يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، جهوده في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية في مختلف المحافظات والقرى.

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية، أبرز الأنشطة التي نظمتها المؤسسات أعضاء التحالف في هذا الإطار.

تكريم أوائل الشهادات 

قامت مؤسسة «صناع الخير» للتنمية، عضو التحالف الوطني، بتكريم وتحفيز أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية بمحافظة الفيوم من خلال توزيع جوائز مالية على الطلاب المتفوقين، بحضورعدد كبير من الشخصيات البارزة ومن بينهم أحمد شاكر سكرتير عام مساعد محافظة الفيوم، والدكتور محمد عبدالجليل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، والدكتور محمد سعداوي، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بالإضافة إلى حضور الطلاب المكرمين وأولياء أمورهم.

أبرز أنشطة التحالف الوطني خلال أسبوع

افتتحت "صناع الخير" عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، المرحلة الثانية من دار عائشة حسنين لرعاية الأيتام في محافظة الفيوم والتي شملت رفع كفاءة مبنى البنات وتزويده بأثاث كامل، وذلك بعد نجاح المرحلة الأولى التي تضمنت تحسين البنية التحتية وتأسيس مبنى البنين والذي نفذ تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

وأكد هاني عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير أن هذه الجهود تتضمن لتحسين منظومة الرعاية الإجتماعية للأيتام، وتوفير بيئة معيشية مناسبة لهم وخدمات صحية.

تنظيم مبادرة إيد واحدة

نظمت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني معرض أثاث في محافظة كفر الشيخ وذلك يوم 8 أكتوبر إذ استفاد منه 565 شخصًا في مختلف مناطق كفر الشيخ، تحت مظلة التحالف الوطني في إطار حملة «إيد واحدة».

وقامت الجمعية في نفس اليوم بتوصيل المياه إلى 335 منزلًا في قرى العقال بحري وقبلي بمحافظة أسيوط، كما نظمت معرضًا للملابس في محافظة الشرقية، إذ استفاد منه 600 شخص من المناطق المجاورة لمحافظة الشرقية وأطلقت الجمعية قافلتين طبيتين يوم 8 أكتوبر، حيث قامت القافلة الأولى في محافظة بني سويف واستفاد منها 300 مريض من قريتي الجمهور والقضابي.

أما القافلة الثانية فكانت في محافظة أسوان، حيث استفاد منها 280 مريضًا من مناطق مركز كوم أمبو.

انطلاق مبادرة العودة للمدارس

انطلقت مبادرة «العودة للمدراس»، ضمن جهود التحالف الوطني، من محافظة الأقصر لتصل إلى أيدي أطفال الصعيد حاملة شنط المدارس ومستلزمات التعليم لتوفير بيئة تعليمية مناسبة خاصة في المناطق الريفية، وقد تم توزيع آلاف الشنط المدرسية والمستلزمات التعليمية على الطلاب في محافظات الأقصر وأسوان، وبذلك تساهم هذه المبادرة بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، ونشر رسالة أمل ومستقبل مشرق لأطفال صعيد مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد واحدة التحالف الوطني صناع الخير العودة للمدارس التحالف الوطنی صناع الخیر فی محافظة

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم توزع 2 طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع التضامن

وزعت مديرية أوقاف الفيوم اليوم الخميس، 2 طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بالتنسيق مع  التضامن الاجتماعي والمحافظة، جاء ذلك بتوجيهات من وزير الأوقاف الدكتورأسامة السيد الأزهري، وبرعاية كريمة من الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور نخبة من الأئمة المتميزين.

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ المحاور الاستراتيجية لوزارة الأوقاف المصرية، وفي مقدمتها محور بناء الإنسان، وأيضًا المشاركة في دعم المبادرة الرئاسية: "بداية جديد لبناء الإنسان"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تعد نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري، صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتهدف المبادرة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليلة محمدية في حب خير البرية: وكيل أوقاف الفيوم يشهد أحتفالات المولد النبوى الشريف بإدارة فيديمين 336e4657-f32a-451b-8544-a5bace84a5dd 20841e4d-43dc-4d20-97f5-9d1e999a0184 a1d00cfb-3350-4515-be3b-b0bd31099d3a da64167b-05ba-432f-8c00-b609f7da7200 0dcb9c2e-7cce-4951-b17b-c1ce471684a1

مقالات مشابهة

  • ابو الخير رئيسا وكمال امينا عاما للتحالف الدولى للمصريين بالكويت
  • كاتب صحفي: خدمات حياة كريمة تتسع لتشمل الفئات محدودة ومتوسطة الدخل
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع التضامن
  • نائبا عن محافظ الفيوم.. السكرتير العام المساعد يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • سكرتير عام مساعد الفيوم يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الإعدادية والثانوية
  • بعد تطبيقه.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطني (تفاصيل)
  • التحالف الوطني: تكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية في الفيوم
  • عضو التحالف الوطني تطلق أنشطة تنموية في المحافظات ضمن «إيد واحدة»