين قطر وفرنسا لدعم ومساندة المتأثرين بالتطورات الأخيرة في لبنان”.

وخلال الأيام الماضية، وصلت إلى بيروت طائرات مصرية وإماراتية، ضمن جسرين جويين دشنتهما الدولتان، وقالت الإمارات إنها أطلقت حملة “الإمارات معك يا لبنان”، لتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ترسل 37 طناً من مستلزمات الطفل والمرأة إلى لبنان
  • الإمارات ترسل طائرة تاسعة تحمل 37 طناً من مستلزمات الطفل والمرأة إلى لبنان
  • طائرة تاسعة تحمل 37 طناً من مستلزمات الطفل والمرأة .. الإمارات تُرسل مساعدات إغاثية إضافية للشعب اللبناني الشقيق
  • الإمارات.. مواقف ناصعة في دعم الشعب اللبناني
  • قطر تقيم جسرا جويا لنقل المساعدات الإغاثية إلى لبنان وترسل أول طائرة
  • مقيمون في أبوظبي: مكارم قيادة الإمارات الإغاثية للشعب اللبناني امتداد لنهج زايد
  • سفير لبنان: الإمارات شريك في تخفيف محنة الشعب اللبناني
  • حملة تجميع وتعبئة حزم إغاثة الشعب اللبناني تنطلق السبت والأحد
  • صقر غباش: الإمارات ماضية في دعم الشعب اللبناني الشقيق