اطمأن الجهاز الفني لفريق بيراميدز، بقيادة الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، على الحالة البدنية والنفسية لرمضان صبحي، لاعب الفريق، استعدادًا لمواجهة الزمالك المرتقبة.

وقد تم التركيز خلال الفترة الماضية على تجهيز اللاعب نفسيًا لخوض منافسات كأس السوبر المصري، خاصة بعد الأزمة المتعلقة بمسألة المنشطات التي ما زالت تلقي بظلالها على مسيرته.

بات رمضان صبحي في أفضل حالاته وجاهزًا تمامًا للمشاركة في مباراة نصف نهائي كأس مصر ضد الزمالك، المقررة يوم 20 أكتوبر المقبل، حيث يعد من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها فريق بيراميدز.

وكيل عدي الدباغ يرد عبر "الفجر الرياضي" على انتقاله إلى الأهلي موعد مباراة مصر وموريتانيا Egypt vs Mauritania اليوم.. القنوات الناقلة لتوقيت كأس أمم إفريقيا 2026

في سياق آخر، قررت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات إحالة قضية رمضان صبحي إلى المحكمة الرياضية الدولية، مع إلغاء قرار لجنة الاستماع المصرية واعتباره كأن لم يكن.

كما كشفت مصادر أن الوكالة قدمت استئنافها على قرار لجنة الاستماع المصرية يوم 11 سبتمبر الماضي، ويجب أن تقدم أسباب الاستئناف بحلول بداية أكتوبر وفقًا للوائح المحكمة الرياضية الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ازمة المنشطات السوبر المصري الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات رمضان صبحي فريق بيراميدز كأس السوبر المصري كرونسلاف يورتشيتش

إقرأ أيضاً:

"الوكالة الدولية": الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في المنطقة

أكدت وكالة الطاقة الدولية في أحدث تقاريرها لشهر أكتوبر (تشرين الأول)، أن دولة الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل المشاريع النوعية التي تطرحها الدولة والدعم الحكومي المستمر الذي يعزز الابتكار والاستثمار في التقنيات المتجددة الحديثة.

وتوقعت الوكالة في تقرير "الطاقة المتجددة 2024"، أن تتجاوز دولة الإمارات طموحاتها لمضاعفة الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030، رغم وجود توقعات تشير إلى أن بعض بلدان المنطقة قد تتأخر عن تحقيق طموحاتها، ما يضعها في طليعة الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز مزيج الطاقة المتجددة.
وأوضح التقرير أن دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستصل إلى 201 غيغاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، مؤكداً أن التوقعات الحالية للمنطقة أكثر تفاؤلاً مقارنة بالعام الماضي، مدفوعة بتوسيع نطاق الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح، بفضل الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة والهيدروجين الذين يدفعان هذا التوسع.
واستناداً إلى البيانات الواردة في التقرير، فإن من المتوقع أن تشهد الطاقة الشمسية الكهروضوئية، نموا ملحوظا بمقدار 84 غيغاوات بحول عام 2030، مع مساهمة كل من الإمارات والسعودية بأكثر من النصف، لتحقيق هذا الهدف.
وتشير التقديرات إلى أن الطاقة الشمسية الكهروضوئية، ستشهد نمواً كبيراً في المنطقة، وتتضاعف قدرتها المركبة أربعة أضعاف بين عامي 2024 و2030، لتزيد حصتها في مزيج الطاقة من 2% إلى أكثر من 8%.
كما توقعت الوكالة أن يكون التوسع التكنولوجي الأكبر من نصيب هذا المجال الحيوي، الذي يمثل أكثر من 85%، بفضل المشاريع الجذابة اقتصادياً في المنطقة.

قطارات الاتحاد و"إميرج" توقعان اتفاقية لتزويد محطة الغويفات للطاقة الشمسية - موقع 24وقعت شركة قطارات الاتحاد، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، اتفاقية تعاون مع شركة "إميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية، تهدف الاتفاقية إلى تزويد محطة الغويفات للشحن بالطاقة الشمسية عبر ...

وعلى الصعيد العالمي، توقعت وكالة الطاقة الدولية ارتفاع الإضافات السنوية العالمية للطاقة المتجددة من 666 غيغاوات في عام 2024، إلى ما يقرب من 935 غيغاوات بحلول عام 2030، ليصل إجمالي القدرة الإنتاجية إلى أكثر من 5520 غيغاوات، وهي تعادل زيادة قدرها 70% عن المستوى الذي تم تحقيقه العام الماضي 2023.
ومن المتوقع أن تمثل الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح معاً، 95% من إجمالي نمو الطاقة المتجددة بنهاية العقد الحالي، بفضل تكاليف الإنتاج المنخفضة والدعم القوي من السياسات الحكومية في مختلف الدول، إضافة إلى جاذبيتها الاقتصادية المتزايدة.
وبحسب التقرير، تساهم الطاقة الكهرومائية بنحو 20 إلى 30 غيغاوات سنوياً، خلال الفترة من 2024 حتى 2030، وتستفيد الاقتصادات الناشئة والنامية خاصة في إفريقيا، من إمكانات الطاقة الكهرومائية الهائلة تدريجياً.
ومن المتوقع أن تصل الإضافات السنوية للطاقة الحيوية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى، إلى ما يقرب من 12 غيغاوات بحلول عام 2030.
وتوقع التقرير أن يتضاعف نمو الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى المرافق والمنشآت الموزعة بأكثر من ثلاثة أضعاف، مساهمة بحوالي 80% من إجمالي توسع الكهرباء المتجددة على مستوى العالم، مع تزايد إقبال المستهلكين والشركات على تركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، لخفض تكاليف فواتير الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • رد رسمي على أزمة المنشطات.. هل سيتم سحب اللقب من الزمالك؟
  • "الوكالة الدولية": الإمارات تقود مشهد نمو الطاقة المتجددة في المنطقة
  • أول رد رسمي من محمود بنتايك على أزمة المنشطات في الزمالك
  • الزمالك يكشف حقيقة أزمة المنشطات.. هل تؤثر على نتيجة مباراة السوبر الافريقي؟
  • رمضان صبحي خسر لما ترك الأهلي ولعب لـ بيراميدز.. شريف إكرامي يعلن مفاجأة.. تفاصيل حالة الجو اليوم.. أخبار التوك شو
  • رمضان صبحي خسر لما ترك الأهلي ولعب لـ بيراميدز.. شريف إكرامي يعلن مفاجأة
  • الأخضر ينهي تحضيراته لمواجهة اليابان وتأكد جاهزية فراس البريكان
  • الوكالة الدولية: زيادة الطاقة المتجددة ثلاث مرات في العام 2030 أصبح ممكناً
  • صلاح سليمان: زيزو أفضل لاعب في مصر وأتمني انضمام رمضان صبحي للزمالك